فساتين زفاف تناسب رجوى آل السيف@zuhairmurad

موديلات فساتين زفاف تناسب إطلالة رجوى أل السيف

عتاب شمس الدين
29 مايو 2023

أيام قليلة تفصلنا عن الحدث الكبير للعائلة المالكة الأردنية، فجميعنا ننتظر الأول من شهر يونيو وهو موعد حفل زفاف ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله الثاني على عروسته السعودية رجوة آل سيف، والذي مقرّرٌ أن يُقام في قصر زهران في العاصمة عمان.

كانت العائلة المالكة الأردنية قد مرت بعام مزدحم بالاحتفالات، حيث تزوجتابنة الملكة رانيا الملك عبد الله الثاني، الأميرة إيمان ، من جميل ثيرميوتيس في 12 مارس 2023. والآن، تستعد  لزفاف ملكي آخر، وهو زواج ولي العهد الأمير حسين ورجوى السيف .

فساتين رجوى السيف انستقرام@rajwa.khaled.al.saif
فساتين رجوى السيف انستقرام@rajwa.khaled.al.saif

تحدثنا في مقال سابق عن بعض المصممين المحتمل اختيارهم لتصميم فستان العروس، واليوم "هي" تعرض بعض موديلات فساتين زفاف تناسب إطلالة رجوى أل السيف.

إطلالات رجوى آل السيف تجمع بين الكلاسيكية

 إطلالات رجوى آل سيف تكشف ستايلها في الموضة، وواضحا سيكون عنوانها الستايل الملكيّ الهادئ والراقي والخالد، على غرار إطلالات الملكة رانيا. فالإطلالة الأولى خلال خطوبتها عكست ثقافتها وجذورها السعودية، من خلال تنسيق فستان باللون الزيتي مع قفطان باللون الأبيض مطرّز باللون الذهبيّ، كما اعتمدت وشاحًا للرأس باللون الزيتي أيضاً. كما رأينا اطلالات مختلفة ومتنوعة محتشمة ومواكبة للموضة عكست أناقتها ونعومتها وكان آخرها إطلالتها باللون الأصفر خلال حفل زفاف الأميرة ايمان.

اطلالة رجوى السيف انستقرام@arabianroyalagency
اطلالة رجوى السيف انستقرام@arabianroyalagency

فساتين زفاف مع أكمام طويلة منفوخة

فساتين الزفاف ذات الأكمام الطويلة والمنفوخة هي راقية وأنيقة وتُناسب الإطلالات الملكية نظرا لإحتشامها، فأبرز الأميرات اللواتي اعتمدن فستان زفاف مع أكمام منفوخة كانت الأميرة ديانا.

يتم تقديم فساتين الزفاف بأكمام طويلة في العديد من الأساليب المختلفة، يُمكن اختيارها ناعمة أو مطرزة ببعض التفاصيل.

تضمنت مجموعة المصممة  Eva Lendel فستان زفاف عاجي صُمم مع أكمام طويلة ومنفوخة من الأعلى وضيّقة من منطقة الكوع ومُزيّنة بالأزرار، أمّا الياقة فقد جاءت على شكل V، مع قصة منسدلة ووشاح منسدل من الخلف من قماش التول. هذا الستايل بالرغم من نعومته إلاّ أنّه أنيق ويتلاءم مع إطلالة رجوى آل السيف.

ومن مجموعة المصممة اللبنانية العالمية ريم عكرا Reem Acra انتقينا فستان زفاف بقصة الحورية مع ذيل طويل وأكمام طويلة مُزيّنة بالورود ثلاثية الأبعاد عند الكتفين وياقة مربعة.

فساتين زفاف تناسب رجوى آل سيف@reemacra
فساتين زفاف تناسب رجوى آل سيف@reemacra

فساتين زفاف منفوشة

من المحتمل اختيار العروس فستان زفاف بقصة منفوشة نظرا لقوامها الطويل والممشوق، لذلك اخترنا فستان من مجموعة المصمم اللبناني العالمي زهير مراد Zuhair Murad  صُمم من قماش الدانتيل الناعم مع الشفاف، جاءت أكمامه طويلة منفوخة وياقته عالية تناسب الإطلالة الملكية.

أمّا الفستان الآخر فهو من مجموعة Monique  Lhuillier  جاء بقصة منفوشة مع أكمام طويلة وياقة عالية من قماش الدانتيل وحدد خصره، مع ذيل طويل.

فساتين زفاف لإطلالة رجوى آل السيف@moniquelhuillier
فساتين زفاف لإطلالة رجوى آل السيف@moniquelhuillier

فساتين زفاف ناعمة

واخترنا ايضا مجموعة فساتين زفاف ناعمة فهي تعكس مظهرا أكثر رسمية، وتتناسب مع قوام رجوى آل السيف وستايلها وذوقها الذي يغلب عليه الأناقة والبساطة.

اخترنا من مجموعة Tadashi Shoji فستان رومانسي للعروس الناعمة، يتميز بقصته المنسدلة مع اكمامه الطويلة. يُمكن تنسيق أقراط الماسية ملفتة لإطلالة العروس الملكية.

ومن الخيارات الناعمة والكلاسيكية والتي نتوقع للعروس اختيار واحدة منها، فستان من مجموعة Marchesa  مصمم بالكامل من قماش الدانتيل مع أكمام طويلة وياقة على شكل سفينة وذيل طويل.

فساتين زفاف تناسب إطلالة رجوى آل السيف@marchesa
فساتين زفاف تناسب إطلالة رجوى آل السيف@marchesa

فساتين زفاف مع كاب

تم تصميم العديد من الفساتينلهذا الموسم مع صيحة الكاب شبه شفافة لإبراز تفاصيل الفستان تحتها، أو من نفس قماش الفستان. يتناسب الكاب الطويل مع طويلات القامة، وهو ستايل اعتمدته  باللون الأصفر رجوى آل السيف خلال حفل زفاف الأميرة ايمان.

من مجموعات العام 2023 اخترنا فستان زفاف من مجموعةSachin&Babi بقصة منسدلة ناعمة مع كاب طويل مُزيّن بوردة.

ومجموعةMonique Lhuillier تضمنت فستان زفاف بقصة ناعمة مع كاب قصير من الأمام وطويل من الخلف، يتناسب هذا الستايل مع إطلالة العروس رجوى آل السيف ويليق بقوامها الممشوق.

هذه أبرز موديلات فساتين زفاف رأيناها مناسبة لإطلالة العروس رجوى آل السيف في حفل زفافها، تليق بقوامها الطويل والممشوق وستايلها الناعم والأنيق. أيام قليلة تفصلنا عن الحدث المنتظر، وعن إطلالة العروس وهوية المصمم.

فساتين زفاف بصيحة الكاب @ monique lhuillier
فساتين زفاف بصيحة الكاب @ monique lhuillier