فساتين زفاف عملية ومريحة@markarian

نصائح مهمة للعروس لاختيار فستان زفاف مريح وعملي

عتاب شمس الدين
30 أغسطس 2023

إليك الكثير من الأمور المتعلقة بإيجاد فستان زفاف أحلامك. فهناك تفاصيل متعددة يجب مراعاتها عند البحث عن الفستان المناسب. لا يقتصر دور هذه التفاصيل المهمة على إبراز جمال الفستان فقط، بل إنها تؤثر على مظهرك الكامل خلال يوم زفافك .

لمساعدتك على اتخاذ القرار، ضعي في اعتبارك المكان، والموسم، وأي إكسسوارات مناسبة، وتسريحة الشعر التي تحتارينها، والقصة المناسبةلشكل جسمك.

"هي" تعرض نصائح لاختيار فستان زفاف مريح وعملي.

فساتين زفاف @theia
فساتين زفاف @theia

سواء كنت تحلمين بفستان زفافك معين منذ صغرك وترغبين باعتماد ستايلا محددا، أو لم تفكري بعد بالموديل الذي سترتدينه في حفل زفافك. فمع وجود العديد من الخيارات، قد تتساءلين عن الفستان المناسب لك، فأنت تريدين إطلالة ملفتة وأنيقة تعكس جمالك سواء اخترت فستان زفاف أبيض تقليدي أو فستانا عصريا.

قد يكون العثور على فستان الزفاف الذي تحلمين به أمرًا مرهقًا، فأنت ستتعرفين خلال بحثك على عالم جديد مكتظ بالموديلات والأقمشة لذا احرصي على التخطيط الدقيق واختاري فستانا مناسبا لجسمك ولشخصيتك.

فساتين زفاف عملية ومريحة@jennyyoo
فساتين زفاف عملية ومريحة@jennyyoo

يختلف ذوق وستايل كل عروس عن غيرها، فبعض العرائس قد يرغبن في اعتماد فستان زفاف جذاب وفخم مصنوع من طبقات التول الضخمة مع أقمشة مزخرفة، وبعضهن يخترن فساتين زفاف ناعمة بدون أية إضافات أو تطريزات. في حال كنت تنتمين الى الفئة الثانية فأنت عروس بسيطة وتنجذبين الى الموديلات العملية والمريحة التي تتناسب مع حفلات الزفاف البسيطة.

عادةً ما تحتوي فساتين الزفاف العملية على عدد أقل من الزخارف والنقوشات وتكون خالية من التطريزات والأحجار البراقة، وغالبًا ما تكون مصنوعة من أقمشة خفيفة الوزن وناعمة لتمنح العروس راحة خلال يومها الطويل. وبالرغم من أنّ التصاميم القصيرة والميدي هي الأبرز لحفلات الزفاف البسيطة إلاّ أنّ بعض الموديلات الطويلة الناعمة لم تغب عن منصات العروض لهذا العام فهي ايضا تمنح العروس إطلالة أنثوية.

ننصح دائمًا العروس اختيار فستان زفاف يعكس أسلوبها وشخصيتها، لذا من أهم النقاط هي البحث عن فستان زفاف يجعلك أنيقة وفي الوقت نفسه يشعرك بالراحة.

فساتين زفاف ناعمة ومريحة @justinalexander
فساتين زفاف ناعمة ومريحة @justinalexander

تميل العروس الى فساتين زفاف عصرية عملية ومريحة، تستطيع التحرك فيها خصوصا لحفل زفاف بسيط ومقتصر على عدد قليل من المدعوين.  يجب أن نتفق أولاً بأن الحجم لا يحدّد عنصر الإبهار فأنت هي الملكة ويجب أن يواكب هذا اليوم الكبير تطلعاتك. إذا ارتأيت زفافاً بسيطاً وفستاناً عصرياً فالقرار لك لأنك تحبين التميز بفستان أحلامك في يومك المنشود الذي ستحتفظين بذكراه ما حييت.

فساتين زفاف عملية ومريحة@markarian
فساتين زفاف عملية ومريحة@markarian

نصائحنا لاختيار فستان زفاف مريح وعملي

أولا: يجب مراعاة الموسم عند اختيار فستان الزفاف. إذا أقيم الحفل في الصيف، فإن الفستان خفيف الوزن الذي يبرز القوام الأنثوي يمنح إحساسًا بالجمال السلس. وفي الشتاء تكون الأقمشة الثقيلة ملائمة للطقس البارد.

ثانيا:  المكان مهم لتحديد موديل فستان الزفاف،  فمثلا لا يمكن اعتماد  تصميما محتشما أو مع ذيل  لحفل على الشاطئ.

ثالثا:  أسلوب الزفاف ايضا يحدد ستايل فستان الزفاف، هل سيتم عقده في قاعة داخلية أو في الهواء الطلق؟ هل سيكون استقبالًا بسيطا أم كبيرًا؟ تلعب مثل هذه الأسئلة دورًا كبيرًا في تحديد نوع الفستان الذي يجب أن ترتديه. إنه يوم زفافك ولك الحرية في اختيار الفستان  الذي تريدينه، لكن انتبهي فبعض الموديلات لا تليق بجميع الحفلات مثل الفستان المنفوش فلا يمكن ارتداؤه في حفل على الشاطئ.

رابعا:يمكنك اعتماد فستان بقصة عمودية أو منسدلة لإطلالة ناعمة مع ستايلات مختلفة في القسم العلوي، ولقصيرات القامة يمكنهن اختيار فستان بقصة قصيرة ولطويلات القامة يمكنهن اعتماد فستان بقصة ميدي أو متوسطة الطول.

خامسا:تلعب ايضا الميزانية دورًا رئيسيًا في اختيار فستان الزفاف المناسب.

سادسا: نوع الجسم يحدد التصميم المناسب. عليك فقط معرفة شكل جسمك والموديلات التي تناسبه.