اعراس في وجهات خارجية

نصائح مفيدة لإنجاح حفل زفافك خارج بلدك بدون أخطاء

3 أغسطس 2023

هل تحلمين بزفاف على شواطئ جزيرة نائية؟ أو ربما في المدينة التي وقعت فيها بحب شريكك؟ تعتبر حفلات الزفاف خارج بلد العروس أو العريس طريقة رائعة لجعل يوم عرسك أحد أكثر الأيام التي لا تنسى في حياتك. ولكن من أين تبدئين بتنفيذ أحلامك الكبيرة إلى الحياة؟ من موقع "هي" سنقدم لك دليل كامل لتنظيم زفاف خارج بلدك في وجهة ستختارينها أنت وشريكك، ولتحصلي على يوم من الأحلام برفقة من تحبين. فهل مستعدة لتنظيم زفاف خارج بلدك بغاية الروعة وبلحظات لن تنسيها مدى الحياة؟

ماذا يعني الزفاف خارج بلدك أو ما يسمى "زفاف خارج وجهة البلد"؟

يمكن أن يكون تنظيم حفل زفاف أمراً صعباً بدرجة كافية، وإضافة الاعتبارات اللوجستية لحفل الزفاف في الوجهة يمكن أن يجعل الأمور أكثر تعقيداً. والخبر السار هو أن حفلات الزفاف في الوجهة أصبحت أكثر شيوعاً ويمكن  تنظيمها بشكل سهل، لذا قد لا يكون تنفيذ حفل زفاف أحلامك صعباً كما تعتقدين. تأتي حفلات الزفاف في وجهات خارجية أيضاً مع العديد من الامتيازات التي يمكن أن تبسط عملية التخطيط لحفل الزفاف.

اعراس صيف 2023 (1)
اعراس صيف 2023 

لماذا ننصحك بإقامة زفافك خارج بلدك؟

الأمر الأجمل أن بميزانية زفافك الذي ستقيميه داخل بلدك يمكن أن تصطحبي عدداً من ضيوفك المقربين والسفر إلى مكان محبب إلى قلبك والإحتفال بزواجك بعيداً عن مراسم الأعراس التقليدية. يومك الخاص يصبح رحلة العمر، هذا هو أكبر سبب لتشجيعك على إقامة  لحفل زفاف في وجهة سفر حيث سيتحول يومك الكبير إلى مناسبة تمتد أكثر من أسبوع كبير لصنع الذكريات مع عائلتك وأصدقائك وزوجك المستقبلي وكلها لحظات لا تنسى والتي ستدوم مدى الحياة.

خطوات تنظيم زفاف خارج بلدك

أول خطوة: من الواضح أن الخطوة الأولى في التخطيط لحفل زفاف في وجهة خارجية هي اختيار الموقع! فكري في العودة إلى عطلتك المفضلة كزوجين. ما الذي أعجبك في الموقع الذي اخترته؟ كيف سيكون الطقس؟ ما الذي يعجبك في وجهة سفرك (الشعب، الثقافة، الطبيعة...)؟ يجب أن تساعد الإجابات على كل هذه الأسئلة في توجيهك نحو موقع زفاف مثالي.

حددي ميزانيتك

اعراس على الشاطىء
اعراس على الشاطىء

بمجرد تحديد الموقع المثالي لحفل زفافك، فقد حان الوقت لتعيين ميزانيتك. من المهم جداً القيام بذلك قبل البدء في تقييم الأماكن واختيار الديكور حتى لا تفرطي في الالتزام مبكراً جداً في عملية التخطيط. اعلمي أنه حتى لو كانت ميزانيتك صغيرة،  فهناك بعض الأماكن الإبداعية للغاية ذات الأسعار المعقولة التي يمكنك التفكير فيها! إن حفل الزفاف في وجهة في متناول اليد، بغض النظر عن المبلغ الذي تخططين لإنفاقه.

مع تحديد ميزانيتك، يمكنك البدء في اتخاذ قرارات التخطيط. سيكون قرارك الرئيسي الأول هو الاختيار بين تحمل العبء الأكبر للتخطيط بنفسك أو اختيار العمل مع منظم حفلات الزفاف. يتفق معظم خبراء حفلات الزفاف على أن العمل مع منظم حفلات زفاف محلي بالنسبة للوجهة يمكن أن يخفف من ضغوط التخطيط لحدث ما في مكان غير مألوف، ويمكن أن يكون من أفضل أموالك التي تنفقيها في يومك الكبير. يمكنهم التوصية بالأماكن وبائعي الزهور والمصورين وغيرهم من البائعين الموثوق بهم والمتمرسين. سينتهي بهم الأمر على الأرجح إلى توفير المال على المدى الطويل، مما سيغطي نفقات هذا الزفاف.

توقعي حجم حفل زفافك

في هذه المرحلة، من المهم أيضاً أن تقومي بإعداد قائمة ضيوف أولية لفهم حجم حفل الزفاف الذي ستحتاجين إلى تخصيص ميزانية له. لأنك أنك ستقومين بتحديد عدد الضيوف ثم حجز تذاكر السفر لهم وأماكن الإقامة، ولأنهم ومن المحتمل أن يأخذوا بضعة أيام إضافية كإجازة من العمل أو بعيداً عن أطفالهم، كل هذه الأسباب ستقلل من عدد الأشخاص الذين سيحضرون حفل زفاف في وجهتك المختارة. من المرجح أن تكون معرفة قائمة ضيوفك أصغر مما لو كنت قد استضفت حفل زفافك في بلدك، وسيؤدي ذلك إلى خفض تكاليفك للضروريات مثل الطعام والبوفيه وحجم صالة الحفل وغيرهم.

ابحثي عن منظم حفلات له خبرة واسعة في تنظيم اعراس خارج البلد

اعراس في وجهات خارجية
اعراس في وجهات خارجية

سيكون مخطط حفل الزفاف الخاص بك هو الشخص المناسب لك طوال هذه العملية. كما ذكرنا سابقاً، يمكن لمنظم حفلات الزفاف الذي يكون على دراية بوجهة حفل الزفاف الخاص بك أن يجعل عملية التخطيط أسهل بكثير، ومن المحتمل أن يساعدك على توفير المال على المدى الطويل. علاوة على ذلك، سيكون بمثابة الشخص المناسب لك في وجهتك، وهو أمر بالغ الأهمية لضمان سير عملية التخطيط بأكملها بأكبر قدر ممكن من السلاسة. قد يكون اختيار المكان المناسب ومتعهد الطعام وتجارب الضيوف أمراً مربكاً إذا لم تكن على دراية بموقعك إن العثور على منظم حفل زفاف لديه معرفة عميقة بوجهتك هو أكثر أهمية إذا لم تفعلي ذلك.

أرسلي الدعوات مبكراً

تأكدي من إرسال الدعوات مبكراً إلى الضيوف بمجرد تحديد مكان وتاريخ حفل الزفاف، يُنصح بإرسال الدعوات قبل 9 أشهر إلى عام قبل الحدث الخاص بك لمنح أصدقائك وعائلتك وقتاً كافياً للتخطيط لحفل الزفاف الخاص بك. خلال كل هذا الوقت قدمي لضيوف كل المعلومات وتوصيات الإقامة وقوائم السفر والنصائح.

أيضاً، يمكنك إرسال دعوات الزفاف الرسمية الخاصة بك قبل 3 إلى 4 أشهر من تاريخ زفافك، وتأكدي من استخدام صياغتك لتكرار متطلبات واعتبارات السفر في هذا الوقت!

 مصدر الصور من SHUTTERSTOCK