شاكيرا مع بليزر اسود

دليل شاكيرا في تخطي مرحلة الانفصال الصعبة من وحي قصتها مع بيكيه.. "تقاطع الذكريات وتسعين بالهدوء"

محمد عبد المنعم
4 يناير 2023

شاكيرا، النجمة الكولومبية، شغلت الجمهور طوال الأشهر الماضية بعد انفصالها عن جيرارد بيكيه، والد أبنائها، بعد قصة حب طويلة، كانت نهايتها مؤلمة للغاية على شاكيرا، ويبدو أن تخطي هذه المرحلة كانت مهمة صعبة عليها ومازالت آثارها مستمرة حتى الآن، ولكنها كشفت عن طريقتها في تخطي هذه المرحلة.

شاكيرا تستعين بالهدوء لتخطي مرحلة انفصالها الصعبة

أولى الأسلحة التي استعانت بها النجمة شاكيرا في تخطي مرحلة انفصالها الصعبة عن جيرارد بيكيه، هي التزام الصمت والهدوء في الفترة الأولى من الانفصال، وضربت شاكيرا المثل في التحكم في انفعالاتها في تلك الفترة، حيث رفضت الحديث وقتها مع وسائل الإعلام أو التعليق على الشائعات المتكررة، واستغرقت فترة قبل أن تتحدث مع الإعلام حول قصة انفصالها، وقالت إنها كانت تستعين بالهدوء من أجل حماية أسرتها ورفضت التطرق للتفاصيل وعبرت عن ضيقها من الصخب حولها ومطاردة المصورين لها وعدم احترام حياتها الخاصة ورغبتها في الابتعاد.

شاكيرا
شاكيرا

وقالت شاكيرا وقتها إنها لن تستطيع التحدث عن أزمتها في وقت معاناتها معها، وظهرت طريقة شاكيرا الهادئة في التعامل مع مرحلة انفصالها، في تعاملها أيضاً مع قضية حضانة الأبناء مع والد أبنائها جيرارد بيكيه، حيث توصلت إلى اتفاق معه خارج المحكمة على حصولها على حضانة الأبناء، وكشف هذا التصرف عن حرصها على الابتعاد عن الأزمات والمحاكم والتحلي بالهدوء في قصة انفصالها.

شاكيرا مع جيرارد بيكيه
شاكيرا وبيكيه

الاهتمام بالأسرة وحماية أبنائها

واستعانت النجمة شاكيرا في هذه الفترة أيضاً بأسرتها في تجاوز المرحلة الصعبة بعد الانفصال، وظهرت في أكثر من فيديو ومناسبة برفقة والدها، والذي مر بأزمة صحية صعبة في تلك الفترة، ونشرت شاكيرا أيضاً عدة صور لوالدتها مع والدها، وواصلت دعم أبنائها نفسياً بعد انفصالها عن والدهم، ونجحت في إبعادهم عن الأضواء، ونشرت عدة صور لها معهم أثناء احتفالها بإنجازاتهم المختلفة، كما سمحت لهم بلقاء والدهم وقضاء أجازة رأس السنة معه بعد قضائها أجازة معهم في دبي في نهاية 2022.

شاكيرا مع فستان سهرة أسود
شاكيرا

الابتعاد عن الذكريات

ومن الوسائل التي لجأت إليها شاكيرا أيضاً لتجاوز مرحلة الانفصال الصعبة عن جيرارد بيكيه، هي الابتعاد عن الذكريات والأماكن التي تذكرها بعلاقتها السابقة به، وكشفت أنها قررت الانتقال إلى ميامي في عام 2023، بعد سنوات طويلة من بقائها في برشلونة مع بيكيه، ورغم أن بعض التقارير ذكرت أنها قررت ترك برشلونة بسبب أزماتها القانونية في قضية الضرائب الشهيرة، إلا أن تقارير أخرى كشفت عن رغبة شاكيرا في الابتعاد عن الذكريات السيئة في برشلونة، وبدء حياة جديدة في ميامي، والتي يتواجد بها عدد من أصدقائها وأسرتها وتريد التواجد معهم من أجل مساعدتها في تخطي هذه المرحلة الصعبة من حياتها، ومن المتوقع أن تنتقل شاكيرا إلى مقر إقامتها الجديد خلال شهر يناير الجاري.

شاكيرا مع أبنائها في دبي
شاكيرا مع أبنائها في دبي

الانفتاح على الحديث إلى الجمهور

ورغم التزام Shakira الصمت والهدوء تجاه أزمة انفصالها عن جيرارد بيكيه، إلا أن ذلك لم يمنعها من مشاركة الجمهور أبرز خواطرها في تلك المرحلة، والتي قد تكون جزء من رحلة التخطي، خاصة بسبب تلقيها دعم كبير من الجمهور، وهو ما عبرت عنه في رسائلها المختلفة للجمهور مؤخراً، ومنها رسالتها في نهاية 2022 التي قالت بها: "شكرًا على كل الحب والدعم الذي قدمتموه لي ولأولادي خلال هذا العام.. أتمنى لكم عطلة سعيدة.. إليك 2023 المليء بالسلام والأمل".

شاكيرا
شاكيرا

ونشرت شاكيرا بعدها صور لها في صحراء دبي مع أبنائها، وقالت إنها تبحث عن الصفاء والهدوء في الصحراء في نهاية العام المليء بالصعوبات، قبل أن توجه رسالة أخرى مؤخراً للجمهور كشفت من خلالها عن تحليها بالأمل والتفاؤل رغم عدم تخطيها لمرحلة انفصالها بالكامل وقالت: "على الرغم من أن جروحنا لا تزال مفتوحة في بداية هذا العام الجديد، إلا أن الوقت كافي لعلاج كل الجراح، حتى لو خاننا شخص ما، يجب أن نستمر في الثقة في الآخرين، استمر في تقدير نفسك لأن هناك أناس طيبون أكثر من الأشرار، قلة يغادرون ويبقى عدد أكبر إلى جانبنا، دموعنا لن تضيع بل تسقي الأرض حيث يولد المستقبل وتجعلنا أكثر إنسانية، حتى نتمكن في لحظات الحزن من الاستمرار في الحب".

وعالجت شاكيرا أزمة انفصالها عن Gerard Piqué أيضاً في فيديو كليب أغنية "Monotonía" التي طرحتها في 2022، وعرضت من خلال الكليب عدة مقاطع مؤثرة عن حالتها بعد انكسار قلبها في فترة الانفصال، وأعجب الجمهور بطريقة شاكيرا في نقل معاناتها في عمل فني، وهو الأمر الذي قد يساعدها في تخطي المرحلة سريعاً.

الصور من حساب شاكيرا على انستقرام