أبرز موديلات أكسسوارات شعر عروس لصيف 2023 ونصائح حول كيفية اعتمادها

أبرز موديلات أكسسوارات شعر عروس لصيف 2023 ونصائح حول كيفية اعتمادها

25 يونيو 2023

لا تغيب أكسسوارات الشعرعن اتجاهات تسريحة العروس، بل هي ترند كل الفصول والمواسم في حفلات الزفاف. هذا، وينظر مزيّنو الشعر إلى أكسسورارات الشعر كجوهرة التاج على رأس العروس. سواءً كانت تسريحة الشعر بوهيمية أو حديثة أو تقليدية، لا بدّ من مساحة خاصة للأكسسوارات لإبراز طلّة العروس بشكل مثالي. كيف تختارين أكسسوارات الشعر الأفضل؟ إليكِ بعض النصائح المفيدة لإرشادك على طول الطريق!

نصائح لاختيار أكسسورات شعر العروس المناسبة

أكسسوار شعر عروس مطعم بالزهور الطبيعية
أكسسوار شعر عروس مطعم بالزهور الطبيعية

تعتبر أكسسوارات شعر العروس جزءًا مهمًا من تسريحة شعر الزفاف المثالية، وهي اللمسة الأخيرة التي تضعينها على اللوك المتوّج بفستان الزفاف الخاص بك، كما أنها تلعب دوراً بارزاً بلفت الانتباه إلى وجهك المتوهج في يوم الزفاف. تتنوّع أكسسوارات شعر العروس بشكل كبير ويتخللها العديد من الأنماط المختلفة، كالأمشاط، والدبابيس، ولفائف العقدة، والتيجان، وما إلى ذلك ... لذلك قد يكون انتقاء الأكسسورا صعبًا إذا لم تكوني متأكدة من النمط الذي يتناسب مع تسريحة الشعر أو فستان الزفاف. طبعاً، سيساعدك مزيّن الشعر المحترف باختيار ما يناسبك، لكن من الأفضل أن توسّعي معلوماتك في هذا الأطار.  سنستعرض في ما يلي أبرز أكسسورات الشعر الخاصة بالعرائس، و سنزوّدك ببعض النصائح الضرورية للوصولإلى اللمسات النهائية المثالية. فما الذي تحتاجين إلى معرفته؟

اعتمدي أسلوبك الخاص في اختيار أكسسوارات الشعر ليوم الزفاف

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Amelie Kitty (@kittyamelie)

لا بدّ من الاعتماد على ذوقك الخاص في اختيار أكسسوار الشعر المناسب في يوم الزفاف. فهذا اليوم ليس مناسباً لتجربة أي موضة، أو اعتماد أي اتجاه حديث، بل عليكِ تجسيد هويتك واختيار ما يناسبك. إلى ذلك، لا بدّ من الأخذ بعين الاعتبار مفهوم حفل زفافك، ومكانه وأجوائه العامة. على سبيل المثال، قد تكون  أكسسوارات الزهور خيارًا حالمًا لعروس بوهيمية، ولكن لن يكون لها التأثير الساحر في حفل زفاف رسمي.

متى تختارين أكسسوارات شعرك؟

أكسسوارات شعر ناعمة لعروس صيف 2023
أكسسوارات شعر ناعمة لعروس صيف 2023

فستان الزفاف هو أهم جانب في مجموعة العرائس بأكملها، لذا من الأفضل اختيار فستانك قبل البدء في اختيار أكسسوارات شعر الزفاف للتأكد من تناسقها. سيساعدك أسلوب وصورة الفستان واللون والمظهر العام في العثور على أكسسوارات شعر الزفاف المثالية. عندما تحاولين ارتداء فستانك، التقطي صورًا لكافة التفاصيل الصغيرة التي قد ترغبين في مطابقة أكسسواراتك معها. إلى جانب فستان الزفاف، حاولي خلال إجراء بروفا أو تجربة تسريحة  الشعر قبل الزفاف، أن تختاري أكسسوار الشعر الذي يناسب التسريحة.  في هذه الحالة، سيكون لديكِ الفرصة لاكتشاف موديل الشعر ومدى تطابقه مع الأكسسوار، مع ضمانة راحتك عندما ترتدينه، كما ننصحك بتجربته مع الطرحة كي تحصلي على لوك متسق ومتناغم.

اختاري أكسسوارات شعر عالية الجودة تشعرك بالجمال

ابحثي عنأكسسوار شعر متين وجيد الصنع، يتضمنمواداً عالية الجودة ذات لمعان أنيق، مثل كريستال سواروفسكي، أو بريسيوزا، أو حبات اللؤلؤ، والأكسسورات المصنّعة يدوياً. يمكن اختيار أكسسواراً مشغولاً بحرفية يدوية بجودة عالية ويتضمن تفاصيل إبداعية، مما يجعلها خيارًا رائعًا لقطعة ذات جودة متوارثة يمكن ارتداؤها لفترة طويلة بعد يوم زفافك.في نهاية الأمر، ما يهم هو اختيار أكسسوار شعر العروس الذي يجعلك تشعرين بالجمال والثقة في يوم زفافك. لذا، ثقي في رغباتك واختاريأكسسواراً خاصاً يعكس أسلوبك الشخصي ويجعلك تشعرين وكأنك ملكة في يومك الكبير.

لون أكسسورات  شعر العروس:  فضية أم ذهبية؟

لدى اختيار لون أكسسوارات شعر العروس، لا بدّ من الانتباه إلى مدى تطابقها مع لون فستان الزفاف. مؤخراً، أصبحت المجوهرات الذهبية أكثر شهرة وعادة ما تتناسب مع فساتين  الزفاف ذات اللون الذهبي؛ فيما تحظى الأكسسورات الفضية دائمًا بشعبية كبيرة وتتماشى مع الفساتين البيضاء والعاجية.

هل يجب عليّ إطالة شعري لارتداء أكسسوارات الشعر؟

الزهور لأكسسوار شعر العروس في لوك طبيعي
الزهور لأكسسوار شعر العروس في لوك طبيعي

الجواب، بالطبع، لا! إذ يمكن أن تبدو العديد من أكسسورات شعر العروس رائعة بنفس القدر على الشعر القصير. غالبًا ما تشعر العرائس ذات الشعر القصير بالراحة في يوم زفافهن، لكن الخبراء في الشعراء يفضّلون اللوك الكلاسيكي للعروس، أيّ تسريحة الشعر الطويلة التي تتضمن نصف رفعة أو رفعة كاملة. لكن بطبيعة الحال، يعود الخيار لكِ لانتقاء تسريحة شعر تناسبك. في حال تسريحة الشعر القصير، يمكن اعتماد أكسسوار شعر دائري كامل وترفقينه بشرائط في الأطراف لمظهر مثالي في يوم الزفاف.

موديلات أكسسوارات شعر عروس ننصحك بها هذا الصيف

أمشاط الشعر لأكسسوار شعر عروس 2023
أمشاط الشعر لأكسسوار شعر عروس 2023

تتنوع أكسسوارات شعر الزفاف بشكل كبير وهناك العديد من الأنماط المختلفة- أمشاط، ودبابيس، ولفائف العقدة، والتيجان، وما إلى ذلك،  لذلك قد يكون انتقاء الأكسسورا صعبًا. لذا، نشدّد من جديد على اختيار ما يناسبك بعيداً عن الاتجاهات الرائجة، وأن تستشيري مزيّن الشعرالذي سيغدقك بخبرته في المجال. في ما يلي بعض أنماط أكسسوارات شعر العروس التي ننصحك بها لهذا الصيف:

أكسسوارات التاج لشعر عروس صيف 2023

أمشاط الشعر من اتجاهات أكسسوارات شعر العروس هذا الصيف
أمشاط الشعر من اتجاهات أكسسوارات شعر العروس هذا الصيف

أكسسوارات شعر العروس التي تأتي على شكل تاج مخصصة للعروس الكلاسيكية التي تريد أن تظهر بلوك ملكي في يوم زفافها. لا ينصح مزيّنو الشعر باعتماد هذا النوع من الأكسسوار عندما يكون ثيم حفل الزفاف بوهيمياً أو بحال  كانت العروس ترتدي فستان زفاف جريئاً وغير تقليدي، فلكل مناسبة أكسسوارها الخاص، وهذا ما لا يجب أن يغيب عن انتباهك. يمكن اعتماد التاج على تسريحة الرفع أو الشعر المنسدل، وننصحك باعتماد لوك بسيط وانسيابي وناعم للحصول على أسلوب أكثر تقليدي أو مظهر ساحر، إذا كنتِ تحلمين بحفل زفاف خيالي يشبه حفلات زفاف الأميرات.

أمشاط الشعر لأكسسورات عروس صيف 2023

فاينز الشعر على شكل ضفيرة لأكسسوار شعر العروس
فاينز الشعر على شكل ضفيرة لأكسسوار شعر العروس

تختلف أمشاط الشعر في الحجم والشكل، وتبدو مذهلة بين خصلت الشعر المصفف للعروس. الجدير ذكره أن أمشاط الشعر هي الاختيار الأكثر شعبية بين العرائس في السنوات الأخيرة.

الزهور من أقوى اتجاهات أكسسوارات الشعر لصيف 2023

فاينز معقد مع تسريحة شعر ناعمة
فاينز معقد مع تسريحة شعر ناعمة

أنتِ على موعد خاص هذا الصيف مع توجّه قوي نحو المظهر الطبيعي بالكامل،  حيث عادت الأزهار إلى الموضة كأكسسوارات للشعر، بطريقة يكون فيها الشعر مصففاً بطريقة عفوية على شكل كعكة فوضوية أو على شكل خصلات منسدلة بطريقة ناعمة، حيث أنّ الزهور ستكون هي بذاتها تسريحة الشعر. يمكنك استخدام أزهار كبيرة لستايل بسيط وأخرى أصغر للحصول على مظهر معقد، دون أن تنسي اختيار الزهور الموسمية (إذا كنتِتفضلينها طبيعية). كما عليكِ أن تتأكدي من استخدام نفس الزهرة في الباقة الخاصة بك لخلق تناغم وتجانس باللوك!

فاينز الشعر لأكسسورات عروس صيف 2023

قبعة صغيرة مطبعة بالورود لأكسسوار شعر عروس الصيف
قبعة صغيرة مطبعة بالورود لأكسسوار شعر عروس الصيف

 تبدو فاينز الشعر مثالية لإطلالة رومانسية أو أنيقة، حيث يمكن ثني فاينز الشعر والتلاعب بها في أشكال مختلفة لإبراز أي تسريحة شعر خاصة بالعروس. يمكنك لف الشعر في الجزء الخلفي على شكل ضفيرة ناعمة، أو اعتمادها حول كعكة الشعر، على الجزء العلوي من رأسك مثل عصابة الرأس.