مغامرات لا تُنسى في العلا

3 وجهات عربية لشهر عسل مميز خلال عطلة الأضحى

28 يونيو 2023

ليس بالضرورة أن تكون وجهات شهر العسل خلال العيد إلى أوروبا أو مناطق بعيدة عن موقع إقامتك. بعد حفل الزفاف، لا بدّ من الراحة والاسترخاء، وحتماً قضاء أكثر من 10ساعات في الطائرة ليس حلاً هنا. ما رأيكِ بقضاء شهر عسل في "الفضاء العربي"، بمناطق تتيح لكِ الاسترخاء وتكون بمثابة ملاذ عن صخب وفوضى المدن؟ اكتشفي الأنشطة المذهلة التي يمكنك القيام بها أنتِ وزوجكِ في وجهات سياحية ستخلّد ذكرى زواجكما. هيّا بنا ننطلق إلى السعودية، والأردن، والمغرب، ونكتشف كيفية قضاء شهر عسل لا يُنسى!

قصص وحكايات في العلا: استرخاء ومغامرات لا تُنسى

مغامرات لا تُنسى في العلا
مغامرات لا تُنسى في العلا

أنتِ على موعد مع تجارب صيفية استثنائية في العلا! فلا يفوتك التمتع بملاذٍ هادئِ في واحتها الغنّاء، لتنطلقي في رحلاتٍ غير مسبوقة لاستكشاف حكايا صحرائها وقصصها الخفية. إذ تمنح العلا زوارها الفرصة الأمثل للاستمتاع بالهدوء والاسترخاء وتجارب الصحة والعافية، فضلاً عن أجمل المغامرات الممتعة والشيقة.

تتمتع العلا، التي تقع في شمال غرب المملكة العربية السعودية، برطوبة منخفضة ودرجات حرارة أقل بـ5 حتى 10 درجاتمن باقي مدن الخليج، مما يجعلها الملاذ الأمثل للمسافرين الباحثٍين عن تجربة فريدة بعيداً عن حرارة الصيف الشديدة.

استمتعي بأجواءٍ استثنائية من الهدوء يعيداً عن صخب المدن، مع العروض المميزة لإقامة فاخرة في أحد منتجعات الوجهة، والتي تكتمل روعتها مع تجارب ثقافية معدّة خصيصاً وعلاجاتٍ صحيّة شاملة وأنشطة مغامراتٍ مشوقة وسط أجمل المناظر الطبيعية الخلابة.

هذا، وتوفر منتجعات وفنادق العلا أجواءً استثنائية، بما تتيحه من تجارب فاخرة صديقة للبيئة؛ كما يمكن الاستمتاع بالعروض الخاصة بفترة الصيف في هابيتاس العلا وبانيان تري العلا ومنتجع كلاود 7 ريزيدنس ومنتجع شادن.

ويقدّم هابيتاس العلا باقة لثلاث ليالي تشملزيارةً إلى واحة العلا وصخرة الفيل المذهلة وعدداً من الأنشطة الممتعة. كما يقدّم منتجع شادن باقة لليلتين تتضمن جولة بسيارة لاند روفر إلى الحِجر مع العديد من الخيارات التي تتيح للزوّار الاستمتاع بأجمل تجربةٍ صيفية. كما يقدم منتجع بنيان تري عرضاً مميزا للإقامة لمدة ثلاث ليال بسعر ليلتين، حيث تشمل الباقة إفطاراً لشخصين في مطم "حرة" ويسري العرض على كافة أنواع الفيلات.

وتتميز العلا بأنّها الوجهة الأمثل لتجديد النشاط والعناية الشخصية الفاخرة، وتقدم منتجعاتها الفرصة للضيوف لاستعادة نشاطهمالجسدي والذهني مع تجارب العافية الفاخرة بمعايير عالمية مع أفضل علاجات المنتجعات الصحية المتوفرة طوال العام.

تتميز المنطقة بأراضيها الخصبة ومزارع النخيل وارفة الظلال، إلى جانب المقاهي والمطاعم الفاخرة وغيرها من المرافق، التي تجعل منها المكان الأمثل للاسترخاء والاستمتاع بجمال الطبيعية في قلب الواحة الغنّاء.

أمّا إذا كنتِ تبحثين عن المغامرات والتشويق، فيمكنك اختبار تجارب جديدة لا تُنسى. حيث تتنوع الأنشطة بين جولات الدبابات الرملية لاستكشاف المنطقة، أو النزهات المسائية لتأمل النجوم،أو أنشطة مركز المغامرات الحماسية، والتي تتيح الفرصة لاستكشاف المواقع التراثية القديمة بما تضمه من حكايا القرون الماضية.

وتوفر مجموعة واريور خيارات مغامراتٍ جديدة بما في ذلك تسلّق سلّم العلا، أول تجربة جبلية من نوعها في المنطقة، على ارتفاع 45 متراً، يتبعه جولة زيبلاين مشوّقة في طريق العودة إلى الوادي. أمّا الأرجوحة العملاقة فتتيح تجربةً بديلةً للطيران على ارتفاع يتجاوز 100 متر وبقطر 70 متراً فوق الوادي العميق.

حدّقي بالنجوم في وادي رم وعزّزي جمالك في البحر الميت

السفاري في وادي رام
السفاري في وادي رام

اختبري تجربة جديدة في شهر العسل، من خلال التخييم الفخم في صحراء وادي رم. حدّقي طوال الليل في النجوم وانفضي عنكِ كل الضغوط النفسية. فقد أفادت التجارب عن مدى أهمية Stargazing لتعزيز الصحة العقلية والرفاهية. فهذا النشاط يجعلك تنغمسين في عناصر الكون الرائعة والهامة لتهذيب الروح، بسبب فوائده الصحية من استنشاق الهواء النقي، إلى الاسترخاء تحت السماء الصافية، ما يساعد في تقليل التوتر والقلق، وهذا ما تحتاجينه وعريسك بعد الانتهاء من ترتيبات وعجقة يوم الزفاف. يمكنك كذلك اكتشاف ثقافة البدو وتناول الطعام معهم، حيثيهتم الكثير من السوّاح الأجانب بالبحث عن الثقافة والعادات البدوية لاكتشاف أسرارها، إذ تبدو التجربة ساحرة للزوار الغربيين! بالمقابل،  يسعد البدو بمشاركة تقاليدهم مع الزوار، معزّزين ذلك بكرم الضيافة والاستقبال الحار، ناقلين من خلالها التجربة الأصيلة إلى الخارج في أرقى المستويات. إلى ذلك، يمكنك التمتع بإقامة رومانسية في وادي رام، من خلال مشاهدة عروض الموسيقى والرقص التقليدية، وركوب الخيل و / أو الجمال، والقيام بنزهات، والذهاب في رحلات السفاري بسيارات الجيب، ما يجعلك تعيشين مغامرة فريدة بين الجبال والوديان.

هذا، وتشتهر هذه الصحراء بتكويناتها الصخرية من الحجر الرملي والوديان والكثبان الرملية والقناطر الطبيعية. إلى جانب البحر الميت في الأردن، وبالطبع البتراء، وادي رم هو من الأماكن التي يتحتم على كل السوّاح زيارتها في الأردن!

البحر الميت
البحر الميت

إلى ذلك، كثر قد لا يعرفون أنّ البحر الميت ليس بحراً بل بحيرة داخلية هي من من أجمل الأماكن في الأردن. فالبحر الميت هو عبارة عن مكان هادىء يشبه المنتجع الصحي للاستراحة من حرارة الصحراء. فضلاً عن الملوحة  التي تتمتع بها المياه، فإنّها غننية بالمعادن والفيتامينات حيث تم تصنيع الكثير من المستحضرات التجميلية من خلالها لانتعاش البشرة. الرحلة إلى البحر الميت هي بمثابة راحة هادئة من مسار رحلة مزدحم، لتجديد الروح وتعزيزها من خلال هذه الأعجوبة الطبيعية الاستثنائية.

المغرب: شهر العسل بين أحضان الطبيعة والمدينة الزرقاء

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Nikos Galanos (@n.galanos)

من المحتمل أنكِ سمعت الكثير عن المغرب. فقد أصبحت هذه الدولة الغنية ثقافيًا والمذهلة مكانًا رائعًا لقضاء شهر العسل، وذلك لعدّة أسباب، أبرزها المناظر الطبيعية التي تتمتع بها البلاد، فضلاً عن توفر الفنادق والتي تحوّلت من عقارات فخمة مع حدائق مركزية. 

يختلف المغرب تمامًا عن شهر العسل في جزيرة خاصة، حيث يمكنك ببساطة حجز رحلة طيران وفيلا والاستمتاع بأشعة الشمس والبحر. يتطلب المغرب تخطيطًا وتنظيمًا شاملين، لكن لن تقضي وقتك الخاص في الاهتمام  بكل التفاصيل، حيث تقوم وكالات السفر، مع فريق متخصص بتنسيق رحلات مخصصة لكل زوجين، بناءً على الاهتمامات والرغبات الفردية.

السفر إلى المغرب في كثير من الأحيان يعني الهبوط في الدار البيضاء. سواء كنت تريدين إطلاق مغامرتك الرومانسية  من هناك أو اختتامها في طريق عودتك إلى المنزل، فإنّ الإقامة في فندق فورسيزونز الدار البيضاء الساحلي ستضمن  لكِ كل وسائل الراحة والاستجمام.

إلى ذلك، لا بدّ من التعرّج شمالاً نحو المدينة الزرقاء " مدينة شفشاون". تأثير هذه المدينة الأكثر ازرقاقاً في العالم ساحراً، ويعود سبب تلوّنها بهذا اللون إلى عادات قديمة يرجع تاريخها إلى الخامس عشر الميلادي، حيث بدأ السكان بطلي منازلهم بهذا اللون كتعبير عن قربهم من السماء.  هذا، ويمكن للعشاق قضاء يوم كامل في التجول في الممرات الملتوية جنبًا إلى جنب، والتقاط الصور على طول الطريق. يمكن أيضًا التنزه سيرًا على الأقدام إلى شلالات أكشور، على بُعد 45 دقيقة بسيارة الأجرة.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Begüm Kaya (@nbegumkaya)

 بعد المدينة الزرقاء لا بدّ من احتساب يوم أو يومين في مراكش في أي شهر عسل. إلى جانب المطاعم الرائعة الموجودة على السطح في المدينة القديمة المزدحمة، مثل Nomad و Café Des Épices، لا بدّ من اختبار تجربة التسوّق هناك.  ولا تفوّتي زيارة الحدائق الزرقاء الشهيرة ومتحف إيف سان لوران مراكش - فكلاهما يستحق التوقف على حد سواء. توفر المدينة الصاخبة الكثير من عوامل الجذب: ميزون دي لا فوتوغرافي هي محطة رائعة، وفيلا دي أورانجر (بقعة ريلايس آند شاتو أيضًا) في المدينة تتميز بجودة تشبه عدن مدعومة بالديكور الأفريقي، وحمام سباحة كبير.