فساتين زفاف مرصعة باللؤلؤ@temperleylondon

موديلات فساتين زفاف مرصعة بأحجار اللؤلؤ لإطلالة مفعمة بالرومانسية

عتاب شمس الدين
14 يونيو 2023

كانحجر اللؤلؤ هو الإكسسوار المفضل في حفلات الزفاف لقرون عدة، اعتقد الإغريق القدماء أن اللؤلؤ كان دموعًا تذرفها أفروديت، إلهة الحب ، لذا ارتدت العرائس فساتين الزفاف المصنوعة من اللؤلؤ والمجوهرات للاحتفال بالزواج والعلاقة المزدهرة.

ولكن للحصول على مظهر  جذاب ، وإطلالة كلاسيكية وأنيقة  فعليك اعتماد فستان زفاف مرصع باللؤلؤ، هذه الأحجار تناسب أي موديل تختارينه سواء منفوش أو بقصة الحورية أو قصير. وفي حال اردت اعتماد فستان ناعم دون أية إضافات فننصحك باختيار اكسسوارات أو مجوهرات مرصعة باللؤلؤ مثل الأقراط أوالقلادة.

تُضفي تفاصيل اللؤلؤ  مظهرا مذهلاً وميزة تصميم رائجة نحبها في أي مكان أو احتفال. في الآونة الأخيرة، يدور المصممون حول لمسات اللؤلؤ الدقيقة لإضفاء شعور فريد من نوعه مع موديلات ميدي أو قصيرة فهي خيار مرح لحفلات الزفاف البسيطة ويمكن اعتمادها لإطلالة ثانية.

تعد فساتين الزفاف المصنوعة من اللؤلؤ واحدة من أحدث الصيحات الرائجة، فهي أنيقة وعصرية ورومانسية. تعرفي مع "هي" على موديلات فساتين الزفاف المرصعة بأحجار اللؤلؤ.

فساتين زفاف مرصعة باللؤلؤ
فساتين زفاف مرصعة باللؤلؤ

ترتبط اللآلئ بالحب وحفلات الزفاف منذ آلاف السنين. إذا لم تكن من محبي الكريستالات أو الترتر ولكنك ترغبينبالقليل من اللمعان الإضافي لفستانك، فإن اللآلئ تضيف لمسة براقة خفية إلى إطلالة يوم زفافك.  تعطي تفاصيل اللؤلؤ إطلالة ملكية، يمكن تزيين الياقة ، أو منطقة الصدر أو الأكمام أو التنورة.

واللآلئ ليست صيحة  جديدة على أسلوب الزفاف ، لكنها عادت مؤخرًا بشكل كبير. انتشرت فساتين الزفاف المرصعة  بأحجار اللؤلؤ مع مختلف الموديلات منها الشفافة الرقيقة مع تفاصيل اللؤلؤ إلى الفساتين المزيّنة بالخرز والمرصعة باللآلئ والكريستال. ولا يتعلق الأمر فقط بفساتين الزفاف المرصعة باللؤلؤ. اكسسوارات الزفاف المرصعبة اللؤلؤ هي أيضا رائجة في الوقت الحالي. رأيناها في عصابات الرأس، والأحزمة ، والطرحات.

 صيحة فساتين الزفاف المرصعة بأحجار اللؤلؤ تناسب الاطلالات الكلاسيكية والأنيقة  وكذلك الاطلالات العصرية، فهي مزيج  مثالي للعروس.

فساتين زفاف مرصعة باللؤلؤ@jennyyoo
فساتين زفاف مرصعة باللؤلؤ@jennyyoo

أحجار اللؤلؤ أي حفل زفاف تناسب؟

أحجار اللؤلؤ لم تعد كما كانت فيالعام 2022 عبارة عن اكسسوارات أو إضافة بسيطة للفستان، بل أصبحت في عام 2023 تُزيّن الفستان نفسه.

اللؤلؤ ليس صيحة جديدة في عالم أزياء الزفاف، لكن في الآونة الأخيرة، رأيناهبأساليب مختلفة،  حيث استخدم مصممو فساتين الزفاف اللؤلؤ بطرق مختلفة تمامًا وغير متوقعة تتجاوز الديكور  والمجوهرات.

تناسب فساتين الزفاف المرصعة باللؤلؤ  أي مكان وموسم،  ومع ذلك، فإن التصميمات الرسمية التي تحتوي على الكثير من التفاصيل تناسب الحفلات الرسمية، في حين أن فساتين الزفاف المصنوعة من اللؤلؤ ذات الأكمام الطويلة أو تلك المصنوعة من الأقمشة الثقيلة تناسب فصلي الخريف والشتاء.

فساتين زفاف مرصعة باللؤلؤ@millanova
فساتين زفاف مرصعة باللؤلؤ@millanova

تتناسب أحجار اللؤلؤ مع تصميم فستان الزفاف، حيث أن العديد من اللآلئ بيضاء أو عاجية ، ويرمز اللؤلؤ الأبيض إلى بدايات جديدة. تعرفي الى بعض موديلات فساتين الزفاف المرصعة باللؤلؤ من مجموعات 2023.

فستان زفاف  مرصع بالكامل من Watters

من مجموعة Watters   2023 اخترنا فستان زفاف مزين بأحجار اللؤلؤ، تميز برقتهونعومته، واستخدمقماش شفاف بسيطة، وغطت حبات اللؤلؤ الأبيض الفستان المصمم بقصة عمودية بدون أكمام.

فساتين زفاف مرصعة باللؤلؤ@watters
فساتين زفاف مرصعة باللؤلؤ@watters

فستان مرصع باللؤلؤ على الجزء الخلفي

برزت موديلات فساتين زفاف مزينة بأحجار اللؤلؤ 2023 ضمن مجموعة Temperley London ، انتقينا منها فستان بقصة عصرية تناسب حفلات الزفاف البسيطة، وزُيّن باللؤلؤ على الصدر والظهر.

فساتين زفاف مرصعة باللؤلؤ@temperleylondon
فساتين زفاف مرصعة باللؤلؤ@temperleylondon

فستان من  Kim Kassas

قدمت مجموعة Kim Kassas لعام 2023 موديلات فساتين زفاف مزينة بأحجار اللؤلؤ  والتي ظهرت فيها العديد من التفاصيل الدقيقة التي تمنحها فخامة ورقي، وزيّنت أحجار اللؤلؤ أجزاء مختلفة من  الفستان سواء من الأمام أو من الخلف.

وتنوعت الموديلات ما بين الفساتين القصيرة والطويلة، مع صيحات رائجة مثل الفساتين بالشق الأمامي الطويل.

فساتين زفاف مرصعة باللؤلؤ@kimkassas
فساتين زفاف مرصعة باللؤلؤ@kimkassas

ما هي أنواع أحجار اللؤلؤ ؟

يتم استخدام اللؤلؤ في صناعة المجوهرات و الحلي وتزيين الملابس، و الذي يدخل في صناعتهم هو اللؤلؤ الحقيقي و الذي يتم استخراجه من تحت البحر من داخل المحار ، و هناك أيضا اللؤلؤ الصناعي، ويستخدم أيضا في صناعة المجوهرات .

اللؤلؤ الطبيعي: يستخرج هذا النوع من داخل المحار، و لا يتدخل الإنسان في تصنيعه، ويعتبر هذا اللؤلؤ من أغلى الأنواع في العالم.

اللؤلؤ الزراعي: وهذا النوع من اللؤلؤ لا يستطيع الإنسان تصنيعه أيضا، و لكنه يتدخل في عملية إنتاجه.


اللؤلؤ الصناعي:و يعتبر هذا النوع هو من أرخص أنواع اللؤلؤ، حيث أنه يتم تصنيعه داخل المصانع، و يقوم بتصنيعه الإنسان من خلال استخدام مجموعة من المواد الكيمائية التي تخلط ببعضها، و لتعطي النتائج المعينة  التي تشبه كثيرا شكل و خصائص اللؤلؤ الحقيقي ، و يتم استخدامه في صناعة المجوهرات أيضا .

ما هي أشكال أحجار اللؤلؤ؟

و يختلف اللؤلؤ في شكله، حيث أنه هناك شكل يشبه حبة الأرز، و هناك شكل أخر يشبه الكمثري، وشكل دائري يشبه الكرة، إلى جانب الشكل الذي يشبه الزر، و يتم استخدام كل نوع من أنواع اللؤلؤ في مجالات معينة و مختلفة.

و أفضل الأنواع  هو اللؤلؤ ذات اللون الأبيض أو العاجي أو الزهري الخفيف، أما اللؤلؤ الأسود يعتبر هو أغلى و أندر أنواع اللؤلؤ على مستوى العالم، و ذلك لأنه نادر تكونه، و هناك أيضا ألوان أخرى للؤلؤ الطبيعي منها اللؤلؤ الأزرق و الأخضر و الأصفر .