من هي رجوة السيف زوجة ولي العهد الأردني؟

من هي رجوة آل سيف زوجة ولي العهد الأردني؟

عندليب دندش
29 مايو 2023

عاشقة الخيل منذ طفولتها، الفارسة السعودية رجوة آل سيف تستعد لتوديع العزوبية يوم الخميس المقبل في الأول من يونيو لتتزوج من ولي العهد الأردني الأمير الحسين فتنضم إلى أميرات العائلة الملكية في الأردن وتُصبح بذلك إحدى أهم نسائها والملكة المستقبلية للبلاد.

تنتمي عائلة رجوة إلى إحدى القبائل السعودية وهي قبيلة سبيع التي يُعرف أفرادها بأنهم شيوخ سدير إحدى البلدات المتواجدة بمنطقة نجد بمنتصف المملكة السعودية.

رجوة ال سيف تعشق ركوب الخيل
رجوة ال سيف تعشق ركوب الخيل

الآنسة السعودية التي تتحضر للاحتفال بزفافها من الأمير الأردني في حفل سيحضره الكثير من الشخصيات العامة في الأردن والعالم، تبلغ من العمر 29 عاما إذ ولدت في 28 أبريل من عام 1994 ، في الرياض لوالدها رجل الأعمال السعودي البارز خالد بن مساعد بن عبد العزيز آل سيف وهي الشقيقة الصغرى لثلاثة أبناء، هم فيصل ونايف ودانا.

درست رجوة الثانوية العامة في المملكة العربية السعودية ثم سافرت إلى الولايات المتحدة لإكمال دراستها في كلية الهندسة المعمارية في جامعة "سيراكيوز" في نيويورك وحصلت على درجة البكالوريوس في عام 2017 ثم عملت في لوس أنجلوس في مكتب معماري، ثم عادت إلى منزلها في الرياض للعمل في استوديو التصميم.

تحرج الآنسة رجوة
تحرج الآنسة رجوة
تتميز إطلالات رجوة بالأناقة
تتميز إطلالات رجوة بالأناقة

وبين الفترة التي سبقت تخرجها وبعده تدربت وتنقلت رجوة بين الشركات فأثقلت دراستها وزادت من خبرتها في مجال عملها ومن بين تلك الشركات التي ارتادتها نذكر شركة ديماجي المتخصصة في التصميم الداخلي والديكور بالعاصمة الأردنية والتي تدربت فيها لمدة شهر عام 2015، وشركة ويست هوليوود (Hollywood) بكاليفورنيا التي عملت فيها لمدة عام كمصممة معمارية في سنة تخرجها، وفي فبراير 2021 عملت في سلسلة شركات آل سيف للمقاولات والمستمرة فيها حتى تاريخه.

ملامح رجوة آل سيف وإطلالاتها

رجوة آل سيف التي تشبه في ملامحها الملكة رانيا والدة ولي العهد الأردني، تتمتع بملامح هادئة وبشرة بيضاء أما جسمها فطويل وممشوق. تتميز رجوة بأناقتها ورقي إطلالاتها في المناسبات المختلفة التي ظهرت فيها مع أفراد العائلة الملكة منها إطلالتها في ليلة الحناء، وإطلالتها كذلك بمناسبة احتفال الملكة رانيا بعيد ميلادها إذ تألقت رجوة حينها بفستان طويل من الجينز الأبيض بأكمام قصيرة وعريضة.

رجوة في عيد ميلاد الملكة رانيا
رجوة في عيد ميلاد الملكة رانيا

وفي أول صورة لها مع خطيبها الأمير الأردني أطلت رجوة بإطلالة كلاسيكية اذ ارتدت فستان Brennie من علامة التجارية COSTARELLOS، مصمم من قماش لوريكس جورجيت ناعم.

الامير الحسين ورجوة ال سيف والزفاف المرتقب في الاردن
الامير الحسين ورجوة ال سيف والزفاف المرتقب في الاردن

هواية رجوة وخطوبتها وموعد زفافها

تتمتع رجوة بهوايات عدة أبرزها عشقها لركوب الخيل منذ الطفولة، فهي فارسة بارعة قادرة على ممارسة هذه الهواية بإتقان.

الفارسة رجوة آل سيف
الفارسة رجوة آل سيف

جمعتها الصدفة بولي العهد الأردني بحسب ما كشف الأخير، إذ قال إن إحدى زميلاته في المدرسة هي من عرفته على رجوة قبل سنتين، مضيفا أنه "كان هناك حديث ولقاء وبعد ذلك تواصلنا بشكل أكبر وقبل فترة تمت الخطبة". وأعرب ولي العهد عن حماسه للأول من يونيو موعد عقد قرانه من رجوة قائلاً "أنا متحمس لـ 1 / 6" وشدد على أنه محظوظ بلقائه برجوة.

في 17 أغسطس من عام 2022 تمت خطوبة الأمير الحسين بن عبد الله الثاني من رجوة آل سيف بحضور الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، والملكة رانيا العبدالله، وجرت قراءة الفاتحة في منزل والد الآنسة رجوة، بالعاصمة السعودية الرياض، بحضور عدد من أمراء الأردن وأفراد أسرة آل سيف.

ولي العهد قدم خاتما لرجوة قُدر ثمنه بنحو 100 الف يورو
ولي العهد قدم خاتما لرجوة قُدر ثمنه بنحو 100 الف يورو

وقدم ولي العهد خاتم الخطوبة لرجوة والذي قّدر سعره بنحو 100 ألف يورو مصمم من إدواراد نافارو. 

وبعدما أعلن الديوان الملكي خطوبة الأمير الحسين بن عبد الله الثاني من رجوة خالد بن مساعد بن سيف بن عبد العزيز آل سيف، أعلن مؤخرا ايضا عن موعد زفافه في 1 يونيو أي الخميس المقبل إذ يترقب الشعب الأردني هذا الزفاف الملكي الذي سيبدأ بعقد القران في قصر زهران، وبعدها سينتقل العروسين في موكب يجوب في كل شوارع عمان.1

الأمير الحسين ورجوة آل سيف_1
الأمير الحسين ورجوة آل سيف

وبعد المراسم يتوجه موكب إلى قصر الحسينية حيث يقام حفل استقبال وعشاء، بحضور عدد من أفراد العائلة الملكية، وضيوف من الأمراء والملوك والشخصيات رفيعة المستوى من العرب والعالم.

يُشار إلى أن الملكة رانيا احتفلت بليلة حناء الآنسة رجوة بنت خالد آل سيف، خطيبة ولي عهد الأردن، الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، قبيل أيام من حفل الزفاف المنتظر في 1 يونيو القادم. وحضر الحفل العديد من أفراد العائلة الملكية بمن فيهم الأميرة إيمان والأميرة سلمى، ووالدة العروس، الى جانب العديد من المعازيم والشخصيات المرموقة.

رجوة آل سيف مع الملة رانيا في حفل الحناء
رجوة آل سيف مع الملة رانيا في حفل الحناء

تألقت العروس في الحفل بفستان حمل توقيع مصممة الأزياء السعودية هنيدة المصيرفي وتميز بطابعه التقليدي ومزج بين التراث الأردني والسعودي معاً. الفستان جاء باللون الأبيض مطرز بنقوش ذهبية اللون حملت شكل شجرة الخيل السعودية ونجمة العلم الأردني. أما العبارة اللطيفة التي كتبت على غطاء الرأس الخاص بالفستان فكانت "أراك فتحلو لدي الحياة".

يُشار الى ان العروس غير نشطة على مواقع التواصل الاجتماعي وتملك حسابات خاصة غير مفتوحة للجميع مما يوحي بأنها تفضل الابتعاد عن الأضواء.

تفاصيل الإطلالة الجمالية لـ رجوة آل سيف وحماتها الملكة رانيا في ليلة الحناء

المصمم سعيد قبيسي يكشف تفاصيل فستان الملكة رانيا الفخم... هل سيكون تصميمه الأكثر رواجاً في صيف 2023؟