هدايا الزفاف للعائلات المالكة رمزية وبعيدة عن الفخامة

هدايا الزفاف للعائلات المالكة رمزية وبعيدة عن الفخامة

19 مايو 2023

عادة تقدّم هدايا الزفاف نهاية الحفل، وتكون عربون شكر للضيوف على حضورهم الحفل ومشاركة العروسان فرحتهما. معظم هذه الهدايا تكون بحجم صغير وتحمل معان مختلفة تعكس شخصية العروسين، تقدّم الهدايا أيضاً في أعراس الملوك والمشاهير فهل سبق وأن شاهدت الهدايا التي حصل عليها ضيوف الأمراء والملوك؟

إليك مجموعة من الهدايا التي قدمت في أعراس الملوك والأمراء ستفاجئك برمزيتها وانها بعيدة عن الفخامة والبهرجة ، شاهديها واستوحي منها هدية لضيوف زفافك!

ما المغزى وراء تقديم هدايا الزفاف للضيوف؟

قديماً لم تكن هذه العادة رائجة في الأعراس، يمكن القول انها استحدثت مؤخراً قبل فترة وجيزة في الثمانينات أو التسعينات. لكن اليوم أصبحت من العادات الأساسية التي يطبقها العروسان في الحفل. تختار العروس هذه الهدايا لتقول كلمة "شكراً" من خلالها للضيوف الذين حضروا، وغالباً ما تكون هذه الهدايا رمزية. وتتنوع الخيارات المتاحة أمام العروس من بينها الأطعمة والحلويات وصولاً إلى الهدايا التذكارية الصغيرة كحمالة المفاتيح أو العطر حتى الورود والنباتات. كلها هدايا مميزة يمكن أن تقدمها العروس لضيوفها وتترك كلمة شكر تكتب إما بخط اليد أو على ورقة مطبوعة.

ماذا قدم الأمراء والملوك لضيوفهم من هدايا؟

لم تكن هدايا الزفاف فكرة منتشرة في عالمنا العربي، لكن هذه الأياك أصبحت هذه الهدايا من أساسيات كل زفاف سواء عرس ملكي أم عرس عادي. مؤخراً شاهدنا هدية مميزة من الأميرة إيمان لضيوفها في ليلة الحناء وقبلها العديد من الأماء والمشاهير قدموا هدايا مميزة لضيوفهم كعربون شكر. سنلقي اليوم نظرة على هدايا التي قدمها الأمراء والملوك لضيوفهم بعد انتهاء مراسم الزفاف.

هدية مميزة جداً من الأمير ويليام وكيت ميدلتون لضيوفهم

هدية الأمير ويليام وكيت ميدلتون
هدية الأمير ويليام وكيت ميدلتون

رغم كل الهدايا والأفكار الثمينة التي يمكن أن تختارها كيت ميدلتون لتقديمها للضيوف، لكنها فضلت انتقاء هدية تبقى مدى العمر ويستذكر ضيوفها حفل زفافها كلما نظروا إلى الهدية. قدم الأمير ويليام وكيت ميدلتون هدية مميزة وهي عبارة عن طقم مؤلف من صحن وكوب حفر عليهما الأحرف الأولى من أسماء العرسان باللون الذهبي ، وأضيف القليل من الحلوى إلى هدية الزفاف هذه.

هدية زفاف الأمير هاري وميغان ماركل بسيطة جداً

هدية زفاف الأمير هاري وميغان ماركل
هدية زفاف الأمير هاري وميغان ماركل

عكست هدية الأمير هاري وميغان ماركل ذوقهما وشخصيتهما، حيث قدما لضيوفهما هدية رمزية وهي عبارة عن حقيبة من القماش باللونين البيج والأزرق خيطت عليها الأحرف الأولى من اسم العروسين وتاريخ ومكان الزفاف وبداخلها كمية من الحلوى والشوكولاته. أيضاً أضيفت قطع البسكويت المحلى وهدية رمزية صغيرة مصنوعة من المغناطيس وزجاجة للماء. هذه الهدايا رمزية لكن يمكن أن يستخدمها الضيوف لاحقاً، ونظراً لحجمها الصغير يمكن الإحتفاظ بها في أي مكان.

هدية الأميرة أوجيني لزفافها مميزة وبسيطة

هدية الأميرة أوجيني لضيوفها
هدية الأميرة أوجيني لضيوفها

قبل 5 سنوات تقريباً بحضور أكثر من 1200 شخص تزوجت الأميرة أوجيني من رجل الأعمال جاك بروكسبانك، وجرت مراسم الزفاف في قلعة ويندسور. الملفت أن العروس اختارت هدايا رمزية جداً لضيوفها ويمكن استخدامها أثناء مراسم الزفاف وهي عبارة عن حقيبة باللون الأحمر الداكن بداخلها عملة كبيرة مصنوعة من الشوكولاته، خريطة لمكان الزفاف وعبوة ماء بالإضافة إلى قطع من البسكويت وغطاء نايلون للوقاية من المطر يمكن للضيوف ارتداؤه في حال هطول المطر خلال حفل الزفاف الذي جرت مراسمه في شهر أكتوبر أي أكثر فصل من المتوقع فيه هطول المطر.

هدية الأمير بياتريس لضيوفها مستوحاة من هدية الأمير ويليام!

هدية الأميرة بياتريس لضيوفها
هدية الأميرة بياتريس لضيوفها

يبدو أن أفراد العائلة الملكية البريطانية لديهم حب لتقديم الواني الزجاجية لضيوفهم، وهذا ما فعلته الأميرة بياتريس التي تزوجت في 29 مايو من العام 2020 داخل قصر باكنغهام. الملفت أن العروس ارتدت يومها فستان زفاف من خزانة الملكة الراحلة إليزابيث تم تعديله ليناسب العروس بياتريس، وكشف عن تفاصيل الحفل وصور من العرس حيث قدمت العروس هدية من الأواني الزجاجية حفر عليها أول حرف من اسمها.

الأميرة إيمان آخر من قدّم هدايا زفاف من عائلات الملوك والأمراء

قدمت الأميرة إيمان خلال الحناء الخاص بها قبل أشهر هدية مميزة للضيوف عبارة عن علبة فخمة بداخلها كمية من الحناء وكيس من القماش يحتوي على حبات من اللوز المحلى، هذه الهدية التقليدية المستوحاة من عادات وتقاليد الأعراس الأردنية يمكن للضيوف الإحتفاز بها وربما استخدامها بعد الحفل.

ماذا ستقدّم رجوة آل سيف لضيوفها؟

الأمير الحسين ورجوة آل سيف
الأمير الحسين ورجوة آل سيف

العيون كلها على زفاف الأمير الحسين ورجوة آل سيف بعد أيام، لكن حتى الآن لم يكشف الكثير من التفاصيل عن عرسهما ما عدا مكان الزفاف. لكن بما أن الزفاف سيكون مزيج بين العادات والتقاليد السعودية والأردنية يمكن أن تقدّم العروس هدية من وحي هذه التقاليد لضيوفها، أو ستختار هدية بعيدة كلياً عن التقليدية والكلاسيكية وتختار فكرة جديدة وعصرية. برأيك أنت ماذا ستختار رجوة آل سيف لصيوفها كهدية شكر على حضور الزفاف؟ وهل برأيك ستستوحي هذه الهدية من العادات الأردنية أم عادات الزواج السعودي؟

اجمل أفكار هدايا للعروس

افكار هدايا مميزة تقدم للعروس 2017

تغليف هدايا العروس بطرق مميزة

افكار عصرية لقائمة هدايا العروس لزوجها 

افضل نصائح للعروس في شهر العسل

للعروس: كيف تختارين عطرك

صور قاعات افراح فخمة للاعراس الملكية