ماريا شرايفر Maria Shriver وأرنولد شوارزنيجر Arnold Schwarzenegger

مشاهير انتهى زواجهم بعد أكثر من 20 عاما.. وفشل في منح الفرص الثانية

عبد الرحمن الحاج
19 أبريل 2023

ما هو أكثر حزنا من انتهاء زواج؟ انتهاء زواج بعد استمراره لعدة عقود! بالرغم مما يقال عن أن زيجات المشاهير لا تستمر عادة لفترة طويلة، هناك عدد ليس بالقليل من زيجات المشاهير التي استمرت لعدة سنوات، وبعضها استمر لما يزيد عن العشرين عام، ولكن لسوء الحظ، بعض من زيجات المشاهير والتي بدا وكأنها ستستمر إلى الأبد، انتهت بالطلاق بعد أكثر من عشرين عام.

 وفي ما يلي مجموعة من أشهر النجوم والمشاهير الذين انتهى زواجهم بالطلاق بعد أكثر من ٢٠ عام من الزواج

  1. بيلي راي سايرس Billy Ray Cyrus وتيش سايرس Tish Cyrus

بيلي راي سايرس Billy Ray Cyrus وتيش سايرس Tish Cyrus
بيلي راي سايرس Billy Ray Cyrus وتيش سايرس Tish Cyrus

تزوج بيلي راي سايرس من تيش سايرس في عام ١٩٩٣، عندما كانت حامل في طفلهما الثاني، وخلل زواجهما أنجبا ثلاثة أطفال آخرين، ليصبح إجمالي عدد أطفالهما خمسة أطفال، أشهرهم مايلي Miley Cyrus ونوا سايرس Noah Cyrus، وفي حين أن زواجهما بدا سعيدا ومستقرا إلى حد كبير إلا أنه تضمن أوقات من الخلافات وحتى الانفصال، ففي عام ٢٠١٠، تقدما بطلب الطلاق، قبل أن يقررا بعدها بفترة وجيزة، منح زواجهما فرصة ثانية، وتكرر الأمر ذاته في عام ٢٠١٣، ولكن زواجهما وصل إلى نهايته، عندما تقدمت تيش سايرس بطلب الطلاق في إبريل ٢٠٢٢.

  1. كريس جينر Kris Jenner وكايتلين جينر Caitlyn Jenner

كريس جينر Kris Jenner وكايتلين جينر Caitlyn Jenner
كريس جينر Kris Jenner وكايتلين جينر Caitlyn Jenner

في عام 2015، انتهى زواج كريس جينر وكايتلين جينر بالطلاق، بعد ٢٤ عام، وبالرغم من نهاية زوجهما بعد سنوات طويلة، إلا أنها لم تفاجئ الكثيرين حيث بدا من الواضح أن زواجهما يعاني الكثير من المشكلات، منذ عرض الحلقات الأولى من البرنامج الواقعي الشهير Keeping Up with the Kardashians والذي يتابع حياة أفراد عائلة كارداشيان والتي كانت تنتمي إليها كريس بالزواج، وتنتمي إليها بناتها من زوجها الأول، في الحلقات الأولى من البرنامج والتي أذيعت في الوقت الذي كانت فيه كريس وكايتلين متزوجن منذ ١٦ عام، وأبوين لابنتين هما كيندال Kendall Jenner وكايلي جينر Kylie Jenner، بدا وكأن زواجهما ليس سعيدا أو مستقرا كما يبدو، وخلال المواسم التالية من المسلسل بدا وكأن علاقة الزوجين في تدهور مستمر، واستمر ذلك حتى أعلنا رسميا عن انفصالهما في عام ٢٠١٣، وتقدمت كريس بطلب الطلاق في عام ٢٠١٤، قبل أن يحصلا على الطلاق رسميا في العام التالي.

  1. كريس روك  Chris Rock وملاك كومبتون روك Malaak Compton-Rock

 

كريس روك  Chris Rock وملاك كومبتون روك Malaak Compton-Rock
كريس روك  Chris Rock وملاك كومبتون روك Malaak Compton-Rock

تزوج كريس روك من مالاك كومبتون روك  في عام ١٩٩٦، وخلال السنوات التالية من زواجهما، ابنتين، هما لولا وزهرة، ولسنوات عديدة بدا وكأن زواجهما واحد من أكثر الزيجات استقرارا في هوليوود إلا أن الشكوك حول مدى استقرار زواجهما، أثيرت بعد عرض الفيلم الكوميدي الشهير I Think I Love My Wife في عام ٢٠٠٧، والذي يحكي عن زوج متزوج زواج سعيد ومستقر منذ سنوات، قبل أن يهدد ذلك الزواج بسبب انجذابه لامرأة جميلة من ماضيه، عادت للظهور مرة أخرى في حياته، والفيلم سيناريو وحوار كريس روك، وقام ببطولته أيضا كريس روك، وبالرغم من التساؤلات والشائعات التي أثارها الفيلم عن زواج كريس روك إلا أنه وزوجته وقته، ملاك كومبتون روك، أكدا أن زواجهما سعيد ومستقر، ومع ذلك، وبعد سبع سنوات من عرض الفيلم، تقدم كريس روك بطلب الطلاق من زوجته في عام 2014، وانتهى زواجهما الذي استمر لمدة عشرين عام بالطلاق، في عام 2016، بعدها بعام، تحدث كريس روك عن انتهاء زواجه قائلا: "في مثل هذه الأوقات، تكون بحاجة للتوقف وإعادة ترتيب حياتك مرة أخرى، الطلاق لا يعني أن حياتك قد انتهت ولكنه يعني أن جزء ما من حياتك قد انتهى".

  1. ماريا شرايفر Maria Shriver وأرنولد شوارزنيجر Arnold Schwarzenegger

 ماريا شرايفر وأرنولد شوارزنيجر كانا بالتأكيد من بين أشهر الأزواج في عالمي السياسية والفن، فماريا شرايفر كانت تنتمي لعائلة كيندي السياسية المرقومة بينما كان أرنولد شوارزنيجر، ممثلا سينمائي شهير، وأصبح في وقت لاحق سياسي ناجح وحاكما لولاية كاليفورنيا، ولكن زواجهما الذي بدا مثاليا، انهار في عام ٢٠١١، عندما تم الكشف عن تورط  أرنولد شوارزنيجر في علاقة مع مدبرة منزلهما، وأنجابه منها لطفل، وفي نفس العام تقدمت ماريا شرايفر بطلب الطلاق إلا أنهما لم يحصلا على الطلاق رسميا إلا في عام 2021، مما يعني أنهما كانا زوجين رسميا لأكثر من ٣٥ عام، قبل انفصالهما، خلال حوار له مع موقع Reddit AMA في عام 2014، تحدث شوارزنيجر عن تحمله المسئولية كاملة عن انتهاء زواجه، وقال عن ذلك: "لست فخورا على الإطلاق، بالأخطاء التي ارتكبتها والتي تسببت في ألم عائلتي وتفككها".

  1. مورغان فريمان Morgan Freeman وميرنا كولي لي Myrna Colley-Lee

مورغان فريمان Morgan Freeman وميرنا كولي لي Myrna Colley-Lee
مورغان فريمان Morgan Freeman وميرنا كولي لي Myrna Colley-Lee

أعلن الممثل الأمريكي الشهير مورغان فريمان وميرنا كولي لي أنباء انفصالهما بعد أكثر من ٢٠ عام من الزواج، في عام ٢٠٠٧، وبعدها بثلاث سنوات، حصلا على الطلاق رسميا، دون رفع قضية طلاق أمام المحكمة، في عام ٢٠١٠، ليسدل بذلك الستار على زواجهما الذي استمر لمدة ٢٦ عام. محامي مورجان فريمان، ويليام آر رايت William R Wright، قال في تصريح له لوكالة أسوشيتيد برس، في تعقيب له على أنباء طلاق موكله: "جميع الأطراف مسرورة لانتهاء الأمر".

  1. هاريسون فورد Harrison Ford وميليسا ماتيسون Melissa Mathison

هاريسون فورد Harrison Ford وميليسا ماتيسون Melissa Mathison
هاريسون فورد Harrison Ford وميليسا ماتيسون Melissa Mathison

تزوج الممثل الأمريكي الشهير هاريسون فورد خلال حياته، ثلاث مرات، وأطول زيجاته هي زواجه بكاتبة السيناريو الشهيرة ميليسا ماتيسون والتي توفيت في عام 2015، تزوج هاريسون فورد من ميليسا ماتيسون، في عام ١٩٨٣، بعد فترة وجيزة من تقديمه لدوره الأيقوني الشهير، هان سولو Han Solo في الفيلم الشهير حرب النجوم Star Wars (والذي تحول إلى سلسلة أفلام متعددة الأجزاء بعد النجاح الهائل للفيلم)، وخلال السنوات التالية من زواجهما، أنجبا طفلين. في عام ٢٠٠٠، انتشرت أنباء انفصالهما، وتأكدت صحة هذه الأنباء بعد ظهور فورد بصحبة الممثلة لارا فلين بويل Lara Flynn Boyle..

وفي عام ٢٠٠٢، عثر فورد على حب جديد وهي الممثلة الشهيرة وزوجته الحالية، كاليستا فلوكهارت Calista Flockhart، بعدها بعامين، حصل على الطلاق من ميليسا ماتيسون لينتهي زواجهما رسميا بعد ٢٠ عام. بعدها بعدة سنوات، تزوج فورد من كاليستا فلوكهارت في عام ٢٠١٠، زواج هاريسون فورد وكاليستا فلوكهارت، أصبح هو الآخر من بين أطول زيجات هوليوود بعد أن استمر لأكثر من ١٢ عام.

  1. غوين ستيفاني Gwen Stefani وغافين روسديل Gavin Rossdale

غوين ستيفاني Gwen Stefani وغافين روسديل Gavin Rossdale
غوين ستيفاني Gwen Stefani وغافين روسديل Gavin Rossdale

التقت المغنية الشهيرة غوين ستيفاني بالموسيقي الشهير غافين روسديل، أثناء مشاركة فرقتيهما الموسيقيتين (No Doubt، Bush) في عرض موسيقي لإذاعة محلية في عام ١٩٩٥، وسرعان ما بدأت علاقتهما الرومانسية والتي استمرت لستة سنوات، قبل أن يتزوجا في عام ٢٠٠٢، وأنجبا خلال زواجهما ثلاث أبناء. وبعد علاقة استمرت لأكثر من ٢٠ عام، تم الإعلان رسميا عن انفصالهما في عام ٢٠١٥، قبل أن يحصلا على طلاقهما رسميا في عام ٢٠١٦، وقيل وقتها أن سبب الطلاق هو خيانة غافين لغوين.