اكمام جولييت في مجموعة Morilee

7 صيحات في فساتين زفاف 2023 سترافق العروس خلال الموسم المقبل

16 مارس 2023

هل بدأت جولتك على دور الأزياء لاختيار فستان الزفاف؟ تمهلي عليك أن تراجعي صيحات فساتين زفاف 2023 التي ستلقى رواجاً كبيراً في موسم أعراس والتي لا بد من اختيار صيحة واحدة منها على الأقل لتطبيقها خلال الموسم القادم. بدءاً بالأكمام مروراً  بأقمشة فساتين الزفاف وصولاً إلى حذاء الزفاف، إليك أبرز صيحات فساتين الزفاف التي سنشاهدها بكثرة وعليك أنت عروس "هي" أن تختاري ما يناسبك منها.

صيحات فساتين زفاف 2023:القصات الكلاسيكية تعود من جديد

فستان منفوش بقصة الأميرات من Esposa
فستان منفوش بقصة الأميرات من Esposa

أن كنت تعتقدين أن صيحات فساتين الزفاف هذا الموسم ستطغى عليها قصات الفساتين الجريئة فأنت مخطئة! لأن هذا الموسم سنشهد عودة الفساتين ذات القصات الكلاسيكية التي تعكس الطابع الملكي كالفساتين المنفوشة أو ذات التصميم على شكل A، ما عليك سوى أن ترتدي القصة التي تناسب شكل جسمك وتبرز قوامك.

نصيحة عند تطبيق هذه الصيحة: عليك أن تراعي مكان حفل الزفاف حيث ستقيمين عرسك، فليس من المنطق أن ترتدي فستاناً كبيراً منفوشاً في حفل زفاف صغير سيقام في منزل والديك مثلاً.

صيحات فساتين زفاف 2023: الياقات بموديلات غير تقليدية

ياقات عالية في تصميم فستان زفاف 2023 من دار نعيم خان
ياقات عالية في تصميم فستان زفاف 2023 من دار نعيم خان

هذا الموسم عروس 2023 على موعد مع فساتين زفاف تتزين بياقات  غير تقليدية، سواء الياقة المفتوحة أو الياقة العالية. لن تقتصر موديلات فساتين زفاف 2023 على نوع واحد من الياقات، أيضاً ستتزين الياقة بالعديد من الأكسسوارات كالوشاحات أو حتى الكاب الذي سيضاف إلى الفساتين ذات الياقة المفتوحة.

نصيحة عند تطبيق هذه الصيحة: اختاري إما القفازات أو الكاب لتزيين فستانك زفافك، لكن لا تنسي أن تتلاءم قصة فستانك مع الاكسسوار. مثلاً الفستان من دون أكمام هو الخيار الأمثل مع الكاب أو القفازات.

صيحات فساتين زفاف 2023: أكمام جولييت هل سمعت عنها؟

اكمام جولييت في مجموعة Morilee
اكمام جولييت في مجموعة Morilee

عندما تشاهدين جمال وأناقة فساتين الزفاف المزينة بأكمام جولييت ستقعين في غرامها، هذه الأكمام بموديل واسع ينسدل من عند الأكتاف ويضيق عند المعصم. لا تقتصر موديلات أكمام فساتين الزفاف على هذا النوع من الأكمام،  بل هناك صيحة الأكمام التي يمكن نزعها مثلاُ وصولاً إلى الأكمام الطويلة الضيقة.

نصحية عند تطبيق هذه الصيحة: إن كنت من العرائس الممتلئات ننصحك بتطبيق صيحة أكمام "جولييت"، فهي ستساعدك في إخفاء الوزن الزائد في هذه المنطقة.

صيحات فساتين زفاف 2023:أهلاً بفساتين زفاف التسعينات

فستان زفاف ناعم من حقبة التسعينات من تصميم Lela Rose
فستان زفاف ناعم من حقبة التسعينات من تصميم Lela Rose

لا يعني مرور حقبة التسعينات أننا لن نعود لنرى صيحات أزياء مستوحاة من هذه الفترة الزمنية من جديد، خاصة في عالم أزياء العروس.  وفي موسم أعراس 2023 يبدو أننا سنرى صيحة الفساتين ذات الأكمام الرفيعة، إضافة إلى الفساتين الضيقة أو "السيرين" أي الضيقة من الأعلى والواسعة من الأسفل.

نصيحة عند تطبيق الصيحة: انتقي الصيحة التي تناسبك من هذه الفترة الزمنية، فمثلاً قصات فساتين السيرين تليق بالعروس النحيفة أو الممتلئة.

صيحات فساتين زفاف 2023:المزيد من الألوان!

فستان زفاف باللون الأزرق من Ines Di Santo
فستان زفاف باللون الأزرق من Ines Di Santo

قولي وداعاً لفساتين الزفاف التقليدية وذات الألوان الكلاسيكية  المحصورة فقط في تدرجات الأبيض والأوف وايت، ورحبي بألوان فساتين الزفاف المنعشة والفرحة كالأزرق والزهري حتى تدرجات ألوان الباستيل. اختيار فستان زفاف بعيد عن الأبيض أمر صعب لكن إن كنت من محبات هذه الفكرة لا مانع من اختيار فستاني زفاف، الأول بلون كلاسيكي والثاني بلون جريء وغير تقليدي.

نصيحة عند تطبيق هذه الصيحة:اختاري فساتين زفاف مختلفة وبقصات متنوعة، أو يمكنك انتقاء فستان يمكن نزعه تنورته بسهولة أو ما يعرف بفساتين ذات التنورة الـDetachable.

صيحات فساتين زفاف 2023: الكاب والقفازات إلى الواجهة من جديد

القفازات في تصاميم  فساتين  زفاف مونيك لولييه
القفازات في تصاميم  فساتين  زفاف مونيك لولييه

شاهدنا خلال الأعوام السابقة التركيز الكبير على صيحة التاج لتسريحات العروس، إضافة إلى الاكسسوارات البراقة. لكن هذا الموسم سيعود التركيز على الاكسسوارات المصنوعة من قماش الفستان نفسه كالقفازات إضافة إلى الكاب. ستضفي القفازات لمسة أنثوية وأنيقة على إطلالتك أما الكاب فسيعطك إطلالة غير تقليدية وبعيدة كل البعد عن الإطلالات المألوفة التي رأيناها سابقاً.

نصيحة عند تطبيق هذه الصيحة:لإطلالة متميزة يمكنك تنسيق الكاب المطرز بالخيوط والحبات البراقة مع فستان الزفاف الخالي من التطريزات، وغالباً يجب أن يكون الفستان بتصميم بسيط وناعم وبحجم صغير غير منفوش.

صيحات فساتين زفاف 2023:الألوان تطغى على أحذية العروس

أحذية براقة لعروس 2023
أحذية براقة لعروس 2023

صحيح أن حذاء العروس لن يظهر كثيراً بفعل حجم فستانها الكبير، لكن هذا لا يعني أنها لن تهتم باختيار حذاء على يواكب الموضة. لذا سنشاهد بكثرة الأحذية ذات الألوان البراقة البعيدة عن اللون الأبيض، لكن عروستنا انتبهي إلى كيفية تنسيق الألوان بين الفستان والحذاء بطريقة لا يبدو الحذاء مختلفاً عن إطلالتك.

نصيحة عند تطبيق هذه الصيحة:أمر جميل أن نجاري الموضة ونواكبها حتى في أدق تفاصيل إطلالة يوم الزفاف، لكن اتجهي إلى الأحذية التي تجميع بين الموضة والراحة كي تتحركي براحتك في هذا اليوم الطويل.

صيحات فساتين زفاف 2023: أكثر من فستان في حفلة واحدة

فساتين زفاف يمكن نزع تنورتها من مجموعة Galia Lahav 2023
فساتين زفاف يمكن نزع تنورتها من مجموعة Galia Lahav 2023

لم تعد فكرة الزفاف محصورة بفستان واحد، بعض العرائس يفكرن باختيار أكثر من فستان زفاف. هذا الأمر سمح لبعض العرائي بتحقيق حلمهن من خلال ارتداء أكثر من موديل لفستان الزفاف، أي فستان زفاف منوش للرقصة الأولى مثلاُ وفستان زفاف آخر قصير للرقص والإحتفال مع الضيوف.

نصيحة عند تطبيق هذه الصيحة: راعي ميزانية زفافك عند التفكير بارتداء فستاني زفاف، فتطبيق هذه الفكرة يتطلب ميزانية كبيرة نوعاً ما.

هذه بعض من صيحات فساتين زفاف 2023 والتي سنشاهدها بكثرة خلال الموسم القادم، لكن هل لديك صيحة أخرى ترغبين بأن تطبقيها يوم زفافك؟ أخبرينا ما هي؟