فساتين زفاف مع أكمام جولييت@demetrios

اختاري أجمل فساتين زفاف أنيقة بأكمام جولييت موضة العام 2023

عتاب شمس الدين
6 مارس 2023

الموضة مليئة بالحنين إلى الماضي، من فساتين بوهو المستوحاة من السبعينيات إلى فساتين التسعينيات البسيطة. في حين أن جميع الصيحات هي من أجل  إطلالة ملفتة ومميزة للعروس في يوم زفافها، إلا أن صيحة الثمانينيات أصبحت موضة من أي وقت مضى.

دعونا نولي بعض الاهتمام للاتجاه الذي نجح بطريقة ما في الجمع بين مشاعر الثمانينيات وأزياء القصص الخيالية،  نتحدث عن فساتين الزفاف بأكمام منفوخة.

منذ سنوات عادت صيحة الأكمام المنفوخة لكن مع بعض الاختلافات حيث أعاد المصممون تصوّر هذا الاتجاه  على الرغم من أن بعضها  مستوحى من فستان زفاف الأميرة ديانا، وهي تُعد الأنسب للعرائس اللواتي يبحثن عن لمسات رومانسية وأنثوية.  لكن مع تنوّع موديلات الأكمام إلاّ أننا شاهدنا عودة لصيحة الأكمام الجولييت المنفوخة مع بعض الاختلافات التي تناسب إطلالة العروس العصرية.

فساتين زفاف مع أكمام جولييت
فساتين زفاف مع أكمام جولييت

"هي" تعرض مجموعة فساتين زفاف مع أكمام جولييت موضة لعام 2023.

ما هي أكمام الجولييت Juliet sleeves؟

تعود الأكمام المنفوخة إلى عصر النهضة في أوروبا، من القرن الرابع عشر إلى القرن السابع عشر. سميت هذا الشكل من الكم المنفوخ بالكم جولييت، على اسم بطلة شكسبير في فيلم "روميو وجولييت". يتميز بوجود نفخة كبيرة بالقرب من الكتف وتضيق  طول الذراع.

إنها أكمام كلاسيكية ومفضلة لدى المصممين، تكون منفوخة عند الكتف مع كم طويل  ضيّق يصل الى المعصم. تتناسب هذه الأكمام مع مختلف الأجسام وخصوصا للعروس الممتلئة، ويُمكن اعتمادها مع مختلف قصات فساتين الزفاف الواسعة والضيّقة،  والطويلة والقصيرة. وهذا العام رأيناها على منصات العروض الخاصة بفساتين الزفاف.

فستان زفاف مع أكمام جولييت من Elizabeth Fillmore

فساتين زفاف مع أكمام جولييت@elizabethfillmore
فساتين زفاف مع أكمام جولييت@elizabethfillmore

هذا التصميم مثالي للعروس التي تبحث عن فستان ميدي أو متوسط الطول مع أكمام جولييت المصممة من قماش شفاف مع الدانتيل. يليق هذا اللوك بصاحبات الجسم الطويل والنحيف، ويتناسب مع حفلات الزفاف البسيطة.

فستان زفاف مع أكمام جولييت من Halfpenny London

إذا كنت ترغبين في إحياء اتجاهات الثمانينيات، فإن مجموعة Out of This World من Halpenny London هي الأفضل، يُمكنك اعتماد هذا اللوك بقصة ضيّقة مع أكمام جولييت من قماش الساتان الحريري المزيّنة أطرافها ببعض الأزرار، يعكس هذا الفستان ستايل تقليدي وعصري في إطلالة واحدة.

فساتين زفاف مع أكمام جولييت@halfpennylondon
فساتين زفاف مع أكمام جولييت@halfpennylondon

فستان زفاف مع أكمام جولييت من ريم عكرا

لمحبات قصة حورية البحر يُمكنها اعتماد هذا الفستان الملفت والناعم من مجموعة  المصممة اللبنانية العالمية ريم عكرا Reem Acra  ، جاءت أكمامه الجولييت مطرزة بالورود ثلاثية الأبعاد 3D وزُيّن باقي الكم بالأزرار الرائجة لهذا العام.

فساتين زفاف مع أكمام جولييت@reemacra
فساتين زفاف مع أكمام جولييت@reemacra

فستان زفاف مع أكمام جولييت من Morilee

كما ذكرنا سابقا يُمكنك اعتماد الستايل الذي يتناسب مع قوامك وذوقك في حال ارتدت ارتداء فستان مع أكمام جولييت. وهذا الفستان العصري من Morilee  جمع مختلف الصيحات الرائجة لهذا العام من تنورته المفتوحة بشق جانبي طويل الى ياقته المصممة على شكل قلب إضافة الى أكمامه الجولييت من قماش التول المزخرف بالورود الملفتة.

فساتين زفاف مع أكمام جولييت@morilee
فساتين زفاف مع أكمام جولييت@morilee

فستان زفاف مع أكمام جولييت من Pronovias

تميّزت أكمام  هذا الفستان الطويلة جولييت بالأزرار الناعمة التي عكست مظهرا أنيقا للفستان المصمم بقصة الحورية مع الياقة المفتوحة على شكل حرف v.

فساتين زفاف مع أكمام جولييت@pronovias
فساتين زفاف مع أكمام جولييت@pronovias

فستان زفاف مع أكمام جولييت من Demetrios

هل تتزوجين في مكان زفاف فخم؟ اخترنا لك هذا  الفستان الملكي بقصة  منفوشة ball gown  مع أكمام جولييت دانتيل تُشبه  إطلالة الملكات في الحقبات السابقة.

فساتين زفاف مع أكمام جولييت@demetrios
فساتين زفاف مع أكمام جولييت@demetrios

لمحة عن الأكمام المنفوخة وما الذي يتناسب معها؟

الأكمام المنفوخة على مختلف أنواعها  رائجة لهذا العام  ايضا، فهي مستمرة منذ عامين، وازدادت شعبيتها  خصوصا لأكمام البالونات المنسدلة. لكننا رأينا  أيضًا ظهورًا جديدًا في أكمام جولييت الشهيرة في التسعينيات ولكنها عادت بطريقة مختلفة وأكثر عصرية، مثل الأكمام  القابلة للفصل، والأكمام المصممة من قماش التول،  فهذا يُضيف رومانسية وجمالية مختلفة.

يُعد اختيار فستان الزفاف أحد أهم أجزاء التخطيط لحفل الزفاف. تتمحور حفلات الزفاف حول الأسلوب الشخصي، وتختار كل عروس فستان زفاف يعكس شخصيتها الفريدة.

صيحات فساتين الزفاف هذه الأيام مرنة للغاية ومتنوّعة. من التنانير المتدرجة التي تعكس أنوثة العروس، الى الياقة الغير متكافئة للعروس التي تحب عن الموديلات الفريدة والأنيقة، الى الأكمام التي أصبحت أهم جزء من أجزاء الفستان والتي تتنوّع موديلاتها من الواسعة الى المنفوخة الى الضيّقة، والطويلة الى المتوسطة الطول والقصيرة والحمالات.  جميعها باتت موضة تُضاف إلى إطلالة العروس المواكبة للموضة والتي ترغب بإطلالة ساحرة غير تقليدية.

بالنسبة لفساتين الزفاف ذات الأكمام المنفوخة الجولييت قد تبدو وكأنها أميرة ديزني. وينطبق الشيء نفسه على الأكمام البالون balloon المستوحاة من العصر الفيكتوري أو الأكمام المنفوخة القصيرة. تتنوّع موديلاتها الرائجة فمنها تلك المنسدلة أو أوف شولدر التي تكشف الكتفين أو تلك  الطويلة، أو الأكمام القصيرة البسيطة،  هذا الاتجاه يُمكن ارتداؤه متى أردت وفي أي مكان فهو يتناسب مع مختلف الفصول ومع مختلف حفلات الزفاف.

لكن يُمكنك اعتماد الأقمشة الثقيلة مثل الساتان في الأشهر الباردة. والأقمشة خفيفة الوزن أو الشفافة مع قصات منسدلة أو قصيرة لفصلي الربيع والصيف.

تُعد الأحذية البسيطة والطرحة والمجوهرات الناعمة مثالية للفساتين المزخرفة. أمّا في حال وقع اختيارك على تصميما بسيطا فننصحك باختيار طرحة مطرزة أو مزيّنة بالورود مع مجوهرات جريئة وحذاء أنيق.