فساتين زفاف مع تنورة مفتوحة@zuhairmurad

فساتين زفاف مميزة مع تنورة مفتوحة للعروس العصرية

عتاب شمس الدين
5 مارس 2023

كل عروس تحلم بإطلالة أنيقة وجذابة يوم زفافها، ولكن العثور على فستان زفاف يحقق التوازن المثالي بين مظهر الزفاف التقليدي والجاذبية أمر صعب خصوصا في ظل توفر الموديلات الكثيرة.

فساتين الزفاف المصممة مع تنورة مفتوحة من الصيحات الرائجة والتي تمنحك إطلالة جذابة إضافة الى التنقل بشكل مريح،  وهو أمر ضروري في حال كنت تخططين لحفل زفاف على الشاطئ أو في الحديقة. يضيف الشق العالي أيضًا لمسة عصرية جميلة إلى إطلالات الزفاف التقليدية، فكري في فستان منفوش مع ياقة عالية فهي من الموديلات التي تعكس إطلالة تُشبه الأميرات. مهما كان الستايل الذي تبحثين عنه فهناك فستان زفاف مع شق لكل نوع من أنواع حفلات الزفاف.

فساتين زفاف مع تنورة مفتوحة@madelinegardner
فساتين زفاف مع تنورة مفتوحة@madelinegardner

"هي" ستساعدك في اختيار فساتين زفاف مع تنورة مفتوحة أي عروس تناسب؟

تتنوع فساتين الزفاف بين الموديلات  الكلاسيكية والرومانسية مثل فستان الزفاف المستوحى من القصص الخيالية، قد تكون رؤيتك لفستان الزفاف أكثر بساطة وانسيابية.

وفساتين الزفاف المنسدلة مع تنورة مفتوحة مناسبة للعروس التي تبحث عن إطلالة بسيطة فهي تسمح بالتحرك بسهولة، مما يجعلها مثالية لحفلات الزفاف على الشاطئ.

تمامًا مثل صيحة الكورسيه، تعتبر التنورة المفتوحة صيحة عصرية تضفي مظهرا جذابا لفستان الزفاف.

اختار العديد من المصممين لعام 2023  دمج فتحات تصل إلى الفخذين في تصميماتهم مثل فساتين زفاف من Ines Di Santo و  وEva Lendel و Sareh Nouri  وغيرهم من المصممين الذين انتقينا بعض من فساتينهم.

سواء كنت تبحثين عن فستان زفاف تقليدي بفتحة أو فستان بوهو بلمسة مثيرة، هناك الكثير من فساتين الزفاف مع الشقوق للاختيار من بينها.

فساتين زفاف مع تنورة مفتوحة@evalendel
فساتين زفاف مع تنورة مفتوحة@evalendel

فستان زفاف من Justin Alexander

إذا كنت تبحثين عن فستان زفاف ناعم مع تنورة مفتوحة بشق طويل، فإن هذا الفستان بتصميم A-line  هو اختيار رائع. يتميز بياقة مربعة مع حمالات رفيعة.  

فساتين زفاف مع تنورة مفتوحة@justinalexander
فساتين زفاف مع تنورة مفتوحة@justinalexander

فستان زفاف منفوش من Wona Concept

يمكن اعتماد هذا الفستان الملفت بقصة منفوشة مع شق طويل للعروس التي تبحث عن مظهر أنيق،  تميّز بتطريزات أحجار براقة مع حمالات وياقة مصممة على شكل قلب.

فساتين زفاف مع تنورة مفتوحة@wonaconcept
فساتين زفاف مع تنورة مفتوحة@wonaconcept

فستان زفاف مع أكمام طويلة من Maria Fekih

فستان Maria Fekih  ناعم ولطيف مع لمسة من الجاذبية. صمم مع أكمام طويلة وثنيات على الخصر أما الشق الجانبي فقد جاء عاليا حتى الفخذ.

فساتين زفاف مع تنورة مفتوحة@mariafekih
فساتين زفاف مع تنورة مفتوحة@mariafekih

فستان زفاف مع تنورة متصلة من Zuhair Murad

لا تقتصر التصاميم مع تنورة مفتوحة على موديلات محددة، وإنما يمكنك ارتداء فستان مع تنورة إضافية detachable مثل هذا الفستان الحريري الذي اخترناه من مجموعة المصمم اللبناني العالمي زهير مراد Zuhair Murad  بقصة الأكمام المنسدلة المنفوخة مع ياقة منخفضة وثنيات.

فساتين زفاف مع تنورة مفتوحة@zuhairmurad
فساتين زفاف مع تنورة مفتوحة@zuhairmurad

أنواع فساتين الزفاف مع تنورة مفتوحة

الشقوق الجانبية: يتم وضع الشقوق الجانبية على جانب واحد من فستان الزفاف ويمكن أن تكون إما مرتفعة أو منخفضة. الشقوق الجانبية مثيرة، وتناسب أسلوب أي عروس.

فساتين زفاف بتنورة مفتوحة@wonaconcept
فساتين زفاف بتنورة مفتوحة@wonaconcept

الشقوق الأمامية: يتم وضع الشقوق الأمامية في منتصف الفستان وتكون إما منخفضة إما طويلة حسب اختيارك للموديل الذي ترغبين بإعتماده.

فساتين زفاف مع تنورة مفتوحة@esposa
فساتين زفاف مع تنورة مفتوحة@esposa

الشقوق العالية: بالنسبة للعروس التي ترغب في إظهار ساقيها، عليها اعتماد تنورة مفتوحة بشق عال، وغالبًا ما يصمم حتى الفخذين.

فساتين زفاف مع تنورة مفتوحة@almanovia
فساتين زفاف مع تنورة مفتوحة@almanovia

الشقوق المنخفضة: هي مصممة حتى الركبة أو أسفلها وغالبًا ما يتم وضعها لإضافة لمسة للتنورة.

فساتين زفاف مع تنورة مفتوحة@jesuspeiru
فساتين زفاف مع تنورة مفتوحة@jesuspeiru

نصائح لاختيار فساتين الزفاف مع تنورة مفتوحة

إن كنت ترغبين الحصول على إطلالة رائعة في ليلة الزفاف فعليك اختيار موديلات فساتين الزفاف ذات الفتحة الجانبية  لضمان الحصول على إطلالة مبهرة تخطف الأنظار في ليلة الزفاف بطريقة مميزة وساحرة.

أولا: يليق فستان الزفاف مع تنورة مفتوحة بمختلف الأجسام، للعروس الطويلة وللعروس القصيرة فإظهار جزء من ساقيك يوحي بقامة أطول.

ثانيا: اختاري فساتين الزفاف ذات الفتحة الجانبية التي تتميز بتصميم يتماشى مع شكل قوامك، هي من أبرز الصيحات الرائجة لعام 2023. فإن كنت ممتلئة أو نحيفة اختاري الموديلات المنفوشة ball gown، أما إن كنت تملكين قواما رشيقا اعتمدي فساتين الزفاف الضيقة بفتحة جانبية لإطلالة ملفتة وجذابة.

ثالثا: انتقي تصميما  يتناسب مع ذوقك الخاص للحصول على مظهر كلاسيكي أو عصري يعبر عن ستايلك  بشكل جذاب مع لمسة أنيقة.

 رابعا: لا تنسي بأن يكون الموديل متناسب مع أجواء حفل الزفاف سواء كان في مكان مفتوح مثل حديقة أو على الشاطئ أو داخل قاعة فخمة.

خامسا: تُعد فساتين الزفاف ذات الفتحة من الموديلات التي تمنحك شعورا بالحرية أثناء الحركة إلى جانب  مظهر أكثر جرأة ونعومة في آن واحد بشكل ساحر وغير تقليدي.

سادسا: فساتين الزفاف المصممة مع تنورة مفتوحة تليق بمختلف الفصول في الشتاء مثل الصيف، فلا تترددي في اعتمادها.

فساتين زفاف مع تنورة مفتوحة@annebarge
فساتين زفاف مع تنورة مفتوحة@annebarge

سابعا: ضعي في اعتبارك أنه إذا كان الفستان منفوشا أو ضيّقا، فقد يؤثر على مظهر الشق أو طوله. لمظهر أكثر تحفظا يمكنك إغلاق الشق للمستوى الذي ترغبين به فهذا لن يؤثر على إطلالتك لكن انتبهي أنه لن يعيق حركتك فلا تبالغي خصوصا للتصاميم الضيقة.

ثامنا وأخيرا: اختاري حذاء ملفتا فهو مهم لإطلالتك، يمكنك انتعال صندلا مفتوحا مع شرائط خلال فصلي الربيع والصيف أو حذاء مدببا مرصعا بالأحجار في حال كان فستانك بسيطا، كوني على اطلاع لأبرز الصيحات الرائجة للأحذية الخاصة بالعروس فهي مكملة لمظهرك خلال هذا اليوم.