المصورة جواهر بنت حسن لـ "هي” : " احب مشاركة اللحظات الجميلة"

"اخترت الاحتراف في تصوير الاعراس لأنني أحببت مشاركة الآخرين لحظاتهم الجميلة" هذا هو سبب اختيار المصورة السعودية المتميزة "جواهر بنت حسن" الاحتراف في مجال تصوير الاعراس، وذلك عندما امتلكت الخبرة اللازمة لتحمل هذه المسؤولية، خاصة وأنها قد نجحت في تنمية وتطوير موهبتها وشغفها في عالم التصوير عموما إلى احترافية لافتة في مجال تصوير الاعراس خصوصا.

التقت "هي" مصورة الاعراس السعودية "جواهر بنت حسن" للتعرف منها على مشوارها في مجال التصوير بشكل عام وتصوير الاعراس بشكل خاص، ونصائحها للعرايس والمصورات المبتدئات في هذا المجال.

عرفينا عن نفسكِ.

جواهر بنت حسن، تخصصي الدراسي "أدب انجليزي"، مصورة محترفة في مجال الفاشن والبيوتي والاعراس.

حدثينا عن مشواركِ في عالم التصوير بشكل عام.

بدأ مشواري في هذا العالم من منطلق موهبتي وشغفي في هذا المجال، حيث عملت على تنمية وتطوير هذه الموهبة والتعمق أكثر في فنون التصوير، حتى شعرت بأن الوقت قد أصبح مناسبا لتحويل هذا الشغف إلى مشروع فعلي، وأنني يجب ان اقتحم عالم الاحتراف من اجل دعم مشروعي وتأمين التجهيزات والمعدات اللازمة لذلك، ولله الحمد تمكنت من اثبات نجاحي في هذا المجال.

أين تعلمتِ فنون وأسرار التصوير؟

تعلمت الكثير من فنون وأسرار التصوير من داخل جلسات التصوير المتنوعة، ومن خلال الاستفادة من الخبرات، والممارسة المستمرة، وكذلك من خلال التعامل مع ‏زملاء وزميلات المهنة.

حدثينا عن احترافكِ في مجال تصوير الاعراس.

الحقيقة أن دخولي مجال تصوير الاعراس قد بدأ من خلال الاعراس والمناسبات الخاصة بأقارب العائلة، وعندما امتلكت الخبرة اللازمة ووجدت في نفسي القدرة على تحمل هذه المسؤولية، احببت ان اشارك الآخرين لحظاتهم الجميلة.

ماهي أبرز الصعوبات التي تواجه مصورات الاعراس؟

تواجه مصورات الأعراس العديد من الصعوبات، فهو مجال لا يحتمل الخطأ اطلاقا، ويجب أن تكون المصورة قادرة على إدارة الوقت فيه وقادرة على مواجهة أي ظرف أو حدث مفاجيء، هذا بالإضافة إلى أن المصورة تواجه صعوبة في تحمل ضغط وتوتر العروس في هذه الليلة.

ماهي نصائحكِ للعرايس للحصول على أجمل صور زفاف؟

انصح كل عروس بالاطلاع على صور العرايس واللقطات المختلفة، واختيار الافكار التي ترغب بها، وأن تحرص على تجهيز المكان المريح لها والتفاصيل المراد تصويرها، وكذلك تنظيم وقتها بشكل صحيح في هذا اليوم.

ماهي نصائحكِ التي توجهينها لكل مصورة مبتدئة وترغب بالاحتراف في مجال تصوير الاعراس؟

النقطة الأولى والأهم قبل الاحتراف، أن يكون لديها تجارب وخبرات في مجال تصوير العرايس سواءً عن طريق تصوير المقربين منها في مناسباتهم الصغيرة أو العمل مع مصورات من ذوات الخبرة الطويلة في مجال الاعراس.

كلمة أخيرة..

اشكر أسرة مجلة "هي" على هذا اللقاء، واتمنى لها المزيد من النجاح والتوفيق.

حساب المصورة جواهر بنت حسن على الانستجرام

https://www.instagram.com/jawaher_bnt_hassan/