ما هي  الأماكن الخمسة التي عليك أن تحرصي فيها على عدم ارتداء خاتم الزفاف

ما هي الأماكن والأوقات التي على المرأة ان لا ترتدي فيها خاتم الزفاف؟

21 فبراير 2023

يحمل خاتم الزواج  رمزية جميلة فهو كناية عن هدية قيّمة يقدمها العريس لعروسه، تعبّر عن الحب الأبدي الذي يجمعهم. ولكن إذا كنت من النساء اللواتي لا ينزعن خاتم الزواج أو خاتم الخطوبة بتاتاً، فعليك أن تعلمي أن هنالك أوقات معيّنة يتوجّب عليك فيها التخلي عنه، وذلك لتفادي إتلافه وللحفاظ على لمعانه كما كان في اليوم الأول الذي حصلت عليه فيه. إليك الأماكن الثمانية التي عليك أن تحرصي فيها على عدم ارتداء خاتم الزفاف.

1-لا ترتدي خاتم الزواج أثناء الاستحمام أو غسل اليدين

إذا كنتِ تتساءلين إن كان باستطاعتك الاستحمام أو غسل اليدين وأنت تضعين خاتم الزواج، فجوابنا لك هو لا! خلال القيام بهذا الأمر، تعرّضين خاتمك إلى الانزلاق ومن الممكن بالتالي أن تفقديه. كذلك، بعض المواد الموجودة في المستحضرات الخاصة بالاستحمام أو غسيل اليدين تتلف الذهب. ولذلك بدلا من المخاطرة بضياع الخاتم، قومي بوضعه في مكان آمن لحين الانتهاء من الاستحمام.

2-لا ترتدي خاتم الزواج أثناء ترطيب اليدين

 نعم هذا المستحضر يحافظ على جمال ونعومة يديك ويزيد من جمال الخاتم في إصبعك ولكن احرصي على خلع الخاتم أولا قبل وضع الكريم لأنه في حالة قيامك بالعكس فإن الكريم سيعلق في ثنايات خاتمك وسيمنحه مظهراً سيئاً وسيصعب حقا تنظيف الخاتم فيما بعد، كما أن التراكم الزائد لهذه المنتجات عليه، يقلل من لمعانه ورونق حبيبات الماس مع مرور الوقت. لتفادي هذا الأمر وحماية الأحجار الكريمة من الطبقة اللزجة التي من الممكن أن تتشكل عليها، ننصحك بأن تنتظري يديك لتجفّ، لتضعي بعدها الخاتم.

3-لا ترتدي خاتم الزواج أثناء تطبيق مستحضرات التجميل

لا ترتدي خاتم زواجك طوال الوقت
لا ترتدي خاتم زواجك طوال الوقت

كذلك، احرصي على خلع خاتم الزواج أثناء تطبيق المكياج ومنتجات العناية بالبشرة. من الممكن لهذه المستحضرات مثل الفاونديشن، الزيوت، واقي الشمس وغيرها أن تتراكم على الخاتم وتتسبب في فقدان لمعانه. ننصحك بأن يصبح نزع الخاتم أثناء تطبيق هذه المنتجات، جزء من روتينك اليومي.

4-لا ترتدي خاتم الزواج أثناء ممارسة الرياضة

ارتداء خاتم الزواج أثناء الركض أو الوقوف على آلات المشي لن يشكل لك أي ضرر، ولكن رفع الأثقال الذي يتضمن الضغط على قضبان الوزن قد يخدش أو يكسر خاتمك الثمين أو الماسة الموجودة فيه وهو أمر سيء لأن حبيبات الماس قد تقع أيضاً. لذلك، قبل القيام بالتمارين الرياضية أو الذهاب إلى النادي الرياضي، من الضروري جداً أن تنزعي خاتم الزواج. إضافة إلى ذلك، قد يتفاعل العرق مع المعدن ويسبب رد فعل تحسسي لبشرتك. ينطبق هذا الأمر أيضاً خلال ممارسة كرة السلة أو التنس وغيرها من الرياضات.

5-لا ترتدي خاتم الزواج أثناء السباحة

اخلعي خاتم الزواج قبل أن تخلدي إلى النوم
اخلعي خاتم الزواج قبل أن تخلدي إلى النوم

سواء كنت تنوين الذهاب إلى الشاطئ أو حوض السباحة، ننصحك بأن تتركي خاتمك في المنزل لأنه قد ينزلق من يديك، كما إن الماء البارد والمالح، يتسبب في تصغير حجم إصبعك ليصبح فقدان الخاتم أسهل بكثير. بالإضافة إلى أن الكلور الموجود في حوض السباحة يتلف مع الوقت خاتم الزواج ويجرّده من لونه.

6-لا ترتدي خاتم الزواج أثناء النوم

تفضل كثيرات عدم خلع خاتم الخطوبة أو خاتم الزواج أثناء النوم، لكن هناك العديد من الأسباب التي قد تدفعك إلى عدم وضع خاتم الزواج أثناء النوم. إذا كان الخاتم مرصّع بالماس، فمن الممكن أن يعلق في شعرك أو في قماش الفراش وقد تسببين في وقوع بعض الحبيبات. خاتم الزواج قد يتلف بسبب الاحتكاك بالسرير أو المنضدة، وقد يفقد بريقه مع مرور الوقت بسبب التعرق أثناء النوم. كذلك، من الممكن لبعض وضعيات النوم أن تؤدي إلى الضغط على الخاتم وتغيير شكله.

7-لا ترتدي خاتم الزواج أثناء الطبخ

احرصي على خلع خاتمك قبل المباشرة  بأي أعمال منزلية
احرصي على خلع خاتمك قبل المباشرة  بأي أعمال منزلية

لا تضعي خاتم الزواج أيضاً في المطبخ، أي أثناء تحضير الطعام. من الممكن للبكتيريا والجراثيم أن تتراكم في زخرفات الخاتم وبين حبيبات الماس. كذلك، قد يسبب البخار انزلاق الخاتم.

8-لا ترتدي خاتم الزواج أثناء تنظيف المنزل

لأنها تتضمن استخدام المنظفات لمواد الكيميائية القوية مثل المبيض والأمونيا والتي تؤثر على لون الذهب وقد تتسبب في تلف خاتمك وفقدانه للمعانه، كما أن حركة يديك أثناء القيام بالأعمال المنزلية تجعل الخاتم عرضة للاصطدام بالأسطح والتعرض للخدش. احرصي على خلع خاتمك قبل المباشرة بهذه الأعمال حفاظاً عليه.

هكذا تحافظين على خاتم الزواج الثمين

عندما تختارين عزيزتي خاتم الزواج تتوقين إلى اختيار الخاتم الأجمل المرصع بالأحجار الكريمة لا سيما الالماس. هذا الخاتم الجميل والمميز تستطيع الأوساخ اليومية أن تخطف الكثير من بريقه ولمعانه وتجعله يبدو وكأنه خاتماً عادياً. لذلك فإن الحفاظ على نظافته ولمعانه يتطلب منك الاهتمام به جيداً وبصورة منتظمة وبطرق منزلية سهلة لجعله يبدو دائماً وكأنه جديد تماماً حتى وإن مر على شرائه أشهر عديدة أو حتى عدة سنوات.

لا بد أن تتأكدي من الحفاظ على خاتم الزواج وحمايته من التلف
لا بد أن تتأكدي من الحفاظ على خاتم الزواج وحمايته من التلف

"هي" تقدم لك عزيزتي نصائح لتنظيف خاتم الزواج الألماس في المنزل:

طريقة تنظيف الخاتم

يمكنك تنظيف خاتمك الماسي عن طريق نقعه بالماء وكمية لا بأس بها من سائل غسل الاطباق. بعد ذلك أزيلي الأوساخ عنه عن طريق استخدام فرشاة ناعمة وليست قاسية تفادياً لخدش المعدن الموجود بالخاتم، ثم اشطفيه بالماء الدافئ وجففيه بقطعة قماش خالية من الوبر.

وهناك طريقة أخرى لتنظيف خاتم الزواج من الماس عن طريق تحضير خليط في وعاء من الماء الدافئ وكمية قليلة من بيكربونات الصوديوم، بالإضافة الى صابون سائل لغسل الصحون، وكمية صغيرة من الملح. إخلطي المكونات جيداً ثم انقعي الخاتم في داخله لمدة عشر دقائق ثم اشطفيه بالماء البارد. النتيجة ستظهر مباشرة وسيستعيد خاتمك لمعانه وبريقه فوراً إذا لم يكن خاتمك وسخاً كثيراً تستطيعين تنظيفه بالماء فقط ثم تجففيه بقطعة قماش خالية من الوبر.

استعيني بالمحترفين لتنظيف خاتم خطبتك

ويقصد بذلك الاستعانة بشركة موثوقة لبيع المجوهرات أو متجر لبيع المجوهرات، لتنظيف خاتم زواجك بطريقة احترافية، ويفضل أن يكون المتجر أو الشركة التي تم شراء الخاتم منها، وإذا أردت أن تجعلي خاتم زواجك يبدو لامعاً وبراقاً حقاً، فإن الخيار الأفضل هو الاستعانة بالمحترفين وخاصة إذا كان خاتم الزواج مصنوع من الذهب الأبيض عيار 14 قيراط حيث يمكن لخبير مجوهرات محترف أن يقوم بطلائه بالروديوم لإعطائه مظهر لامع.