الطرق الصحيحة للعناية بخاتم الخطوبة

احرصي على تنظيف خاتم خطبتك بصفة مستمرة

احرصي على تنظيف خاتم خطبتك بصفة مستمرة

تجنبي خلعه تماما أثناء تواجدك في مكان عام

تجنبي خلعه تماما أثناء تواجدك في مكان عام

احرصي على التأمين على خاتم خطبتك

احرصي على التأمين على خاتم خطبتك

الطرق الصحيحة للعناية بخاتم الخطوبة

الطرق الصحيحة للعناية بخاتم الخطوبة

يعد خاتم الخطبة واحد من أهم قطع المجوهرات التي قد تمتلكها أي عروس، إن لم يكن أكثرها أهمية على الإطلاق بالنسبة لها، ولهذا السبب من الضروري أن تعتني كل عروس بخاتم خطبتها على النحو الصحيح، حتى تتمكن من الحفاظ عليه مبهرا ولامعا وبراقا كما كان في اليوم الأول الذي حصلت عليه فيه.

 وفيما يلي مجموعة من النصائح البسيطة والعملية لمساعدة العروس على الاعتناء بخاتم خطبتها على النحو الصحيح:

احرصي على التأمين على خاتم خطبتك:

وهي خطوة بسيطة وضرورية للغاية ولكن لسوء الحظ غالبا ما تتجاهلها أو تتناساها الكثير من العرائس المستقبليات، وقبل أن تقرري ما إذا كنت ستقدمين على هذه الخطوة أم لا ضعي في الاعتبار حقيقة أن خاتم خطبتك هو أحد أهم مقتنياتك الشخصية وخطوة التأمين هي الخطوة الأهم لضمان الحفاظ عليه أو استبداله في حالة إصابته بأضرار أو بتلف أو تعرضه للسرقة.

احرصي على تنظيف خاتم خطبتك بصفة مستمرة:

خطوة تنظيف خاتم الخطبة هي خطوة ضرورية للغاية لضمان عدم تراكم الأوساخ أو الأتربة على سطح الخاتم، ولضمان ظهوره بمظهر لامع وبراق يجعله يبدو دائما وكأنه جديد تماما حتى وإن مر على شرائه أشهر عديدة أو حتى عدة سنوات، ولتنظيف خاتمك على النحو الصحيح يمكنك تنظيفها باستخدام فرشاة أسنان نظيفة ومسحوق غسيل أطباق وماء ساخن، وهي طريقة عملية وفعالة لتنظيف الخواتم الماسية وكانت تستخدمها النجمة الراحلة إليزابيث تايلور في تنظيف مجوهراتها.

استعيني بالمحترفين لتنظيف خاتم خطبتك:

ويقصد بذلك الاستعانة بشركة موثوقة لبيع المجوهرات أو متجر لبيع المجوهرات، لتنظيف خاتم خطبتك بطريقة احترافية، ويفضل أن يكون المتجر أو الشركة التي تم شراء خاتم الخطبة منها، وإذا أردت أن تجعلي خاتم خطبتك يبدو لامعا وبراقا حقا، فإن الخيار الأفضل هو الاستعانة بالمحترفين وخاصة إذا كان خاتم الخطبة مصنوع من الذهب الأبيض عيار 14 قيراط حيث يمكن لخبير مجوهرات محترف أن يقوم بطلائه بالروديوم لإعطائه مظهر لامع.

لا ترتدي خاتم خطبتك عند الذهاب للصالة الرياضية أو تنظيف المنزل:

لأن هذا يزيد من فرصة ضياعه أو تعرضه للخدش أو الانثناء أو التلف، وخاصة أثناء تنظيف المنزل، كما أن المواد الكيميائية القاسية والتي تستخدم عادة في تنظيف المنازل غالبا ما تسبب في فقدان الخواتم لبريقها ولمعانها المميز.

تجنبي خلعه تماما أثناء تواجدك في مكان عام:

قد تقوم بعض العرائس المستقبليات بخلع خواتم خطبتهم أثناء تواجدهم في مكان عام لعدة أسباب، من بينها إعطاء فرصة لصديقاتها بفحص الخاتم عن قرب بدلا من الاكتفاء برؤيته في يدها أو عند غسل اليدين في مكان عام أو خارج المنزل، وهو ما يزيد خطر ضياع الخاتم أو نسيانه لذلك ينصح تجنب خلع خواتم الخطبة في الأماكن العامة.

احرصي على تحديد مواعيد للصيانة الدورية لخاتم خطبتك مع متجر المجوهرات:

لأن خبراء المجوهرات سيتمكنون من ملاحظة التشققات المجهرية في خاتم الخطبة أو تزحزح الأحجار الماسية في الخاتم وما شابه ذلك عند فحص الخاتم بعناية أثناء الصيانة، مما يرتب عليه إصلاحه قبل أن يتفاقم الضرر في الخاتم.