فساتين زفاف 2023 مع ياقة عالية@inesdisanto

أبرز الياقات الرائجة لفساتين الزفاف 2023

عتاب شمس الدين
13 فبراير 2023

تختلف صيحات فساتين الزفاف الرائجة لكل موسم، فكل موسم نرى صيحات جديدة أو مستمرة من السنوات السابقة. أي تفصيل مهما كان صغيرا أم كبيرا له يجب التنبه له. فالموضة لا تعتمد فقط على المظهر العام والموديلات وإنما تهتم بأدق التفاصيل.

ومثل كل موسم نرى صيحات جديدة للياقات التي تختلف، ويتم اختيارها لقواعد عدة منها شكل جسم العروس وحجم صدرها وطول رقبتها.

"هي" تعرض أبرز الياقات الرائجة لعروس 2023.

ياقة على شكل قلب

ياقات فساتين زفاف 2023@sarehnouri
ياقات فساتين زفاف 2023@sarehnouri

سواء كنت تتخيّلين حفلا عصريًا أو حفلًا رومانسيًا كلاسيكيًا، فالياقة على شكل قلب مناسبة لكل حفل. انها جذابة ورومانسية، ومن حسن الحظ أنها تأتي  في مجموعة متنوعة من التصاميم، لذلك سواء كنت تبحثين عن فستان أنيق أو ضيّق أو فستان لقصة الاميرة، ستتمكنين من العثور على أياقة مميزة بهذا الشكل الأنيق. ويُمكن إقرانها بمجموعة متنوعة من الأحزمة أو خيارات الأكمام. في حين أن حمالة الصدر قد تكون النمط الأول الذي يتبادر إلى الذهن، يمكن أيضًا إقران الياقة على شكل قلب مع أشرطة مكشوفة الكتف أو السباغيتي أو حتى الأكمام الطويلة الوهمية. بغض النظر عن ذوقك الشخصي فإن هذه الياقة مناسبة لجميع أنواع حفلات الزفاف.

ياقة مربعة

ياقات فساتين زفاف 2023@maggiesottero
ياقات فساتين زفاف 2023@maggiesottero

استحوذت الياقة المربعة على أزياء الزفاف في السنوات الأخيرة كواحدة من أشهر خطوط العنق الخاصة بفساتين الزفاف، تتميز عادةً بخط مستقيم عبر خط العنق محاطة بأشرطة أو أكمام لإعطاء الشكل المربع المرغوب، قد تشمل الاختلافات خط رقبة مربع بزوايا دائرية، أو شكل مجوف قليلاً أو شكل زاوية مربعة.

الياقة المربعة هي مظهر كلاسيكي كان موجودة منذ قرون. في السنوات الأخيرة، عادت إلى الظهور حيث تبحث المزيد من العرائس عن إطلالة زفاف خالدة ومواكبة للموضة ليوم زفافهن. من التصاميم الأنيقة والبسيطة إلى الفساتين الدرامية والمزخرفة ، هناك فستان زفاف برقبة مربعة لكل عروس. سواء كنت عروسًا كلاسيكية أو رائدة في مجال الموضة، فإن فستان الزفاف ذو الياقة المربعة هي خيار ممتاز ليومك الكبير.

ياقات فساتين زفاف 2023@amsale
ياقات فساتين زفاف 2023@amsale

تتناسب الياقة المربعة مع أي عروس. اعتمادًا على قطع خط العنق، فإن هذا الستايل يرضي العرائس من جميع الأشكال والأحجام ويؤطر الوجه بشكل جميل.

وهي تليق بالعرائس ذات المقاسات الكبيرة، توفر اختيار أسلوب بأشرطة عريضة الدعم وإطار الجزء العلوي من الجسم بشكل جميل. يمكن أن تضيف الأكمام تغطية إذا رغبت في ذلك. كما أن الياقة المربعة تناسب الأشكال الكاملة، لأنها توهم بتمثال نصفي أصغر.

إذا كنت ترغبين في التباهي بمنحنياتك، فابحثي عن فستان مع تنورة واسعة. سيبرز خصرك ويمنحك صورة ظلية رائعة خصوصا لصاحبات جسم الساعة الرملية. يمكن للعرائس اختيار فستان زفاف بياقة مربعة مع تنورة انسيابية لإطلالة أكثر رومانسية.

ياقة عالية

فساتين زفاف 2023 مع ياقة عالية@inesdisanto
فساتين زفاف 2023 مع ياقة عالية@inesdisanto

تتناسب  الياقة العالية الشهيرة مع أسلوب الزفاف الكلاسيكي، فهي تُضفي إطلالة أنيقة. خط العنق الكلاسيكي هذا متعدد الاستخدامات، بدءًا من رقبة عالية تصل إلى ذقنك إلى خط العنق.

من الياقات التي اعتمدتها معظم النجمات، تكون فوق الرقبة وتوفر أكبر تغطية لأي أسلوب زفاف. هي أنيقة وتناسب الرقبة الطويلة لكن لا ننصح بها العروس صاحبة الرقبة القصيرة.

ياقات فساتين زفاف 2023@francescamirinda
ياقات فساتين زفاف 2023@francescamirinda

كان الاتجاه الثاني لخط العنق الذي برز على منصة العرض هذا الموسم عبارة عن ياقات عالية. مستوحاة من العائلة المالكة ، ارتدت بعض المشاهير هذه الموديلات  مثل Paris Hilton و Ellie Goulding و Lady Kitty Spencer ، وازدادت شعبيتها بشكل متزايد خلال السنوات القليلة الماضية. وAnne Barge  وInes Di Santo وMadeline Gardner كلهم باستثناء عدد قليل من المصممين استخدموا هذا الأسلوب لموسم  2023.

خطوط العنق غير المتكافئة

ياقات فساتين زفاف 2023@nadiamanjarrez
ياقات فساتين زفاف 2023@nadiamanjarrez

في حين أن الياقة غير المتماثلة هي الاتجاه الحالي الذي يقع على الجانب الأكثر حداثة، فهذا لا يعني أنها لا تكون صالحة لكل زمان. إذا كنت تعتقدين أنك ستحبينه في السنوات القادمة ، فقد يكون مناسبًا لكل زمان. فقط تأكدي من اختيار فستانك المناسب.

دائمًا ما تكون خطوط العنق هي الاتجاه الذي نتطلع إليه في كل موسم ، وقد قدمت مجموعات  2023 بعض التفسيرات لعنصر التصميم هذا، أحدها كان خطوط العنق غير المتكافئة. مجموعات من Anne Barge و THEIA و RomonaKeveža كلها مدمجة في المظهر الذي تميز هذه الصورة الظلية الجديدة والعصرية.

ياقات فساتين زفاف 2023@moniquelhuillier
ياقات فساتين زفاف 2023@moniquelhuillier

عند التسوق لشراء فستان زفاف بياقة غير متناسقة، احرصي على وضع المجوهرات في مقدمة اهتماماتك.  إذا كنت ترتدين قلادة ، فإن قلادة العنق هي طريقة رائعة لإبراز رقبتك دون مقاطعة خط العنق نفسه.

تتمتع خطوط العنق غير المتكافئة عمومًا بدعم أقل في منطقة الصدر لأنها تميل إلى أن تكون كتفًا واحدًا أو حمالة. لهذا السبب، قد لا يكون الخيار الأفضل لمن لديهن صدر كبير، ولكن هناك بعض الاختلافات في النمط . على سبيل المثال، عادةً ما يكون للياقة العالية الملتفة غير المتماثلة رقبة عالية ويمكن أن توفر مزيدًا من الدعم.

ياقات فساتين زفاف 2023@theia
ياقات فساتين زفاف 2023@theia