فساتين زفاف لأكثر من إطلالة

أسئلة مهمة على العروس طرحها على مصمم فستان الزفاف

عتاب شمس الدين
8 فبراير 2023

بالنسبة للعرائس اللواتي يخططن حاليًا لحفل زفاف، من المرجح أن يكون التسوق لشراء الفستان من أكثر التجارب إثارة خلال رحلتك إلى الممر. على الرغم من ذلك، يمكن أن تصبح العملية مخيفة بعض الشيء نظرًا لكل ما يتعلق بها، مثل العثور على تصميم وأسلوب عام يناسبك بشكل أفضل. لذلك، من المفيد الذهاب إلى موعدك مع المصمم  وإعداد بعض الأسئلة، خصوصا  إذا كنت غير ملمة بتفاصيل إطلالتك.

"هي" تعرفك على أهم الاسئلة التي تطرحينها على مصمم فستان زفافك.

اسئلة العروس لمصمم فستان الزفاف
اسئلة العروس لمصمم فستان الزفاف

لشراء فستان الزفاف عليك معرفة ما يجب طرحه، فهو أمر مهم لضمان حصولك على تجربة تسوق سهلة وممتعة.

ما هو الوقت الكافي لتصميم الفستان؟

هذا السؤال هو إلى حد بعيد أهم سؤال في القائمة بأكملها. إذا كنت تبحثين عن ثوب حسب الطلب، فقد يستغرق الأمر أشهر عدة حتى يتم تصميمه. لذلك، عند التسوق، من المهم دائمًا أن تسألي عن الوقت المستغرق قبل عملية الشراء النهائية.

إن فهم الجدول الزمني سيساعدك على التخطيط لتفاصيل أخرى لفستان الزفاف، لأن إطلالتك خلال هذا اليوم لا تتعلق فقط بالفستان.

فستان زفاف العروس
فستان زفاف العروس

هل هناك أي موديلات غير معروضة أو ستعرض في وقت لاحق؟

على الرغم من أنها لا تحدث بانتظام ولا يتم الإعلان عنها دائمًا بوضوح، فهي أحداث يجب وضعها في الاعتبار عند البحث عن ثوبك، لذا لا تترددي في طرح هذا السؤال.

موديلات فساتين زفاف تناسبك أكثر من غيرها
موديلات فساتين زفاف تناسبك أكثر من غيرها

ما هي ظلال الألوان المتواجدة لفستان الزفاف؟

خلافًا للاعتقاد السائد، تأتي فساتين الزفاف بأكثر من لون أبيض عالمي واحد. في الواقع، هناك الكثير من درجات اللون الأبيض ومعرفتك للون الذي تريدين ارتداءه أمر مهم، فمثلا البشرة البيضاء لا يليق بها الفستان الأبيض الناصع وإنما تحتاج الى فستان أوف وايت أو عاجي.

ألوان فساتين الزفاف
ألوان فساتين الزفاف

ما مدى شعبية الفستان؟

إذا كنت تريدين ثوبًا مميزا، فيجدر بك طرح هذا السؤال. فبعض العرائس يرغبن في قطعة فريدة من نوعها، بينما لا يمانع البعض الآخر من رؤية تصميمهن على عرائس أخريات. سيتمكن المصممون من مشاركة الفساتين الأكثر شهرة خلال العام الماضي. يمكن أن تكون هذه أيضًا طريقة جيدة لمناقشة اتجاهات الزفاف الحالية أو الاتجاهات التي تجاوزها الكثيرون.

فساتين الزفاف الأكثر شعبية
فساتين الزفاف الأكثر شعبية

ما  نوع الطرحة الذي يبدو أفضل مع الفستان؟

إذا وجدتي الفستان المناسب، فإن الخطوة التالية هي تخيّل مظهرك اليومي تمامًا من خلال تجربة العديد من طرحات الزفاف المختلفة. ويرجع ذلك إلى حقيقة أن بعض الفساتين قد تبدو أفضل مع طرحة الكاتدرائية، في حين أن البعض الآخر يناسبهنالطرحة القصيرة. وهنا يساعدك المصمم من خلال إعطائك بعض الأفكار لاختيار الطرحة الأنسب.

ما هي الطرحة الأنسب
ما هي الطرحة الأنسب

ما هي الخيارات المتوفرة لإجراء بعض التغييرات على الفستان ؟

لا تنخدعي،فليس كل ما ترينه دائمًا  يجب  الحصول عليه. يمكن تخصيص العديد من فساتين الزفاف بطرق خفية تجعل أسلوبك مميزًا ويتناسب مع جمالياتك. على سبيل المثال، قد تكونين قادرة على تغيير اللون والقماش، وتبديل الأشرطة، وحتى إضافة ملابس داخلية مدمجة إلى الفستان.

اضافة بعض التفاصيل للفستان
اضافة بعض التفاصيل للفستان

ما هي أفضل الخيارات لارتداء أكثر من فستان؟

إذا كنت تبحثين عن فساتين متعددة، واحد للحفل وآخر للاستقبال أو للرقص، فاسأليعن مجموعة الموديلات المتوفرة في البوتيك.

في هذه الأيام، ستجدين أثوابًا انتقالية، تم إنشاؤها من فواصل متعددة، وتسمح لك بإزالة أجزاء مختلفة لإنشاء مظهر جديد ومختلف تمامًا.

فساتين زفاف لأكثر من إطلالة
فساتين زفاف لأكثر من إطلالة

هل يتم إجراء التعديلات في المنزل؟

 ما لم يكن لديك خياط معين، قد يكون من الأنسب إجراء تعديلات في المتجر. فبعض المتاجر لا تقوم بإجراء تعديلات، لذلك من المهم التأكد ما إذا كانت تقدم هذه الخدمة أم لا قبل الدفع بشكل نهائي.

اجراء تعديلات على الفستان
اجراء تعديلات على الفستان

ما هي أفضل طريقة لتخزين الفستان قبل يوم الزفاف؟

ثوب الزفاف هو  رقيق ولا يجب وضعه في الخزانة حتى يوم الزفاف. لذا، اسألي المصمم عن كيفية تخزين فستانك بشكل صحيح . يمكن أن يختلف ذلك اعتمادًا على كمية التطريز، والقماش الذي يتكون منه الفستان واللون. يمكن تعليق بعض الفساتين بينما يجب وضع البعض الآخر بشكل مسطح، ولكن في النهاية، سيعرف مصممك بالضبط ما عليك القيام به للحفاظ على مجموعتك بأفضل طريقة ممكنة.

كيفية تخزين فستان الزفاف قبل الحفل
كيفية تخزين فستان الزفاف قبل الحفل