صيحات فساتين زفاف 2022 @andrewkwon

اختلاف صيحات فساتين الزفاف بين عامي 2022 و2023

عتاب شمس الدين
7 فبراير 2023

بين عامي 2022و2023 لم تختلف صيحات فساتين الزفاف كثيرا، فبعض الموديلات لا تزال رائجة ورأيناها على منصات العروض مع بعض التعديلات المواكبة للموضة، بينما تراجعت بعض الصيحات وحلّ مكانها صيحات جديدة.

"هي" تعرض اختلاف صيحات فساتين الزفاف بين عامي 2022 و2023.

 سلط المصممون الضوء عام 2022  على بعض الموديلات مثل التصاميمبدون حمالات والتصاميم الناعمة، والفساتين ذات الكشكشة الضخمة إلى الإطلالات ذات الفتحات المثيرة، بالإضافة الى الفساتين الملوّنة، وتصاميم الأكمام المختلفةوبعضها استمر لعام 2023.

تصاميم ملونة

صيحات فساتين زفاف 2022 @andrewkwon
صيحات فساتين زفاف 2022 @andrewkwon

جسد المصممون كسر القواعد خلال الموسم الماضي، خصوصا  الذين اعتنقوا الأقمشة الملوّنة أثناء تصميمهم.  ابتكر كل من  Andrew Kwon و  Francesca Avila و Watters مظاهر تكسر التقاليد  لفساتين الزفاف.

ياقات مربعة

صيحات فساتين زفاف2022 @halfpennylondon
صيحات فساتين زفاف2022 @halfpennylondon

تُعد ياقة الفستان أحد أهم تفاصيله، على الرغم من أنها في كثير من الأحيان، في أزياء الزفاف، تتغاضى عنه العرائس. لكن عام 2022 أعاد الانتباه إلى هذا التفصيل. تتميز فساتين Halfpenny London و  Theia بخطوط عنق مربعة، مثالية للعروس ذات الأذواق العصرية.

فساتين زفاف متفاوتة الطول

صيحات فساتين زفاف2022 @marchesanotte
صيحات فساتين زفاف2022 @marchesanotte

كانت خطوط  الميدي والميني تشق طريقها على المنصات في المواسم القليلة الماضية ، لكن ما احتل مركز الصدارة في العام 2022 كان عبارة عن صور ظلية عالية ومنخفضة.    Marchesa Notte و  Anne Barge وKim Kassas Couture من ضمن المجموعات التي ابتكرت فساتين بهذا الأسلوب.

فساتين زفاف بصيحة الكشكش

صيحات فساتين زفاف2022 @amsale
صيحات فساتين زفاف2022 @amsale

لا صيحة تُضاهي سحر وجاذبية الفساتين بموضة الكشكش، من التنانير الضخمة إلى التنانير المكشكشة والتول المتدرج ، هذا النمط المتدرج مثالي للعرائس اللواتي يرغبن في إطلالة ملفتة. وتضمنت هذه الصيحة كل من  مجموعة Marchesa و Odylyne the Ceremony  وAmsale.

ياقات عالية

صيحات فساتين زفاف2022@inesdisanto
صيحات فساتين زفاف2022@inesdisanto

أرجعت  ميغان ماركل خطوط العنق العالية إلى دائرة الضوء من خلال فستان زفافها الذي ارتدته خلال عام 2018 من Stella McCartney ، وليس من المستغرب أن هذه الصورة الظلية لا تزال تشق طريقها إلى الممر بعد سنوات. تضيف خطوط الرقبة العالية لمسة كلاسيكية إلى أي فستان،  ويُمكن أن توّفر أيضًا إطلالة محتشمة للعرائس اللواتي يرغبن بها. رأينا هذه الصيحة بمجموعات Yolancris و Ines Di Santo.

الأكمام المنفوخة

صيحات فساتين زفاف2022 @reemacra
صيحات فساتين زفاف2022 @reemacra

من الاتجاهات الرئيسية في الموسم الماضي ، استمرت الأكمام المنفوخة التي تعود إلى حقبة ريجنسي في السيطرة على أزياء الزفاف. للعرائس اللواتي يتطلعن إلى الانغماس في الفساتين المستوحاة من بريدجتون ، انظروا إلى مجموعات  Reem Acra, Verdin للحصول على لمسة عصرية على هذا النمط المرتجع.

الأكمام الجرس

صيحات فساتين زفاف 2022 @rosaclara
صيحات فساتين زفاف 2022 @rosaclara

ظهرت هذه الأكمام المتوهجة بشكل جميل خلال العصور الوسطى ، وشقت طريقها خلال السبعينيات، وكانت من أبرز الصيحات التي شهدناها العام الفائت. تضمنتها كل من مجموعاتWONA Concept و Peter Langner و Rosa Clara .

بدلات للعروس

صيحات فساتين زفاف 2022 انستقرام@kaviargauche_official
صيحات فساتين زفاف 2022 انستقرام@kaviargauche_official

عادت بدلات الزفاف والقطع المنفصلة أفضل من أي وقت مضى. أعاد عام 2020 هيكلة جوهر فساتين الزفاف . اعتنق المصممون مثل  Katharine Polk  وRita Vinieris وKaviar Gauche  هذا الاتجاه تمامًا، ودمجوا أسلوبهم المميز وزخارف التصميم في بناء هذه اللحظة الجديدة ، ولكن الخالدة، لأزياء الزفاف.

صيحة الفتحات

صيحات فساتين زفاف2022  انستقرام@scorcesa
صيحات فساتين زفاف2022  انستقرام@scorcesa

كان الاتجاه الذي رأيناه باستمرار طوال أسبوع أزياء الزفاف . تجرأ المصممون واستخدموا عنصر التصميم هذا لتحويل الفساتين التقليدية إلى روائع عصرية. تجسد العلامات التجارية مثل  PatBO و Scorcesa.

صيحات فساتين الزفاف لعام 2023

عند النظر إلى الوراء، فإن القطع الانتقالية والفساتين الملونة الجريئة والتصميمات المبسطة ليست سوى عدد قليل من الاتجاهات التي هيمنت مؤخرًا على مساحة أزياء الزفاف. ومقارنة بالعام الماضي بقيت بعض الصيحات كالبدلات والفساتين المنفوشة وتلك الملونة لكن كان أبرزها باللون الأزرق، إضافة الى صيحة التطريز بالورود والأكمام المنفوخة والياقات العالية.

فساتين زفاف باللون الأزرق

صيحات فساتين زفاف 2023@inesdisanto
صيحات فساتين زفاف 2023@inesdisanto

الأزرق هو اللون الوردي الجديد. على مدى سنوات  شهدنا تكرارات مختلفة لفساتين الزفاف الوردية، ولكن هذا الموسم أشار إلى حدوث تغيير وكان اللون الأزرق في مركز الصدارة. انتهز كل من Amsale و Ines Di Santo و Nadia Manjarrez Studio فرصة من خلال تصميم فساتين زرقاء رائعة تناسب أي احتفال بالزفاف.

أقمشة شفافة

تم الارتقاء بالتصاميم الجريئة إلى آفاق جديدة ، حيث اختار المصممون الفساتين التي تتميز بالأقمشة الشفافة تمامًا.  دمج بعض المصممين الزينة الكريستالية في جميع تصاميم الزفاف الخاصة بهم.

خطوط العنق غير المتكافئة

صيحات فساتين زفاف 2023@theia
صيحات فساتين زفاف 2023@theia

دائمًا ما تكون خطوط العنق هي الاتجاه الذي نتطلع إليه في كل موسم ، وقد قدمت مجموعات  2023 بعض التفسيرات لعنصر التصميم هذا، أحدها كان خطوط العنق غير المتكافئة. مجموعات من Anne Barge و THEIA و RomonaKeveža كلها مدمجة في المظهر الذي تميز هذه الصورة الظلية الجديدة والعصرية.

ياقات عالية

 كان الاتجاه الثاني لخط العنق الذي برز على منصة العرض هذا الموسم عبارة عن ياقات عالية. مستوحاة من العائلة المالكة ، ارتدت بعض المشاهير هذه الموديلات  مثل Paris Hilton و Ellie Goulding و Lady Kitty Spencer ، وازدادت شعبيتها بشكل متزايد خلال السنوات القليلة الماضية. وAnne Barge  وInes Di Santo وMadeline Gardner كلهم باستثناء عدد قليل من المصممين استخدموا هذا الأسلوب لموسم  2023.

بدلات

كما رأينا في السنوات القليلة الماضية، تخلت بعض العرائس عن فساتين السهرة التقليدية للحصول على تصميمات أكثر حداثة ، حيث أصبحت المفصلات من الملابس الأساسية في فساتين الزفاف. لعام 2023، صممت كل من Galvan London و Scorcesa و Safiyaa بالإضافة إلى العديد من المجموعات الأخرى بدلات قطعتين للعروس العصرية.

فساتين قصيرة

صيحات فساتين زفاف 2023@peterlangner
صيحات فساتين زفاف 2023@peterlangner

لقد شق الفستان القصير طريقه خلال العديد من مواسم أسبوع الموضة للعرائس . كان Peter Langner و LOVESHACKFANCY و Costarellos من العلامات التجارية القليلة التي قدمت فساتين ذات خطوط قصيرة .

فساتين منفوشة

صيحات فساتين زفاف 2023@eliesaab
صيحات فساتين زفاف 2023@eliesaab

حتى مع انتشار الفساتين الناعمة، لا يزال هناك طلب على فساتين الزفاف المنفوشة، خصوصا مع عودة حفلات الزفاف على نطاق واسع. صمم كل من Hermione de Paula و Elie Saab و Monique Lhuillier بعضًا من أكثر فساتين  للعرائس اللواتي يتطلعن إلى الشعور وكأنهن أميرات.

صيحة الفيونكات

صيحات فساتين زفاف 2023@rosieassoulin
صيحات فساتين زفاف 2023@rosieassoulin

يبحث المصممون دائمًا عن طرق لدمج التفاصيل الفريدة في مجموعاتهم، وهذا الموسم، كانت الفيونكات الصغيرة هي العنصر الخاص. تضمنت تصميمات Legends بواسطة RomonaKeveža و Honor و Rosie Assoulin ميزة التصميم الغريبة هذه.

ورود كبيرة الحجم

صيحات فساتين زفاف 2023@reemacra
صيحات فساتين زفاف 2023@reemacra

تصميمات الأزهار ليست جديدة في ملابس الزفاف، لكن مجموعات 2023 أعادت صياغة هذا النمط الكلاسيكي من خلال تصميم المزيد من التطريزات كبيرة الحجم. كان إيلي صعب وريم عكرا وليلا روز قادرين على تحويل هذه الجمالية التقليدية إلى شيء أكثر حداثة.