راعي الألوان الغالبة في الصالة مع ألوان الورود

أخطاء شائعة تقع فيها العروس عند اختيار ورود الزفاف

سابين الحايك
29 يناير 2023

تعد ورود حفلات الزفاف واحدة من أكثر الزينات المفضلة لحفلات الزفاف حتى إن حفلات الزفاف نادراً ما تخلو من الزينة الزهرية، والتي تضفي بالتأكيد المزيد من الجمال والأناقة على ديكور حفلات الزفاف وتعزز الأجواء الرومانسية لحفل الزفاف. إلا أن اختيار الورود غير الملائمة لحفل الزفاف يمكنه أن يتسبب في مشاكل عديدة مثل ظهور ديكور الزفاف بشكل غير متناسق بسبب عدم ملائمة الزهور التي تم اختيارها لزينة الزفاف لثيم أو نوع الزفاف، أو تحمل تكاليف إضافية كبيرة في حفل الزفاف بسبب الزهور.

ولتجنب ذلك دعونا نستعرض معا مجموعة من أهم الأخطاء الشائعة التي تقع فيها العروس عند اختيار ورود الزفاف للتحقق منها ولتتتذكريها أثناء التخطيط لحفل زفافك:

أخطاء شائعة تقع فيها العروس عند اختيار ورود الزفاف

1-حجز الورود في وقت متأخر

تميل الكثير من العرائس إلى التركيز على عوامل أخرى في حفل الزفاف، كالمكان والفستان أو زينة وسط طاولات الزفاف، ويغفلن التركيز على زينة المساحات الأخرى من مكان الحفل كالمدخل الذي سيبدو مقفراً إذا لم يتم تزيينه بالزهور والورود، أو يهملن مسألة زينة الورود حتى اللحظة الأخيرة، وهنا يبدأ عامل الوقت بمحاربتك.

2-تجاوز الميزانية الموضوعة

يجب أن تحدّدي قيمة الميزانية التي تريدين تخصيصها لورود الزفاف قبل أن تبدئي بالتحضيرات وأن تلتزمي بها! الخطأ الأكبر الذي ترتكبه معظم العرائس هو أنهن يغصن في التفاصيل والمخططات والشراء قبل أن يعين قدراتهن المالية ويفكرن بها. إن كنت لا تريدين أن تبدئي حياتك الزوجية غارقة في الديون، يجب أن تكتفي بالمبلغ الذي تستطيعين صرفه لورود الزفاف. تأكدي من البحث ومشاطرة وجهة نظرك مع منسّق الزهور الذي اخترته حتى يتمكن من العمل معك ويساعدك في الحفاظ على توقعاتك بما يناسب ميزانيتك والعكس صحيح.

إختاري الورود حسب الأنواع المنتشرة في الموسم والفصل الذي تحتفلين فيه بحفل زفافك

3-الإصرار الشديد على تقليد الصور التي أعجبتك

من الجيد أن تحضري صورًا تعبّر عما ترغبين في الحصول عليه، ولكن أن تتوقعي نسخة طبق الأصل عن التصاميم يمكن أن يكون محبطًا لك ولمنسّق الزهور. فلا بد أن تبتكري شيء فريد ومتميز لك أنت بمساعدة منسق الزهور.  

4-أن تكوني غير مرنة

يشيع لدى العرائس أن تتمتع كل واحدة منهن بزهرة مفضّلة، ولكن هناك أوقات قد يقوم فيها المنسّق بكل ما في وسعه من دون أن يستطيع الحصول على ما تريدينه. لهذا السبب، إذا كان لدى العروس فكرة عما تريد مع بعض الخيارات الإضافية، فستجد الأمر أكثر سهولة وأقل ضغطًا من عروس ترفض تقديم التنازلات.

5-اختيار ورود من خارج الموسم

إختاري الورود حسب الأنواع المنتشرة في الموسم والفصل الذي تحتفلين فيه بحفل زفافك، بخلاف ذلك قد تضطري إلى استخدام الزهور المستوردة أو المحفوظة بعناية بالاستعانة بتقنيات خاصة، مما يؤدي إلى تحمل تكلفة مضاعفة. لذلك احرصي على اختيار العديد من الورود الموسمية المشهورة حول منطقتك ومن أقرب محلّ الزهور لمساعدتك في الحصول على افضل زينة وبأسعار أرخص.


يجب أن تحدّدي قيمة الميزانية التي تريدين تخصيصها لورود الزفاف قبل أن تبدئي بالتحضيرات
6-اختيار زهور بناءً على شكلها فقط

الكثير من الزهور تتمتع برائحة عابقة وقوية كل وردة على حدة، وأنواع أخرى تعطي رائحة قوية إذا اجتمعت بأعداد كبيرة. لهذا السبب، يجب أن تأخذي كل حواسك بالاعتبار عندما تختارين ورود زفافك، واختيار الزهور ذات الرائحة الطيّبة التي لا تذبل خلال النهار أي أن تتخطى صلاحيتها اليوم الواحد.

7-عدم الانتباه إلى حجم الباقات

عدم الانتباه إلى حجم الباقات بالتوافق مع حجم الطاولات. مثلاً، قد تكون باقات وسط الطاولات أكبر من اللازم، فتحجب بالتالي النظر وتُشكّل عائقاً أمام ضيوف الطاولة الواحدة في التواصل مع بعضهم.

ضعي في الإعتبار ثيم وألوان حفل الزفاف والصالة عند اختيار ورود الزفاف

8-عدم الوثوق بمنسق الزهور

لا شك في أنه يحق لك إعطاء رأيك والتعبير عن تصوّرك لزينة الورود غير أن ما ينصحك به منسق الورود يبقى أكثر ملاءمة مع كل تفاصيل الزفاف الاخرى، كفستانك والمكان الذي تقام فيه الحفلة. لذا عليك الوثوق بالشخص الذي تختارينه لتزيين زفافك ولا تعتمدي على معرفتك الفردية. ولكن في الوقت نفسه، يجب أن تتأكدي من تمتع منسق الزهور بخبرة وسمعة جيدة في مجال عمله لضمان حصولك على الزهور المطلوبة لزفافك بجودة مرضية وفي الوقت المناسب. ينصح أيضاً بتفقد أعمال الزينة الزهرية التي قدمها في حفلات زفاف سابقة، قبل أن تقرري الاستعانة به ليقوم بإعداد الزينة أو الديكور الزهري لزفافك.

9-عدم مراعاة ألوان الصالة

ضعي في الإعتبار ثيم وألوان حفل الزفاف والصالة، وراعي الألوان الغالبة في الصالة مع ألوان الورود حتى لا تظهر الورود نافرة غير متناسقة. حددّي أنواع ورود حفل زفافك بناء على الطابع والأجواء العامة للحفل. أنواع الورود التي تبعث على الإنتعاش والفرح تناسب حفلات الزفاف الصيفية وفي الهواء الطلق، أما لحفلات الزفاف داخل الصالات الكلاسيكية والفخمة، فهناك أنواع أخرى من الورود تعتبر من الألوان الملوكية والمثالية.

راعي الألوان الغالبة في الصالة مع ألوان الورود

10-اختيار زينة الورود الاصطناعية

من الأخطاء الشائعة التي تقع فيها العروس عند اختيار ورود الزفاف، عدم الاعتماد على زينة الورود الطبيعية، بل اختيار الاصطناعية منها، الأمر الذي يجعل ديكور حفل الزفاف باهتاً وغير فاخر.

11-عدم إحضار باقات الزهور في الوقت المناسب

من الضروري التنسيق مع محل الأزهار على وقت إحضار باقات الزهور لصالة الفرح وإعلام المسؤولين عن الصالة بذلك، والتأكد من وصول الزهور بكامل نضارتها وتجنب تعرضها للشمس، ويمكنك الاستعانة بأحد الأصدقاء لإلقاء نظرة على صالة الحفل عند إحضار الزهور للتأكد من أن كل شيء على أكمل وجه ومراعاة إزالة أي أوراق أو أزهار تالفة.

اختاري الزهور ذات الرائحة الطيّبة التي لا تذبل خلال النهار

12-عدم مراعاة موقع حفل الزفاف

على سبيل المثال إذا كان حفل زفافك يقام في الهواء الطلق، ينصح باختيار زهور لا تذبل بسرعة، وأكثر قدرة على مقاومة عوامل الطقس، وفي حالة إقامة حفل زفافك في قاعة مغلقة ينصح بتجنب الزهور الضخمة لتجنب تناثر كميات كبيرة من حبوب اللقاح في الهواء بسبب ذلك النوع من الزهور.

 

لا تتأخري في حجز ورود الزفاف حتى لا يداهمك الوقت