تعرفوا على أهم الأخطاء التي تقع فيها العرائس

التخطيط لحفل الزفاف يتطلب بالتأكيد قدرا هائلا من الاستعدادات والتنظيم، وخاصة من قبل العروس والتي عادة ما يقع على عاتقها الجزء الأكبر من مهمة التخطيط لحفل زفافها، ومع وجود العشرات من القرارات والمهمات التي سيكون على العروس القيام بها استعدادا لحفل زفافهما، قد يكون السهل على العروس الوقوع في خطأ أو أكثر من الأخطاء المتعلقة باستعدادات الزفاف، وخاصة ذلك النوع من الأخطاء الشائعة التي عادة ما تقع فيها العرائس المستقبليات أثناء الاستعداد لحفلات زفافهن.

 وفي ما يلي مجموعة من أهم الأخطاء التي عادة ما تقع فيها العرائس المستقبليات أثناء تخطيطهن لحفلات زفافهن

انشغال العروس بمهام التخطيط لحفل الزفاف على حساب الاهتمام بصحتها ورفاهيتها

تعرفوا على أهم الأخطاء التي تقع فيها العرائس عادة

وهو خطأ شائع لدى العرائس اللاتي يخططن لإقامة حفلات زفاف ضخمة وتتضمن العديد من المهمات وعادة ما يتسبب ذلك في معاناة العروس من التعب والإرهاق وهو ينعكس سلبا على صحتها البدنية والنفسية وحتى جمال وجهها وبشرتها والذي سيظهر عليه بالتأكيد علامات الإجهاد التي قد لا تستطيع إخفائها باستخدام مساحيق التجميل.

شراء فستان الزفاف قبل اختيار مكان إقامة حفل الزفاف

لأن هذا قد يجعل العروس تشتري فستان زفاف لا يلائم مكان إقامة حفل زفاف، بأن يكون مثالا أكثر تكلفة من أن يلائم مكان إقامة حفل الزفاف وخاصة إذا كان ذو طابع غير رسمي وقد يكون أيضا غير ملائم للسير والحركة في مكان إقامة حفل الزفاف أو قد يكون أكثر بساطة من أن يلائم مكان حفل الزفاف وخاصة إذا كان أحد الفنادق أو قاعات الزفاف الفخمة.

تجاهل إعداد صفحة خاصة بحفل الزفاف على شبكة الإنترنت أو مواقع التواصل

لأن الصفحات الخاصة بحفل الزفاف على الإنترنت هي واحدة من أسهل الطرق لوضع كافة المعلومات والأسئلة المتكررة بشأن حفل الزفاف، في مكان واحد، وتجاهل القيام بذلك عادة ما يتسبب في حدوث الكثير من الخلط وسوء الفهم بشأن التفاصيل المتعلقة بالزفاف، وقد يجعل العروس أيضا مضطرة للإجابة على الكثير من الاستفسارات والأسئلة المكررة بشأن حفل الزفاف.

وضع تفاصيل سجل الهدايا في بطاقات الدعوة لحفل الزفاف

انشغال العروس بمهام التخطيط لحفل الزفاف على حساب الاهتمام بصحتها ورفاهيتها

لأن هذا سيجعل بطاقات الدعوة لحفل الزفاف تبدو وكأنها مشروطة أو تعتمد على ما يقدمه ضيوف الحفل من هدايا للعروسين، ولذلك يفضل عدم الإشارة أو وضع أي تفاصيل أو معلومات عن سجل الهدايا في بطاقات الدعوة لحفل الزفاف، وبدلا من ذلك الاستعانة بالأقارب والأصدقاء في نشر المعلومات عن سجل الهدايا بين ضيوف حفل الزفاف أو وضع المعلومات الخاصة بالسجل على صفحة حفل الزفاف على شبكة الإنترنت.

اتباع حمية غذائية قاسية للغاية ومحاولة القيام بتغيير جذري في المظهر

لا يجب أن تشعر أي عروس أنها بحاجة لأن تغير مظهرها بشكل جذري استعدادا لحفل زفاف، والصحيح هو أن تحاول الظهور في أفضل صورة لها لا أن تحاول أن تتحول إلى شخص آخر، لذلك ينصح بتجنب الحميات الغذائية القاسية غير الصحية قبل حفل الزفاف أو الخضوع لعمليات تجميلية وما شابه ذلك والاكتفاء باتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة واتباع روتين تجميل ملائم.

تجاهل توفير الطعام والشراب لطاقم الخدمة والفريق الموسيقي الذي يقوم بإحياء حفل الزفاف

وهو أحد أخطاء الإتيكيت الشائعة في حفلات الزفاف وعادة ما تتسبب في مشكلات خاصة في حفلات الزفاف التي تستمر لساعات طويلة أو تتضمن حفلي استقبال، ويتسبب ذلك الخطأ في معاناة طاقم الخدمة والموسيقيين في حفل الزفاف من الإجهاد وقد يجعلهم لا يقومون بعملهم على نحو جيد.

التأخر في إرسال بطاقات الشكر على هدايا الزفاف

لأن ذلك يظهر عدم اهتمام أو تقدير لضيوف حفل الزفاف وهدايا الزفاف التي قدموها والتي غالبا ما تتضمن هدايا باهظة، لذلك ينصح بعدم التأخر في إرسال بطاقات الشكر على هدايا الزفاف لأكثر من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، وينصح بإعدادها مسبقا قبل حفل الزفاف لضمان تحقيق ذلك.

تجاهل تحية ضيوف حفل الزفاف كما يجب

والأسواء من ذلك هو تحية بعض منهم وتجاهل آخرين وهو خطأ شائع في حفلات الزفاف الضخمة أو التي تتضمن أعداد كبيرة من الضيوف ولتجنب هذا الأمر والذي يظهر عدم اهتمام أو تقدير العروسين لضيوف حفل زفافهما، هو تنظيم خط استقبال لضيوف حفل الزفاف أو تجول العروسين بين طاولات المدعوين لحفل الزفاف وإلقاء تحية عابرة على كل منهم.

الاعتماد بشكل كامل على دعوات الزفاف الرقمية وكتاب الزفاف الرقمي

وهو خطأ شائع لدى العرائس والعرسان صغار السن ممن اعتادوا على استخدام التكنولوجيا الرقمية في مختلف نواحي حياتهم، وفي حين أن استخدام دعوات الزفاف الرقمية وكتاب الزفاف الرقمي فكرة جيدة بالتأكيد ولكن الاعتماد عليها بشكل كامل ليس كذلك وعادة ما يثير استياء ضيوف حفل الزفاف الأكبر سنا، ويفقدهم والعروسين أيضا فرصة الحصول على تذكارات مادية رائعة لحفل الزفاف في صورة بطاقات دعوة وكتاب زفاف ورقي.

الانشغال بالتفاصيل الصغيرة وسير كل شيء على ما يرام وعلى نحو مثالي في حفل الزفاف ونسيان الاحتفال بزفافك

وهو خطأ شائع لدى الكثير من العرائس وغالبا ما يفقدهن الكثير من متعة الاستمتاع بحفلات زفافهن، والصحيح هو إسناد مهمة متابعة سير عملية الزفاف لأسرة العروسين وأصدقاء وصديقات العروسين من وصيفات الشرف وأشابين حفل الزفاف، وتركيز العروسين على الاحتفال بحفل زفافهما وقضاء وقت رائع في حفل الزفاف.