مجموعة OSMAN لموسمي خريف وشتاء 2017 للأزياء الجاهزة !

كما في مجموعته السابقة ومن جديد استعان المصمّم الأفغاني الجذور والمولود في بريطانيا Osman Yousefzada بصديقاته من عالم الفن والابداع اللواتي قدّمن تصاميمه بدلاً من عارضات الأزياء في مجموعته لخريف 2017 للأزياء الجاهزة في أسبوع الموضة في لندن.

ورغم بساطة المجموعة إلا أنها كانت شاملة وغنيّة بالتصاميم العصريّة والتي تلائم المرأة القوية والواثقة، فالمصمّم الذي فضّل توجيه رسالة سياسية في ظل الأحداث الراهنة والمرتبطة بقضايا اللاجئين، عبّر فيها المصمّم عثمان “الأفغاني الأصل” عن نظرته المتفائلة، حيث تميّزت التصاميم باللمسات الفرحة خاصّة بادخاله نقشة السجاد الأفغاني الشهير بأسلوب مبدع على التصاميم، كما برز حزام الخصر القماشي العريض والمستوحى من التراث الأفغاني، فقدّمه المصمّم بأسلوب أنيق وراق، وتصاميم فساتين السهرة من الترتر البراق منها المكشوفة الأكتاف أو قصّة الكتف الواحد والتي حملت أيضاً بصمات موضة الثمانييات.

وقدّم المصمّم البدلات النسائية بقصّات مربّعة وعصريّة، مع لمسات ملفتة بالبناطيل والأحذية الشتوية العالية.

اللمسات الأنثوية ظهرت في بعض التطريزات وفي صيحة الكشاكش التي شاهدناها بتصاميم ملفتة.

تنوّعت الأقمشة بين الجاكار والترتر والجلد والساتان والفرو مع ظهور خفيف لقماش التول الشفاف، أما الألوان فشملت الحيوي والقوي كالأحمر والأصفر والنيلي والفضي الميتاليك بالإضافة إلى الألوان الأساسية “الأسود ،الأبيض والبيج.

تميّزت الاكسسوارات بأقراط الأذن الواحدة مع بعض الأساور البراقة بصيحة الشراشيب، كما نسّق المصمم قفازات طويلة من الساتان مع بعض الاطلالات.

مجموعة "جي دبليو أندرسون" لموسم خريف وشتاء 2017‪-2018

مجموعة هاوس أوف هولاند للألبسة الجاهزة لخريف و شتاء 2017

مجموعة Versus Versace للألبسة الجاهزة لخريف و شتاء 2017