مجموعة هاوس أوف هولاند للألبسة الجاهزة لخريف و شتاء 2017

مجموعة هاوس أوف هولاند للألبسة الجاهزة لخريف و شتاء 2017

جاءت مجموعة هاويس أوف هولاند House of Holland التي عرضتها ضمن أسبوع لندن للأزياء الجاهزة، صاخبة بالألوان و مستوحاة من عالم الريترو و الديسكو الراقص لكي تظهري بأسلوب متجدد عصري و فريد من نوعه، و شكلت كل قطعة لوحات فنية مبدعة مفعمة بالسعادة و البهجة.

اذا، تربعت حقبة الستينات و السبعينات على العرض لموسم خريف و شتاء 2017، و تضمنت الأزياء إطلالات مزينة بالكشكش و الريش، بالإضافة الى البناطيل و الجينزات ذات الأرجل الواسعة المعروفة بتشارلستون.

وازدانت هذه المجموعة بتألق تفاصيلها المميزة ما بين الخامات اللامعة و الفاخرة كالفرو و الصوف و الساتان و الجلد و غيرها، و سيطرت على العرض التصاميم المرحة التي زينتها النجوم و الطبعات العسكرية، و برزت الأقمشة المقلمة و المربعة، و الأقمشة الشفافة.

عرفت دار هاوس أوف هولاند House of Holland كيف تجسد فترة السبعينات حق المعرفة حيث استخدمت الشراشيب، و الألوان و الأقمشة الحيوية التي امتزجت مع بعضها البعض، فشاهدنا مثلا فساتين قصيرة فوق قمصان من الدنيم، و كنزات صوفية منسقة مع تنانير ناعمة. و من القطع المميزة في الحفل، الفساتين الماكسي و القصيرة و التنانير بقصاتها المتعددة، القمصان الطويلة، و الجمبسوت و الجاكيتات الخفيفة.

اهتم العرض كثيرا بقطع الإكسسوار التي يكتمل بها جمال التصاميم و تتفق تماما مع فترة السبعينات التي تعبر عنها المجموعة. و من الأكسسوارات التي ميّزت العرض، لا بدّ من تسليط الضوء على النظارات الشمسيّة و التي تميّزت بالإطار المدوّر أو المربّع والملوّن، الجوارب الشبكية التي رافقت إطلالات الفساتين، ناهيك عن أحذية الكاوبوي العالية الملونة التي برزت بدورها و قبّعات الكاوبوي التي عكست بامتياز أيضاً أسلوب الديسكو و التي أضفت لمسة حيويّة على المجموعة.