بالصور أشهر المناسبات التي ركزت فيها عدسات الكاميرات على أيدي أفراد العائلة المالكة البريطانية

كشف المصور والمخرج البريطاني الشهير رانكين Rankin، في حلقة إذاعية، أذيعت مؤخرا عن كواليس تصويره للملكة الراحلة إليزابيث الثانية Queen Elizabeth II خلال احتفالات اليوبيل الذهبي للملكة في عام 2002، كشف أيضا عن أن الملكة والتي ربما تكون أكثر امرأة تم تصوريها في التاريخ، لا تحب أن يتم تصوير يديها، وهو ما قالته له الملكة، عندما اقتراح عليها أن يقوم بتصويرها وهي تحمل سيف.

ربما يكون رد الملكة مجرد محاولة لبقة لرفض طلب رانكين تصويرها وهي تحمل سيف-كما يشك رانكين-ولكن بغض النظر عن كراهية الملكة من عدمها لتصوير يديها، فإن عدسات الكاميرات التقطت صور مقربة ليديها في عدة مناسبات خلال سنوات حياتها، وبالمثل فلقد سبق وأن التقطت العديد من الصور لأفراد العائلة المالكة البريطانية الآخرين والتي تظهر أيديهم بوضوح.

شاهد بالصور أشهر المناسبات التي ركزت فيها عدسات الكاميرات على أيدي أفراد العائلة المالكة البريطانية:

  • بالرغم مما قيل عن أن الملكة الراحلة إليزابيث الثانية لا تحب أن تلتقط صور ليديها إلا أن عدسات الكاميرات قامت بالتركيز على يدي الملكة في عدة مناسبات من بينها لقطة شهيرة للملكة وهي تمسك نظاراتها الشمسية ذات التصميم المميز، في عام 2007.
    لقطة شهيرة للملكة وهي تمسك نظاراتها الشمسية ذات التصميم المميز
    لقطة شهيرة للملكة وهي تمسك نظاراتها الشمسية ذات التصميم المميز
  • تشتهر كاثرين أميرة ويلز Catherine, Princess of Wales بيديها ذات الأصابع الطويلة الرشيقة، والتي تميز عادة عازفي البيانو (وهي موهبة كشفت عنها أميرة ويلز عندما فاجأت الكثيرين بالعزف على البيانو في حفل خيري بمناسبة أعياد الميلاد)، أميرة ويلز لا تفضل أن تزين يدها بالكثير من قطع الحلي والمجوهرات وعادة ما تكتفي فقط بتزيين يدها بخاتم خطبتها الشهير الذي كان في يوم ما خاتم خطبة الأميرة الراحلة ديانا Princess Diana.
    تشتهر كاثرين أميرة ويلز   بيديها ذات الأصابع الطويلة الرشيقة
    تشتهر كاثرين أميرة ويلز   بيديها ذات الأصابع الطويلة الرشيقة
  • تتميز يدي الأميرة بياتريس بأصابعها الصغيرة نوعا ما، ومنذ زواجها من رجل الأعمال الإيطالي الأصل إدواردو مابيلي موزي Edoardo Mapelli Mozzi في عام 2020، أصبحت تزين غالبا ما تكتفي بتزيين يدها بخاتم الخطبة الماسي المبهر الذي قدمه لها زوجها والذي يشبه تصميمه إلى حد كبير تصميم خاتم زواج جدتها الملكة.
    تتميز يدي الأميرة بياتريس بأصابعها الصغيرة نوعا ما
    تتميز يدي الأميرة بياتريس بأصابعها الصغيرة نوعا ما
  • أثار الأمير وليام ولي عهد بريطانيا وأمير ويلز William, Prince of Wales، دهشة الكثيرين في إحدى المناسبات بعد أن أظهرت صورة مقربة ليديه أن أظافر يديه غير معتنى بها بشكل جيد.
    أظافر يديين الامير وليام غير معتنى بها بشكل جيد
    أظافر يديين الامير وليام غير معتنى بها بشكل جيد
  • على العكس من ذلك فإن أصابع يدي الأمير أندرو Prince Andrew في الصور غالبا ما يبدو أنها معتنى بها بشكل جيد، إلا أن صورة حديثة ليدي الأمير أندرو أثارت الجدل بسبب ظهوره في الصورة هو يفرك يديه بقوة وهو ما اعتبره البعض تعبيرا عن حالة القلق والتوتر التي يعيشها الأمير أندرو منذ أزمة تورطه في قضية استغلال جنسي لقاصر.
    أصابع يدي الأمير أندرو  معتنى بها بشكل جيد
    أصابع يدي الأمير أندرو  معتنى بها بشكل جيد
  • إحدى الصور الحديثة أيضا ليدي الأمير هاري Prince Harry ظهرت فيها أظافره غير معتنى بها بشكل جيد وقصيرة أكثر مما يجب، مما قد يشير إلى أن الأمير لديه عادة قضم أظافره، وهو ما أثار التساؤلات عما إذا كانت تلك العادة قد تبناها الأمير بسبب التوتر والضغوط التي عانى منها منذ فترة، مع استمرار أزمة خلافه مع العائلة المالكة البريطانية.
    إحدى الصور الحديثة أيضا ليدي الأمير هاري  ظهرت فيها أظافره غير معتنى بها
    إحدى الصور الحديثة أيضا ليدي الأمير هاري  ظهرت فيها أظافره غير معتنى بها
  • يدي الملك تشارلز الثالث King Charles III، والتي وصفتها والدته الملكة إليزابيث الثانية في إحدى المناسبات بأنها "كانت يدين مثيرة للاهتمام بالنسبة لطفل"، هي أسهل يدين يمكن تمييزها من بين بقية أفراد العائلة المالكة البريطانية حيث تتميز أصابع يديه بأنها ممتلئة إلى حد كبير حتى أن الملك تشارلز وصفها مازحا في إحدى المناسبات بأنها تبدو مثل "أصابع النقانق".
    يدي الملك تشارلز الثالث  يدين مثيرة للاهتمام بالنسبة لطفل
    يدي الملك تشارلز الثالث  يدين مثيرة للاهتمام بالنسبة لطفل
  • على العكس من زوجها فإن الملكة كاميلا Queen Camilla، تتمتع بأصابع يدي رشيقة وأميل إلى النحافة.الملكة كاميلا  تتمتع بأصابع يدي رشيقة
  • يدي الأميرة تشارلوت Princess Charlotte أصبحت حديث الكثيرين عندما قامت للمرة الأولى بالتلويح بيديها الصغيرتين لتحية حشود المعجبين الملكيين، وعمرها لا يتجاوز بضع سنوات قليلة.
    الملكة كاميلا  تتمتع بأصابع يدي رشيقة
    يدي الأميرة تشارلوت
  • ميغان ماركل Meghan Markle دوقة ساسيكس تتمتع أيضا بأصابع يدين رشيقتين وعادة ما تزين يديها بواحدة أو أكثر من الأساور الرقيقة إلى جانب خطبها المقدم من زوجها الأمير هاري والمرصع باثنين من الأحجار الماسية من مجموعة مجوهرات والدته الأميرة الراحلة ديانا Princess Diana.
    ميغان ماركل دوقة ساسيكس تتمتع أيضا بأصابع يدين رشيقتين0
    ميغان ماركل دوقة ساسيكس تتمتع أيضا بأصابع يدين رشيقتين
  • في حين أن تحية الأمير جورج Prince George الملكية بيديه لا تحظى بشهرة التحية الملكية الخاصة بشقيقته الصغرى الأميرة تشارلوت إلا أنه استطاع سرقة قلوب الكثيرين عندما لوح بيديه بتحية خجولة إلى حشود من المعجبين الملكيين.
    الامير جورج عندما لوح بيديه بتحية خجولة إلى حشود من المعجبين الملكيين
    الامير جورج عندما لوح بيديه بتحية خجولة إلى حشود من المعجبين الملكيين