"أن أم سي" هيلث كير تطوّر مراكز الجراحات المتقدّمة

طوّر مستشفى "أن أم سي" هيلث كير، المزوّد الأكبر للرعاية الصحية الخاصة في دولة الإمارات، مراكز للجراحات المتطوّرة والجراحات بمستويات غزوية قليلة في أبوظبي، ودبي، والعين، وذلك نظراً إلى الطلب المتزايد على الرعاية المتطوّرة ذات الجودة العالية من قِبل المقيمين في الدولة والسياح الذين يقصدونها لأغراض علاجية. 
 
وفي هذا السياق، قال الدكتور بي. آر. شيتي، مؤسّس أن أم سي هيلث كير ورئيسها التنفيذي: "بعد الإطلاع على آراء المرضى من 12 منشأة تقدّم الرعاية الصحية في أنحاء دولة الإمارات، قرّرنا أن نؤسس فريقاً يضمّ إختصاصيين في الجراحة من مختلف مراكزنا بهدف تقديم مجموعة شاملة من الخدمات الجراحية المتطوّرة. ويهدف قسم "أن أم سي" للجراحة إلى تلبية الطلب المتنامي على الرعاية المتطوّرة الذي يبديه المقيمون والمواطنون في دولة الإمارات، إلى جانب أعداد كبيرة من الزوار لأغراض طبية والذين يقصدون الإمارات من أنحاء المنطقة والعالم".
 
يؤمّن قسم "أن أم سي" للجراحة خيارات جراحة متكاملة، كما إنّه قادرٌ على تقديم الخطط العلاجية التي تتناسب أكثر مع الإحتياجات الشخصية وإجراء عمليات متخصّصة في مجالات مختلفة، من العمليّات الجراحية بالمنظار لعلاج الحصاة المرارية، إلى العلاجات المتطوّرة بالمنظار للفتق والتهابات الزائدة. علاوةً على ذلك، يتخصّص المركز في مجال جراحات إنقاص الوزن لمكافحة السُمنة، وعلاجات السرطان، والتقنيات المتطوّرة جداً لعلاج الدوالي الوريدية في يوم واحد.
 
وعبر جمْع فريق من كبار الجرّاحين، وتزويدهم بالمعدات الأكثر تطوّراً، وتأمين منشآت متطوّرة، أنشأت "أن أم سي" هيلث كير بيئةً ذات مواصفات عالمية للمرضى في دولة الإمارات والأشخاص الذين يزورونها من الخارج.
 
تجدر الإشارة إلى أنّ السياحة الطبية والعلاجية باتت تشكّل قطاعاً هاماً على الصعيد العالمي، إذ تقدّر هيئة الصحة بدبي أنّ الإيرادات العالمية ستقارب الـ30 مليار دولار سنوياً. وبعد أن كانت هذه المسألة محصورة بالسعر فقط، أصبح المريض العالمي اليوم يأخذ عدّة عوامل أخرى في عين الإعتبار عند اتخاذ قرار حول وجهة السفر للعلاج، ومنها جودة الرعاية، والخبرة الطبية، والعلاجات الإختصاصية، وتوافر أماكن الإقامة الفاخرة. ومع أنّ دولة الإمارات تضاهي عدّة بلدان متطوّرة من جهة السعر، فهي تقدّم أيضاً أداءً ممتازاً من حيث الجودة والخبرة والفخامة.
 
وببناء مركز التميّز في الجراحة، تؤدّي "أن أم سي" هيلث كير دورها في استراتيجية السياحة الطبية العامة التي تنتهجها دبي والتي تقضي باستقبال 500 ألف مريض كل عام بحلول العام 2020. وتعالج "أن أم سي" هيلث كير حالياً أكثر من مليوني مريض سنوياً، بما في ذلك المرضى الذين يقصدونها من الشرق الأوسط وآسيا.