مخاطر عدم تناول وجبة الإفطار على الجسم

وجبة الإفطار أهم وجبة في اليوم

وجبة الإفطار أهم وجبة في اليوم

اضطرابات الحيض من مخاطر عدم تناول وجبة الإفطار على الجسم

اضطرابات الحيض من مخاطر عدم تناول وجبة الإفطار على الجسم

أمراض القلب من مخاطر إهمال وجبة الفطور

أمراض القلب من مخاطر إهمال وجبة الفطور

مخاطر عدم تناول وجبة الإفطار على الجسم تحدثت عنها الكثير من الدراسات و الأبحاث، وقد يكون الإفطار من أكثر الوجبات التي ينصح مختصو التغذية بالتركيز عليها وذلك كونها أول ما يتناوله الإنسان عند استيقاظه، وتلك المخاطر ذكرها موقع ويب طب وهي:

مخاطر عدم تناول وجبة الإفطار على الجسم:

الإصابة بالسمنة وتراكم الدهون:

السمنة تسبب السكري والضغط وأمراض القلب والسرطانات، وعدم تناول الإفطار يسبب السمنة، وتناول وجبة إفطار متوازنة وصحية  يعزز عمليات الأيض ويزيد من مستويات الطاقة.

زيادة فرص الاصابة بالأمراض المزمنة:

تعد وجبة الإفطار بداية جيدة لكسر صيام الجسم أثناء النوم عن الطعام، وتأخير تناولها او الاستغناء عنها قد يقود إلى اختلال في إفراز وإنتاج الأنسولين واضطراب في توازن السكر في الدم. والأشخاص الذين يتناولون الإفطار أقل عرضة للإصابة بارتفاع الدهنيات والكولسترول.

زيادة الاحساس بالوهن والتعب خلال النهار:

قد يكون لترك وجبة الإفطار العديد من الآثار الجانبية على الجسم وعلى النشاط، وترفع من التعرض للدوخة والوهن، والصداع، وتأثر سرعة دقات القلب.

سوء المزاج  والاكتئاب:

في دراسة نشرتها BBC News World Edition عام 2002. وجد أن 26% من الأشخاص الذين تناولوا وجبة الإفطار قد شهدوا تحسن في المزاج عندما اجروا تغييرات في النظام الغذائي بإدخال وجبة الفطور بانتظام.

مشاكل في الدورة الشهرية لدى النساء:

في دراسة نشرت عام 2010 في مجلة "Appetite" وجد بن الطالبات الجامعيات اللواتي أهملن وجبة الإفطار كن يعانين من مشاكل في الدورة الشهرية بمقابل من كن يتناولنها بانتظام.

التأثير على التحصيل الدراسي:

العديد من الدراسات ربطت مدى أهمية تناول وجبة الإفطار لطلاب المدارس، وزيادة التحصيل الدراسي والقدرة على التعلم، وقلة الغيابات عن الصف.

ملاحظة: قبل قيامك أو اتباعك هذا العلاج أو هذه الطريقة الرجاء استشارة الطبيب المختص.