النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

خلطات لعلاج النحافة في المنزل

علاح النحافة بطرق طبيعية يضمن سلامة الجسم
1 / 3
علاح النحافة بطرق طبيعية يضمن سلامة الجسم
التين المجفف فعال في علاج النحافة
2 / 3
التين المجفف فعال في علاج النحافة
مشروب الحلبة يساعد على زيادة الوزن
3 / 3
مشروب الحلبة يساعد على زيادة الوزن

خلطات لعلاج النحافة في المنزل تكون عن طريق تناول أو شرب أعشاب طبيعية تضمن لنا عدم زيادة الوزن بالدهون الضارة  وتحقق زيادة الوزن بطريقة سليمة تحسن من شكل الجسم بدون أعراض أو أثار جانبية غير مرغوبة.

خلطات لعلاج النحافة في المنزل:

  • الحلبة وهي من أقدم وأشهر الأعشاب المنزلية لعلاج النحافة: فيؤخذ مقدار 5 ملاعق كبيرة من الحلبة ونقوم بغليها بكأسين من الماء حتى تنضج حبات الحلبة ومن ثم إضافة ملعقتين من عسل النحلوشربه مرتين في اليوم لمدة 40 يوميا لتظهر نتائجه بعدها.
  • الخميرة ولايكاد يخلو منزلا من الخميرة الفورية وحيث أثبتت فعاليتها في زيادة الوزن: فنأخذ مقدار ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية واضافتها إلى كوب دافئ من الحليب واضافة 3 ملاعق كبيرة من السكر ويترك مدة 15 عشر دقيقة ومن ثم نتناوله 3 مرات يوميا كحد أقصى.
  • دقيق القمح وهو من أفضل طرق زيادة الوزن بطريقة صحية: يضاف معلقتين من العسل الى 3 ملاعق كبيرة من دقيق القمح ومزجهما بربع كأس من السمن البلدي ويمكن أيضا إضافة المكسرات مثل الجوز واللوز والصنوبر وتحل هذه الخلطة مكان الإفطار اليومي لفاعلية أكبر في علاج النحافة.
  • صنع عصير منعش خاصة في فصل الصيف: يتكون من 1 حبة جزر و1 حبة برتقالة ونقوم بخلطها في خلاط العصائر وإضافة ملعقتان كبيرة من الشوفان وملعقتان كبيرة من العسل وشربه 3 مرات من هذا يوميا لنتائج أفضل.
  • يمكن عمل وجبات ثانوية لزيادة السعرات خلال الوجبات: نقوم بعمل شق في حبات التين المجفف وحشوة بحبات الزبيب وتناوله بين الوجبات مما يساعد على زيادة الوزن.

ملاحظة: قبل قيامك أو اتباعك هذا العلاج أو هذه الطريقة الرجاء استشارة الطبيب المختص.

×