فوائد البوملي للصحة والرجيم

فوائد البوملي الصحية والجمالية

فوائد البوملي الصحية والجمالية

فاكهة البوملي غنية بفيتامين ج الذي يعزز مناعة الجسم وصحة القلب

فاكهة البوملي غنية بفيتامين ج الذي يعزز مناعة الجسم وصحة القلب

البوملي غني بمضادات الاكسدة التي تحمي من السرطان

البوملي غني بمضادات الاكسدة التي تحمي من السرطان

البوملي فعال في تحسين عملية الهضم ومنع الاضطرابات الهضمية

البوملي فعال في تحسين عملية الهضم ومنع الاضطرابات الهضمية

يساعد البوملي على انقاص الوزن وحرق الدهون في الجسم

يساعد البوملي على انقاص الوزن وحرق الدهون في الجسم

يحل علينا الصيف مفعما بالحرارة والشمس والعطلات الصيفية والاجازات التي ننتظرها بفارغ الصبر، وهو كذلك يحمل لنا اشهى والذ الفواكه الصيفية التي نستلذ بطعمها وتؤمن لنا جرعة من النشاط والترطيب في ايام الصيف الحارة جدا.

والبوملي من الفواكه الصيفية والحمضية التي تحمل اضافة لطعمها المميز، العديد من الفوائد للصحة والتخسيس نستعرضها في موضوعنا اليوم.

فوائد البوملي للصحة والرجيم

يمتاز البوملي باحتوائه على نسبة عالية من البروتينات والمعادن والالياف والفيتامينات ومضادات الاكسدة، لكنه في المقابل فقير بالسعرات الحرارية اذ ان كل 100 جرام من البوملي يحتوي على 35 سعر حراري فقط. وبالتالي فهو مثالي جدا لمن يبحثون عن مصادر غذائية تساعدهم على خسارة الوزن بشكل صحي.

ويمتاز البوملي بالفوائد الصحية التالية:

• القدرة على انقاص الوزن:

يحتوي البوملي على انزيم يدعى "كارنتين باميتويل ترانسفيريز" وهو انزيم يتواجد بشكل نادر في الاغذية وله خاصية لجهة حرق الدهون في الجسم، ما يساعد في انقاص الوزن ونجاح برامج الرجيم. 

• تحسين مناعة الجسم:

بسبب محتواه من فيتامين ج المعروف بقدرته الكبيرة على تعزيز وتحسين مناعة الجسم، كون فيتامين ج يعمل كمضاد للاكسدة لزيادة كرات الدم البيضاء في الدم وزيادة نشاطها لمقاومة اي هجوم يواجهه الجسم. 

• تحسين عملية الهضم:

يحتوي البوملي على الالياف التي تحسن من عملية الهضم وتحمي من اضطرابات الجهاز الهضمي كالامساك والاسهال، كما ان للالياف دور كبير في تنظيف القولون من الفضلات.

• حماية الكلى:

ينصح بتناول البوملي للاشخاص الذين يعانون من مشاكل الكلى كونه يحمل خصائص مضادة للبكتيريا ويساعد في اخراج السموم البولية عبر الكلى.

• الوقاية من امراض القلب:

بجانب محتواه من فيتامين ج، فان البوملي غني بمعدن البوتاسيوم الذي يساعد في تحسين وتحسين صحة القلب لجهة الحفاظ على ضغط الدم ضمن المستوى الطبيعي، في حين ان فيتامين ج يحمي من التهابات الاوعية الدموية.

كما ان الالياف الموجودة في البوملي تقلل من مستوى الكوليسترول الضار.

• منع فقر الدم:

فيتامين ج الموجود في البوملي يسهم ايضا في تعزيز امتصاص الحديد من الجسم، وبالتالي فان تناول هذه الفاكهة يحول دون الاصابة بفقر الدم.

• الوقاية من السرطان:

تلعب مضادات الاكسدة الموجودة في البوملي مثل الفلافونويدات، دورا فعالا في الوقاية من السرطان كونها تحمي الخلايا من الشقوق الحرة التي تتسبب بتلف خلايا الجسم. 

من الفوائد الصحية والجمالية الاخرى للبوملي:

• تقوية العظام والوقاية من هشاشة العظام بسبب محتواه العالي من البوتاسيوم.

• الحفاظ على صحة البشرة والوقاية من الشيخوخة بسبب محتواه من مضادات الاكسدة وفيتامين ج.

• تحسين صحة الفم والاسنان بسبب احتوائه على فيتامين ج الذي يزيد من انتاج الكولاجين الذي يعمل بدوره على تقوية الاسنان واللثة.