عملية تجميل الاذن بدون جراحة

عملية تجميل الاذن بدون جراحة تتم بعدة طرق تجميلية حديثة ويتم من خلالها تصغير الأذن والتعامل مع بروزها وإزالة الغضاريف التي تسبب ذلك، و الأهم أن العمليات الحديثة أقل خطورة من العمليات الجراحية واكثر أمانا ونتائجها أسرع وأفضل و لا تحتاج إلى فترة استشفاء طويلة.

أنواع عملية تجميل الاذن بدون جراحة:

  • للأطفال وهم في طور النمو يمكن وضع جبيرة على الأذن تمنع نموها وتحد من تكون الغضاريف.
  • تجميل الأذن بالخيوط الطبية التي لا تذوب ويتم من خلالها لف الخيوط على الغضاريف وإعادة تشكيل حجمها وشكلها، ومن مميزات العملية أنها تتم في دقائق ولا تحتاج إلى فترة نقاهة ويتك استخدام التخدير الموضعي فقط.
  • تجميل الأذن بالخيوط الذهبية وهي تختلف عن سابقتها في اللون فقط، حيث أن اللون الذهبي أكثر إندماجا مع لون البشرة ولا يظهر واضحا للغير، ويكون التجميل أقرب للطبيعي.
  • تجميل الأذن بالليزر: وهي طريقة يتم بها استخدام اشعة الليزر لعمل فتحة صغيرة خلف الأذن ومن ثم إزالة الجزء الزائد من الغضاريف ثم غلق الجرح، ومن مميزاتها سهولة التحكم بإجراء العملية و الحصول على نتيجة مضمونة.
  • تجميل الأذن بالشريحة المعدنية وهي نوع جديد من عمليات تجميل الأذن وطريقتها هي زراعتها تحت الجلد حيث تساعد على طي الغضاريف بالطريق المطلوبة وتثبيتها في الوضعية المطلوبة لفترة طويلة، كما يمكن عن طريقها رفع الأذن أو طي الغضاريف بشكلٍ يقلل من حجمها ومساحتها ويساعد الأذن على الاقتراب من الرأس أكثر وتقليل بروزها.

يختلف نوع العملية المناسبة من شخص إلى آخر حيث يتم إختيار إحداها حسب تشخيص الطبيب المختص، والذي يعتمد على عدد من الأمور في الإختيار منها نسبة البروز وصحة المريض وشكل الأذن الطبيعي وعمر المريض وحتى وفقا للسعر و التكلفة.

ملاحظة: قبل قيامك أو اتباعك هذا العلاج أو هذه الطريقة الرجاء استشارة الطبيب المختص.