دراسة: الحليب يعالج الاكتئاب والتوتر

الحليب يعالج الاكتئاب والتوتر

الحليب يعالج الاكتئاب والتوتر

الملبنة في الحليب تساعد على علاج الاكتئاب

الملبنة في الحليب تساعد على علاج الاكتئاب

الاكتئاب من الامراض العقلية الخطيرة في الوقت الحالي

الاكتئاب من الامراض العقلية الخطيرة في الوقت الحالي

يعول الباحثون على اهمية الحليب في التخلص من الاكتئاب

يعول الباحثون على اهمية الحليب في التخلص من الاكتئاب

الاكتئاب من ابرز امراض العصر الحديث ولو انه ليس بجديد لكن اكتشافه والتعامل معه بجدية اكبر بدأ خلال العصر الحالي، خاصة مع تزايد اعداد المصابين به حول العالم ان بسبب ضغوطات الحياة اليومية وسرعتها غير الطبيعية او بسبب تأثيرات مواقع التواصل الاجتماعي والحياة الافتراضية المثالية التي يطمح اليها الكثيرون.

ولا يخفى على البعض ان للاكتئاب اسباب عضوية ومرضية ايضا، لا يجب التغافل عنها، وبالتالي فان علاج هذه الاسباب اولا يفضي بطبيعة الحال لعلاج الاكتئاب او منع الاصابة به.

ويقدم الخبراء نصائح عديدة للتخلص من الاكتئاب وعلاجه وذلك من طلال طرق طبيعية وصحية بعيدا عن مضادات الاكتئاب التي تحمل الكثير من الاثار الجانبية السلبية على الصحة.

كما ان الطبيعة تمتعنا بمصادر كثيرة كفيلة بعلاج الامراض العضوية ومنها الاكتئاب، ومن هذه المصادر الحليب الذي اثبت فعاليته في علاج الاكتئاب كما وجدت احدى الدراسات.

الحليب علاج فعال للاكتئاب والتوتر

في الدراسة التي اجراها باحثون من كلية الطب في جامعة فيرجينيا الامريكية على الفئران المخبرية، وجدوا ان تناول الحليب يمكن ان يساعد في معالجة الاكتئاب بشكل كبير، بسبب احتواء الحليب على الملبنة Lactobacillus وهي نوع من بكتيريا الحليب المفيدة للجسم.

وبعد فحص هذا النوع من البكتيريا، وجد الباحثون انها تساعد على خفض ضغط الدم والتوتر اضافة الى علاج الاكتئاب.

وبحسب الدراسة التي نشرت نتائجها في مجلة "هيلث ميدكال جورنال"، فان الملبنة الموجودة في الحليب لها تأثير كبيرة على نسبة مستقبل الكينورينين في الدم، وهو ناتج طبيعية مرتبط بالاصابة بالاكتئاب.

فقد وجد الباحثون خلال الدراسة ان نسبة الكينورينين ترتفع كلما انخفضت نسبة الملبنة في الجسم، وهو ما يؤدي لظهور اعراض الاكتئاب بشكل واضح وسريع.

ويلمح الباحثون العاملون على الدراسة لاهمية هذا الاكتشاف في مساعدة الاطباء النفسيين على علاج الامراض العقلية عبر المصادر الطبيعية ومنها الحليب، عوضا عن اللجوء للادوية والعقاقير.

لكن في الوقت ذاته حذر الباحثون من تناول الحليب لعلاج الاكتئاب دون استشارة نفسية.

جدير بالذكر ان الاكتئاب من الاضطرابات النفسية الشائعة بحسب منظمة الصحة العالمية. وعلى الصعيد العالمي، يعاني اكثر من 300 مليون شخص من جميع الاعمار من الاكتئاب.

والاكتئاب هو السبب الرئيسي للعجز في جميع انحاء العالم، وهو المساهم الاساسي في العبء العالمي الكلي للمرض.

يتأثر عدد اكبر من النساء بالاكتئاب مقارنة بالرجال. وفي اسوأ حالاته، يمكن ان يؤدي الاكتئاب الى الانتحار.