علاج فيروس الكبد ب بالعسل

علاج فيروس الكبد ب بالعسل ويعد فيروس الكبد ب او التهاب الكبد الوبائي من الامراض المزمنة التي تصيب الكبد وتتسبب باعراض ومضاعفات صحية خطيرة على الكبد واجهزة اخرى في الجسم.

وبحسب الدكتور زكريا المرايات، استشاري امراض الجهاز الهضمي في مستشفى زليخة، فان فيروس الكبد ب هو عبارة عن التهاب ناجم عن مجموعة من الفيروسات تعمل على تدمير خلايا الكبد، فضلاً عن تأثيره على وظائف اجهزة أخرى مسببة الاصابة بالحمى الشوكية أو الالتهاب بفيروس السيتوميجالي أو فيروس هربس والحصبة الألمانية وإلى غير ذلك.

ويبرز العسل كواحد من العلاجات الطبيعية لفيروس الكبد ب، وهو من المواد الطبيعية الغنية بالفوائد الصحية العديدة والتي تجعل منه ذو قيمة غذائي وصحية عالية. 

وينصح الاشخاص المصابون بامراض الكبد بشكل عام وفيروس الكبد ب بشكل خاص، بتناول العسل لما يحمل من خصائص علاجية في هذه الناحية نسلط الضوء عليها في موضوعنا اليوم.

علاج فيروس الكبد ب بالعسل

بحسب الاخصائيين، فان العسل من افضل الوصفات التي ينصح بها لمرضى فيروس الكبد ب كونه يتمتع بقدرة كبيرة على ابطاء عمل الفيروسات المسببة لالتهاب الكبد الوبائي كما يعمل على اخمادها وخمولها.

وبالامكان للعسل المساهمة بشكل كبير في القضاء على فيروس الكبد ب في حال تم استخدامه لوقت طويل، وهناك العديد من الوصفات التي يمكن اتباعها للقضاء على هذا المرض واليك اهمها.

الوصفة الاولى:

قومي بعمل مزيج من العسل الطبيعية والحبة السوداء وماء زمزم والقسط الهندي والقسط البحري.

قومي باخذ مقدار من هذا المزيج مرتين في اليوم، مع ضرورة الاستمرار على تناول هذه الوصفة لمدة سنة متواصلة.

ويؤكد الخبراء عدم وجود مخاطر او محاذير عند استخدام هذه الوصفة، لكن يفضل دوما استشارة الطبيب المختص حول هذه الوصفة واية وصفات علاجية اخرى خاصة بمشاكل الكبد قبل تناولها.

الوصفة الثانية:

قومي بخلط اكثر من نوع من العسل ومنها عسل السدر وعسل الطلح بشكل جيد، ثم اضيفي ملعقة واحدة من هذا المزيج الى كوب واحد من ماء زمزم وتناولي من هذا المزيج بمقدار مرتين في اليوم بحيث تكون المرة الاولى بمقدار ملعقة قبل الافطار بحوالي ساعة تقريبا، والمقدار ذاته قبل النوم تقريبا.

والمقصود من خلط اكثر من نوع من العسل في هذه الوصفة، الاستفادة القصوى من الخصائص العلاجية للعسل.

ويشير الباحثون الى ان تناول هذه الوصفة بشكل مستمر يمكن ان يسهم في تنظيف وغسل الكبد من الفيروسات.

فوائد العسل للكبد

يقدم العسل فوائد عديدة للكبد وهي على الشكل التالي:

•    التخفيف من التعب واليرقان الذي يصاحب الشخص المصاب ب امراض الكبد.

•    القضاء على الفيروسات المسببة لالتهاب الكبد.

•    الحد من الاصابة ب تليف الكبد واطالة عمر الخلايا.

•    المساهمة في تجديد خلايا الكبد وتحفيزها على اداء وظائفها بشكل تام.