نصائح للحفاظ على الصحة الجيدة

نصائح للحفاظ على الصحة الجيدة هي مفاتيح يجب على الجميع معرفتها وامتلاكها، كون الصحة الجيدة والسليمة لا تأتي بالتمني بل بالسعي الدائم لتحقيقها، ونتائجها علينا ممتازة لجهة ضمان خلو اجسامنا من الامراض البسيطة والخطيرة، فضلاً عن الاستمتاع بالحياة من دون اي منغصات صحية او نفسية.

وتحقيق معادلة الصحة الجيدة ليس بالامر الصعب ولا السهل في الوقت ذاته، انها ببساطة معادلة تعتمد على التصميم والمثابرة والمواظبة على اتخاذ اسلوب حياة صحي ومتوازن يضمن لنا حياة صحية خالية من المشاكل الصحية والامراض التي تفتك باجسامنا.

تعرفي على افضل النصائح التي تضمن لك صحة جيدة على الدوام من موقع "هي".

نصائح للحفاظ على الصحة الجيدة

لتحقيق الهدف من الصحة الجيدة، لا بد من اتباع النصائح الذهبية التالية:

•    نظام غذائي صحي:

تبدأ الصحة الجيدة من الفم اولاً، بحيث ان تناول الاطعمة الجيدة والصحية يحقق الصحة الجيدة على الدوام. والمقصود بالنظام الغذائي السليم، تضمين طعامنا كافة العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم من خضار وفواكه وبروتينات ومعادن ونشويات معدة بطريقة صحية وبكميات معقولة. مع ضرورة تجنب الاطعمة الدسمة والمصنعة والوجبات الجاهزة والمشروبات الغازية والغنية بالسكريات.

•    الحفاظ على وزن مثالي:

زيادة الوزن لا تجلب معها فقط الشكل البشع للجسم، وانما ايضاً الامراض والمشاكل الصحية بدءاً من السمنة وصولاً الى امراض القلب والسكري والسرطان وضغط الدم المرتفع.

لذا ولضمان الصحة الجيدة، لا بد من الحفاظ على وزن مثالي يحمينا من الامراض ويبعد عنها شبحها المخيف.

•    ممارسة الرياضة:

القيام بأي تمرين او نشاط رياضي او بدني يومياً يقي من الامراض بدرجة عالية، والرياضة لا تساعدنا فقط في خسارة الوزن وانما ايضاً في زيادة نشاط اجسامنا وتقوية جهاز المناعة لدينا لمقاومة اي فيروسات او جراثيم تحمل لنا الامراض لاحقاً.

•    النوم الجيد:

يسبب الارق واضطرابات النوم بالاصابة بالكثير من الامراض منها السكري وامراض القلب والشرايين التاجية والاكتئاب، لذا احمي نفسك من هذه العلل الصحية بالحصول على نوم جيد ومتواصل لا يقل عن 8 ساعات يومياً في بيئة مريحة وملائمة.

•    نظافة الجسم والملابس:

قد يبدو غريباً الربط بين الصحة الجيدة ونظافة الجسم والملابس، لكن الحقيقة ان البكتيريت تعلق في الملابس وعلى الجسم وفي حال لم يتم التخلص منها بسرعة، فإنها تؤثر بشكل سلبي على صحتنا.

•    الفحص الطبي الدوري:

بعض المشاكل الصحية لا تظهر اعراضها الا بعد فترة طويلة، لذا يجب الحفاظ على الصحة الجيدة من خلال الفحص الطبي الدوري الذي يشمل كافة اعضاء الجسم ما يجنبك المشاكل الصحية على اختلاف انواعها.

•    التعرض للشمس والهواء:

للحصول على نسبة كبيرة من فيتامين د الضروري للجسم، لا بد من التعرض الآمن والمستمر لاشعة الشمس، فضلاً عن استنشاق الهواء العليل بعيداً عن الاماكن المغلقة والمليئة بالرطوبة يساعد في الحصول على صحة جيدة تتمثل في زيادة ضخ الدم للجسم وتقوية الدماغ فضلاً عن تحسين المزاج.

•    شرب الماء:

مهما كثرت الاقاويل التي تتنكر لفضل الماء على الصحة، فإنه لا يمكن انكار اهمية هذا المشروب الطبيعي والمنعش على الصحة الجيدة. لذا احرصي على شرب الماء بصورة منتظمة يومياً وبكمية لا تقل عن 8 اكواب لزيادة نشاط الجسم وتنظيفه من السموم والتراكمات التي تتحول لامراض لاحقاً.