فوائد الفلفل الحار على صحة العيون وجهاز المناعة في الجسم

الفلفل الحار غني بمضادات الأكسدة و فيتامين سي

الفلفل الحار غني بمضادات الأكسدة و فيتامين سي

الفلفل الحار يقي العين من الأمراض

الفلفل الحار يقي العين من الأمراض

الفلفل الحار يعزز مناعة الجسم

الفلفل الحار يعزز مناعة الجسم

فوائد الفلفل الحار على صحة العيون وجهاز المناعة في الجسم سوف نستعرضها في هذا الموضوع، لأن الفلفل الحار من الاطعمة التي تتميز بالإضافة إلى طعمها الحريف تتميز بمحتواها الغذائي العالي من العناصر الغذائية المهمة للصحة.

فوائد الفلفل الحار على صحة العيون:

يحتوي الفلفل الحار على الكثير من الفيتامين سي، إضافة إلى اللوتين والزياكزانتين، وهما نوعان من مضادات التأكسد يؤديان دوراً مهماً في الوقاية من إعتام عدسة العين والضمور البقعي المرتبط بالشيخوخة.

 فقد أظهرت الدراسات العلمية أن اللوتين والزياكزانتين يخفضان خطر التعرض للضمور البقعي المرتبط بالشيخوخة بنسبة 69 في المئة، وخطر التعرض لإعتام عدسة العين بنسبة 79 في المئة.

وهذان النوعان من مضادات التأكسد ينتميان إلى فئة الكاروتينويد، الأصباغ التي تنتج الأصفر والأحمر وكل الألوان الوسطية، والموجودة أيضاً في وسط الشبكية (البقعة الصفراء في شبكية العين) التي تحميها من التأثيرات المضرّة للضوء.

 فوائد الفلفل لجهاز المناعة في الجسم:

الفلفل الحار يحتوي على مادة الكابسين، وهي مصدر غني بفيتامين سي والفلافونويدات، التي تساعد على تقوية الجهاز المناعي لمكافحة نزلات البرد والإنفلونزا. حيث يساعد على زيادة إنتاج كرات الدم البيضاء، مع تنقية خلايا الجسم والأنسجة من السموم.

الفلفل الحار أيضًا غني بمضادات الأكسدة والبيتا كاروتين، التي تساعد على تعزيز مناعة الجسم وبناء الأغشية المخاطية التي تحمي ضد الفيروسات والبكتيريا. كما يساعد الفلفل الحار على زيادة التعرق وزيادة نشاط الجهاز المناعي.