نصائح للوقاية من الأمراض بعد رمضان

هناك بعض النصائح للوقاية من الأمراض بعد رمضان ، خصوصا وأن الكثير جعل من شهر رمضان فرصة رائعة للتخلص من كثير من الأمراض والبداية في نظام غذائي صحي للمحافظة على الصحة وكذلك فقدان الوزن.

و بالتالي الحصول على جسم صحي خالي من جميع الأمراض خصوصا تلك الأمراض المزمنة كالسكر والضغط والقلب وأمراض الجهاز الهضمي و التي يعالجها الصوم واتباع العادات الغذائية الصحيحة و التخلص من العادات السيئة مثل التدخين وغيرها.

نصائح للوقاية من الأمراض بعد رمضان

  • من المهم جدا الاستمرار على العادات الغذائية التي تم اتباعها في شهر رمضان وذلك باتباع نظام غذائي صحي يعتمد على تقليل الدهون والكربوهيدرات والسكريات والأملاح مع شرب الكثير من الماء والإكثار من تناول الخضروات والفواكه .
  • إن ممارسة الرياضة من النصائح المهمة للوقاية من الأمراض بعد رمضان أهمها المشي خصوصا للأشخاص الذين يعانون من الأمراض المزمنة والتي تساعدهم الرياضة في التحكم بمستويات السكر والدهون وضغط الدم.
  • شهر رمضان كان فرصة مثالية للمدخنين بالتقليل منه وبالتالي فإن أهم النصائح للوقاية من الأمراض بعد رمضان هي الاستمرار في تقليل كمية التدخين حتى التخلص منه نهائيا للمحافظة على القلب والضغط .
  • من النصائح كذلك للوقاية من الأمراض بعد رمضان هو الاستمرار بالصيام المتقطع مرة أو مرتان في الأسبوع لما في الصوم من فوائد كثيرة منها انخفاض مستوى السكر في الدم ، وحرق الدهون الزائدة وتحسين وظائف المخ والتخلص من الشعور بالتعب الدائم .