افضل الاطعمة لحياة طويلة وصحية

الزبادي يساعد على تحسين صحة الجهاز الهضمي

الزبادي يساعد على تحسين صحة الجهاز الهضمي

الخضروات والفواكه غنية بالالياف التي تحارب الامراض وتحسن صحة الجهاز الهضمي

الخضروات والفواكه غنية بالالياف التي تحارب الامراض وتحسن صحة الجهاز الهضمي

المكسرات من افضل الاطعمة لتعزيز صحة القلب

المكسرات من افضل الاطعمة لتعزيز صحة القلب

السلمون من الاسماك الافضل لتناولها للحفاظ على الصحة والعمر الطويل

السلمون من الاسماك الافضل لتناولها للحفاظ على الصحة والعمر الطويل

اطعمة صحية تحمي من الامراض وتضمن العمر الاطول

اطعمة صحية تحمي من الامراض وتضمن العمر الاطول

من المؤكد ان العمر الطويل هو غاية الكثيرين منا، وكذلك الصحة والعافية هي مقصد الجميع دون استثناء، وبالتالي فإن السعي لتحقيق حياة مليئة بالصحة والعمر المديد ليس بالشيء السهل لكنه ممكن باتباع بعض النصائح البسيطة والتي تجعل من حياتنا افضل واطول.

وبما ان الجسم هو بيت الداء والدواء، فإن تغذيته بـ الطعام الصحي يسهم في الحفاظ على عافيته وسلامته بشكل اكبر، كما يسهم في اطالة العمر لوقت اطول.

اليك عزيزتي افضل الاطعمة التي يمكنك تناولها على الدوام، للتمتع بصحة قوية وحياة اطول، كما اوردها موقع Health الصحي العالمي.

افضل الاطعمة لحياة طويلة وصحية

•    الخضروات والفواكه والوقاية من الامراض: 

يسهم تناول الكثير من الخضروات والفواكه في الوقاية من الامراض الاكثر شيوعاً كامراض القلب والسكري والسمنة والسرطان وغيرها، كون هذه المنتجات تعمل على خفض الكوليسترول والدهون ونسبة السكر في الدم والتي يمكن ان يؤدي ارتفاعها في الجسم الى الاصابة بهذه الامراض الخطيرة والمزمنة.

لذا اكثري من تناول الخضروات خاصة الخضروات الورقية كالسبانخ والبروكلي والكرنب والكيل والفواكه ذات اللون الاحمر او البرتقالي كالرمان والفراولة والتوت بانواعه.

•    الاسماك تبعد عنك شبح المرض:

تعتبر الاسماك من افضل الاطعمة الصحية على الاطلاق، فهي غنية بالدهون الصحية واحماض اوميغا 3 الدهنية الصحية فضلاً عن انها قليلة السعرات الحرارية، وهي فعالة في مقاومة الالتهابات المسببة للامراض.

من الاسماك الافضل نذكر السلمون والتونة والماكريل.

•    الالياف الغذائية للهضم وخفض الكوليسترول:

المعروف عن الالياف الغذائية انها تحسن الهضم وتنظم عمل الامعاء وبالتالي تمنع الاصابة بالامساك وانتفاخ البطن والغازات، كما انها ممتازة لخفض الكوليسترول السيء في الجسم كونها تمنع امتصاص الكوليسترول من المعدة.

والالياف ممتازة ايضاً لانقاص الوزن بطريقة صحية وآمنة، كونها تساعد على تسهيل حركة الامعاء وزيادة الشعور بالشبع.

لذا احرصي على تناول ما لا يقل عن 25 جرام من الالياف يومياً، التي تجدينها في الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة والبقوليات كالعدس والفول والبازيلاء.

•    الزبادي وتحسين عملية الهضم:

لا شيء يضاهي الالياف في تحسين عملية الهضم الا الزبادي، الذي يحتوي على محفزات حيوية معروفة بإسم البروبايوتيك، وهي ايضاً نوع من البكتيريا النافعة التي تعمل على التخلص من البكتيريا الضارة في المعدة وتحسين عملية الهضم.

وبالتالي فإن الزبادي من افضل الاطعمة التي تضمن لك صحة قوية وعمراً مديداً.

•    المكسرات وصحة القلب:

عندما نتحدث عن صحة القلب، تأتي المكسرات في سلم الاطعمة الافضل لصحة قلوبنا، وذلك لأن المكسرات تعمل على خفض مستوى بروتين سي التفاعلي والذي يرتبط ببعض الالتهابات المسببة لبعض الامراض.

لذا فإن تناول المكسرات النيئة يسهم في حماية القلب من الامراض، كما ان المكسرات فعالة في حمايتنا من مشاكل التمثيل الغذائي المسببة لعدد من الامراض كالسمنة والسكري وامراض القلب والشرايين.