النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

ما هي الاكلات التي تخفف الصداع ؟

الفاصوليا الحمراء من الاكلات التي تخفف الصداع
1 / 3
الفاصوليا الحمراء من الاكلات التي تخفف الصداع
ما هي الاكلات التي تخفف الصداع
2 / 3
ما هي الاكلات التي تخفف الصداع
الاسماك مثل التونا تخفف الصداع
3 / 3
الاسماك مثل التونا تخفف الصداع

ما هي الاكلات التي تخفف الصداع ؟ خاصة و أن الصداع هو واحد من أكثر المشكلات الصحية المتكررة التي يتعرض لها الجميع من الجنسين و في كل الفئات العمرية، و يؤثر الصداع بالسلب على النشاط و التركيز و فاعلية أداء الأعمال المطلوبة، بينما هناك العديد من الاطعمة و الاكلات التي تخفف الصداع، و آلامه المزعجة.

الاكلات التي تخفف الصداع

الاسماك

اثبتت الدراسات الطبية أن تناول زيت السمك و الاسماك الدهنية الغنية بالاوميجا 3 كالتونة و السلمون و الماكريل و السردين، يقلل من أفراز البروستاجلاندين و هي المادة الكيميائية التي تسبب حدوث الصداع.

الفاصولياء الحمراء 

تحتوي الفاصولياء الحمراء المشهورة في المطبخ المكسيكي، على كمية كبيرة من الريبوفلفين الذي أتضح أن تناوله يخفض احتمالات الإصابه بالصداع حتى 50% ، و يعدها الكثيرين احدى ابرز الاكلات التي تخفف الصداع.

الفلفل الاحمر الحار

أن مادة الكابسكين التى تعطي الفلفل الاحمر نسبة الحرقان فيه هي التي تقضي على المواد الكيميائية التي تنقل الالم إلى المخ و تقضي على الصداع، حتى أن هذه المادة تدخل في تركيبة أدوية الصداع المزمن.

الاكلات الغنية المحتوى بالماء

أحد أسباب الصداع هو الجفاف أو قلة الماء بالجسم مما يسبب عدم امتصاص المخ ما يكفي من المغنيزيوم و باقي الاملاح المعدنية التي تمنع الصداع، و لهذا فان تناول بعض الاصناف مثل البطيخ و الخيار بكثرة لاحتوائها على نسبة ماء عالية، تعد من الاكلات التي تخفف الصداع.

الحبوب الكاملة

تعد الكربوهيدرات من الاكلات التي تخفف الصداع، و تسهم بشكل كبير على تخفيف حدته، حيث تناول الكربوهيدرات توفر الطاقة للجسم الذي يسبب قلتها طاقة اقل للدماغ و بالتالي الشعور بالصداع.

بذور السمسم

تعد بذور السمسم غنية بفيتامين "اي" الذي يُساعد على استقرار مستوى هرمون الإستروجين و الوقاية من الصداع النصفي خصوصا خلال فترة الدورة الشهرية، بالإضافة إلى ذلك تُعد بذور السمسم مصدرا غنيا بالمغنيزيوم أيضا، و الذي بدوره يُساعد على الوقاية من الصداع، و هناك أطعمة أخرى تحتوي على كميات عالية من فيتامين  "اي" مثل المكسرات و زيت الزيتون و الهندباء و القمح و البطاطا الحلوة، و كلها تعد من الاكلات التي تخفف الصداع.

اللبن الزبادي

يعتمد الدماغ على الكالسيوم للعمل بشكل أكثر كفاءة، و قد يكون الصداع بسبب حاجة الجسم للكالسيوم، لذا فان تناول كمية وافرة من المنتجات الغنية بالكالسيوم خلال اليوم، و كوب اضافي من اللبن الزبادي، يعد من أهم الاكلات التي تخفف الصداع.

الموز

يُعد الموز مصدرا غنيا بالبوتاسيوم و المغنيزيوم، و لقد أكدت الدراسات أن الاكلات التي تحتوي على المغنيزيوم و البوتاسيوم يمكن أن تخفف من الصداع النصفي و الصداع الناجم عن الإجهاد النفسي، بسبب مفعولهما في استرخاء الأوعية الدموية، و تأثيرهما المهديء على الجسم ككل.

أنواع الصداع المختلفة ودلالتها

ما هو علاج الصداع المصاحب للدورة الشهرية بالاعشاب ؟

ما هي الاطعمة الممنوعة اثناء الدورة الشهرية

×