فوائد المحلول الملحي لعلاج العديد من الامراض وطريقة تحضيره

فوائد المحلول الملحي لعلاج العديد من الامراض وطريقة تحضيره، هذا المحلول الذي يوصي به الاطباء كعلاج طبيعي للعديد من الامراض كالتهاب الحلق او احتقان الجيوب الانفية وغيرها.

و المحلول الملحي يمكن تحضيره بمكونين بسيطين هما الملح و الماء، و يحمل العديد من الفوائد الصحية التي نستعرضها لك اليوم مع طريقة التحضير.

فوائد المحلول الملحي لعلاج العديد من الامراض

• علاج التهاب الحلق:

تساعد الغرغرة بالمحلول الملحي كل صباح و مساء على علاج التهاب الحلق و التخلص من الدراثيم المسببة له.

• التهاب الجيوب الانفية:

يسبب التهاب و احتقان الجيوب الانفية العديد من المشاكل الصحية، و التي يمكن للمحلول الملحي التخلص منها بطريقة طبيعية.

• التهابات الاظافر:

يمكن التخلص من مشكلة التهاب الاظافر و ذلك من خلال غمر الاظاف بالمحلول الملحي 4 مرات يومياً و المواظبة عليها عدة اسابيع للحصول على نتيجة مرضية.

• تنظيف ثقوب الاذن:

المحلول الملحي فعال ايضاً في تنظيف ثقوب الاذن كنوع من المطهر، لكن يفضل دوماً استشارة الطبيب المختص حول الطريقة الافضل لاستخدامه في هذه الحالة.

• علاج التهابات الجلد:

فوائد المحلول الملحي مفيدة ايضاً في علاج التهابات الجلد و سرعة التئام الجروح لكن يفضل ان لا تكون الجروح مفتوحة.

طريقة تحضير المحلول الملحي

كما ذكرنا اعلاه، يحتاج تحضير المحلول الملحي لمكونين فقط هما الملح و الماء، و يمكن تحضير المحلول الملحي اما في الميكروويف او على الغاز. لكن ينصح بعدم استخدام الاملاح المعطرة او الملونة و ان يكون الماء نظيفاً او مقطراً.

لتحضير المحلول الملحي في الميكروويف، قومي بوضع 236 ملل من الماء في الميكروويف واضبطي الحرارة على دقيقة واحدة، ثم اضيفي نصف ملعقة صغيرة من الملح العادي او ملح البحر الى الماء المغلي و قلبيه جيداً لضمان ذوبان الملح تماماً. كما يمكن اضافة القليل من البيكنج صودا للخليط. 

لتحضير المحلول الملحي على الغاز، قومي بوضع كوب من الماء مع نصف ملعقة صغيرة من الملح خالي اليود في وعاء على النار واتركيه يغلي مدة ربع ساعة مع تغطيته لضمان عدم تبخر الماء وكي لا يصبح اكثر ملوحة.

عالجي-التهابات-الجيوب-الأنفية-بهذه-الوسائل-الطبيعية

تخلصي-من-البلغم-المزعج-بهذه-الوصفات-الطبيعية

ما-الفرق-بين-التهاب-الحلق-و-التهاب-اللوزتين؟