فوائد واضرار الانترنت.. لا بد من معرفتها

فوائد واضرار الانترنت، من الامور المهمة التي يجب معرفتها حول هذا العالم الغامض و الكبير الذي اجتاح حياتنا في الاعوام الاخيرة و بات جزءاً لا يتجزأ من حياتنا.

فالانترنت هو الثورة الرقمية المهمة في عصرنا الحالي، و له مميزات ايجابية كبيرة من جهة تحويل العالم لقرية صغيرة و تقريب المسافات بين الاشخاص و المعتقدات، فضلاً عن تأثيره الايجابي و المفيد في حياة العديد من الناس لجهة التواصل مع الغير و الاستفادة من خبراتهم و تجاربهم.

لكن هناك جزء مظلم من الانترنت يتخلص في انعدام التواصل الاجتماعي المباشر بين الناس و بالتالي زيادة العزلة و الابتعاد عن الاخرين، و كذلك اضرار صحية على الانسان لا بد من التنبيه اليها.

تعالوا نتعرف معاً في موضوعنا اليوم على فوائد واضرار الانترنت.

فوائد واضرار الانترنت

فوائد الانترنت

ساهم الانترنت كما ذكرنا اعلاه، في تحويل العالم لقرية صغيرة، حيث يمكن التواصل مع اي شخص في اي مكان او بقعة في العالم بكبسة زر.

و سهل الانترنت التواصل مع الاشخاص الذين يتبعون حميات معينة او يوجهون نصائحهم لعيش حياة صحية و خالية من الامراض، و بات الانترنت وسيلة رخيصة و متوفرة للحصول على نصائح و وصفات لتخفيف الوزن او زيادته، و كذلك للتعرف على فوائد الاطعمة و تأثيرها على الصحة و الرشاقة.

الانترنت فرصة ذهبية ايضاً لتطوير الذات و البحث عن افاق جديدة مفعمة بالتفاؤل و الايجابية لمحاربة مشاعر الاكتئاب و العلاج من هذه المشكلة النفسية و غيرها من المشاكل النفسية التي تؤثر على صحة الانسان وتجعله يفكر بالعزلة و الانتحار.

اضرار الانترنت

اول اضرار الانترنت هو تحوله الى حالة من الادمان تفوق ادمان الممنوعات خطورة على الصحة، حيث ان كثرة الجلوس للبحث على الانترنت يمكن ان تؤدي لضعف البصر و الام في الرأس و الرقبة و العمود الفقري، فضلاً عن الاصابة بالسكري و السمنة و حتى امراض القلب بسبب قلة الحركة و تراكم الدهون في الجسم.

الانترنت مضر ايضاً لجهة تحول البعض لحالات الاكتئاب بسبب ما يرونه من حالات مثالية في الواقع الافتراضي، كما انه يزيد من العزلة الاجتماعية و تزايد حالات القلق و التوتر و الوسواس الناجمة عن الانعزال عن الآخرين.

صفة سلبية اخرى من اضرار الانترنت هي دفع الاشخاص للكسل و الخمول من خلال الجلوس لساعات طويلة امام شاشة الكمبيوتر او لحمل الهواتف الذكية، ما يؤدي لضعف الجسم و اصابته بالامراض بسبب عدم الحركة الكافية و تحريك الجسم و تمرينه للبقاء قوياً و معافى.

اول-مركز-لعلاج-ادمان-الانترنت-في-الوطن-العربي

هل-هناك-علاقه-بين-الجوال-وسرطان-الدماغ-؟

احذري-السمنة-تعزز-الشيخوخة-المبكرة-للدماغ