لن تتوقعوا تأثير الاكتئاب على صحة الجسم!

التفاؤل يحمي من الأمراض

التفاؤل يحمي من الأمراض

الاكتئاب يسبب الوفاة المبكرة

الاكتئاب يسبب الوفاة المبكرة

 الاكتئاب يسبب أزمات قلبية

الاكتئاب يسبب أزمات قلبية

كثيرة هي الدراسات التي ربطت بين الحالة النفسية و الأمراض النفسية و علاقتها في الشفاء من الأمراض أو الإصابة بها، وهاهي دراسة جديدة تؤكد أن الاكتئاب يضر الجسم و يسبب أزمة قلبية مثل التدخين و السمنة. و إليكم التفاصيل.

تأثير الاكتئاب على صحة الجسم

وفقا للموقع الإخبارى الأمريكى فوكس نيو، فقد قام الباحثون الألمان بدراسة المعلومات الصحية لحوالي 3428 رجلا أوروبيا، تتراوح أعمارهم بين 45 و74، تمت متابعتهم لمدة 10 أعوام. 

ووجد الباحثون أن الوفاة من أمراض القلب والأوعية الدموية خلال فترة الدراسة كان مرتبطا بالاكتئاب بنفس قوة الأسباب الكلاسيكية "الخمس الكبرى"، التي تعتبر من عوامل خطر المرض:

 1- السمنة.

2- ارتفاع الكولسترول في الدم.

3- مرض السكر.

4- ارتفاع ضغط الدم.

5- التدخين.

تفاصيل الدراسة

وأوضح الباحثون أن الاكتئاب يرتبط بحوالي 15٪ من وفيات أمراض القلب والأوعية الدموية والشرايين التاجية، أما ارتفاع الكولسترول والسمنة فارتبطا بـ21% من الوفيات، ومرض السكر يمثل 88% من الوفيات المرتبطة بالقلب، والتدخين يمثل (%17 إلى 20%) وارتفاع ضغط الدم يمثل 30% إلى 34%.

وقالت الدكتورة "هايدى مايو"، أستاذة أمراض القلب والأوعية الدموية في معهد المركز الطبي إنتر ماونتين للقلب في مدينة سولت لايك ، إن البحث الجديد لعلاج الاكتئاب يمكن أن يقلل من خطر حدوث أضرار للقلب والأوعية الدموية.

وأضاف الباحثون أن هناك بعض التغيرات الفسيولوجية التي تحدث في الجسم بسبب الاكتئاب، كما أنهم يكونون أكثر عرضة للتدخين وانخفاض ممارسة الرياضة.

علاج الاكتئاب بالواقع الافتراضي

علاج الاكتئاب.. بهذه الاعشاب و المكملات

الاكتئاب يزيد مخاطر الوفاة مبكرا