الحبة الخضراء و علاج النحافة

الحبة الخضراء و علاج النحافة احد العلاجات المتميزة التي اثبتت فعالياتها في الصحة العامة و زيادة الوزن، نظرا لقدرة الحبة الخضراء على فتح الشهية بسرعة فائقة، و فعالياتها الموضعية المذهلة في تسمين المناطق النحيفة.

الحبة الخضراء 

الحبة الخضراء هي ثمرة شجرة البطم، التي تعطي ثمار الحبة الخضراء، و صمغا يسمي الضرو، لذلك يطلق عليها البعض شجرة الضرو، كما أن لها زيتا يسمي زيت شجرة البطم.

فوائد الحبة الخضراء

الحبة الخضراء تدر البول، و تنفع الطحال، و تدر الطمث، و تحلل النفخ، و تنفع من شقاق الوجه، و تعالج المغص، أما صمغ شجرة البطم المسمي الضرو فينضج الأورام الصلبة، و يجلو الجرب.

ومن فوائد الحبة الخضراء أن زيتها المسمى بـ زيت شجرة البطم، له فوائد طبية عديدة، فهذا الزيت يقطر في الأذن فيسكن ألمها، كما يقترب من زيت الزيتون في فوائده، فهو يستخدم في علاج السعال، و علاج التهاب القصبات، و داء الربو. و من فوائد هذا الزيت أيضا أنه يستخدم في الطعام مثل زيت الزيتون و زيت الذرة.

الحبة الخضراء و علاج النحافة

اثبتت دراسات الطب البديل التأثير القوي للحبة الخضراء في فتح الشهية، و كذلك التأثير الموضعي في تسمين المناطق النحيفة، كتكبير حجم الأرداف و الحصول على جسم متناسق، و يمكن استخدامها بعدة وصفات و خلطات طبيعية من قبل النحفاء و النحيفات الراغبين في السمنة و زيادة الوزن، من أبرزها: 

- يعتبر مغلي الحبة الخضراء من المواد المشهية للأكل و الفاتحة للشهية، و يحضر بأخذ ملء ملعقة من الحبة الخضراء، و توضع في ملء كوب ماء ثم يغلى على النار لمدة ربع ساعة، ثم يصفى و يشرب بعد تحليته بالعسل أو السكر قبل الوجبة الغذائية بنصف ساعة.

- يمكن تجهيز وصفة أعشاب طبيعية فائقة المفعول لعلاج النحافة و فتح الشهية، تتكون من الحلبة البلدي و الحبة الخضراء و حبة البركة و عسل النحل النقي، و تعرف لدى العطارين باسم " خرزة البقر " أو " مربى الخرزة ".

و تحضر هذه الوصفة بأخذ أجزاء متساوية من الحلبة و الحبة الخضراء و تسحق جيدا ثم يضاف لها ملء ملعقة صغيرة من حبة البركة، و تخلط بالعسل الطبيعي حتى تكون على هيئة عجينة رخوة، يؤخذ منها يوميا ملعقة في الصباح و أخرى في المساء مع امكانية حفظها في الثلاجة .

- تستخدم الحبة الخضراء موضعيا لعلاج النحافة، بخلط ملعقتين كبيرتين من كل من الحبة الخضراء أو زيت الحبة الخضراء، و الحلبة المطحونة، و خميرة البيرة، مع القليل من عشبة القيروان و عشبة جنين القمح، و يتم عجن 4 ملاعق كبيرة من هذه المكونات مع كوب كبير من الماء، و تمزج جيدا حتى تصبح كالكريم، و تدهن بها المناطق المطلوب تسمينها، مع حركات دائرية ناعمة. و يفضل ترك هذا المزيج على المنطقة المرغوب تسمينها لمدة 6 ساعات، و تكرر هذه العملية يوميا حتى الحصول على النتائج المطلوبة.

4 مشروبات لتخفيف الوزن

ما علاقة استئصال المرارة بزيادة الوزن ؟

رجيم الكوكيز هل ينجح فعلا في تخفيف الوزن؟