وصفات لعلاج الكوليسترول بفعالية

وصفات لعلاج الكوليسترول الذي يسبب ارتفاعه الكثير من الأمراض و المشاكل الصحية، خاصة و أن ارتفاعه على المدى الطويل في مجرى الدم، يمكن أن يتراكم في جدران الشرايين و يحد من تدفق الدم إلى المناطق الحيوية للجسم، ما يزيد بشكل كبير من مخاطرالاصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية، و من ذلك يجب معرفة أهم وصفات علاج الكوليسترول الطبيعية، التي أثبتت فعالياتها.

وصفات لعلاج الكوليسترول من النباتات و الأغذية الطبيعية:

المكسرات  

تحتوي المكسرات على الدهون الصحية التي تساعد على فقدان الدهون، فتناولها بشكل يومي يحسن من نسبة كوليسترول الدم، فتخفض مستويات الكوليسترول المضرة، ما يقلل من احتمالات مخاطر الإصابة بأمراض الشرايين، و من أفضل المكسرات التي يجب تناولها اللوز و الجوز.

الشاي

يحتوي الشاي بنوعيه الأسود و الأخضر على المواد المضادة للاكسدة، و هو مساعد فعال للجسم بعدة طرق مختلفة، و منها قدرته العالية على المساعدة في تحديد مستويات الكوليسترول في الدم، و انخفاض مستويات الكوليسترول السيئ، كما يحد من نسبة الدهون في الدم و يساعد أيضا في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.   

القرفة  

القرفة غنية بخصائص مضادة للأكسدة، و تفيد بشكل فعال في خفض مستويات الكوليسترول و تقلل من كمية البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة و الدهون الثلاثية فى مجرى الدم.

الثوم  

يعتبر الثوم أفضل العلاجات المنزلية على الإطلاق في علاج الكوليسترول، فالاستخدام المنتظم للثوم يفيد في تكسير الكوليسترول و يقي من تصلب الشرايين، حيث يمنع تجلط الدم، و يخفض ضغط الدم، و يساعد على وقف انسداد الشريان في مراحله الأولى عن طريق الحفاظ على جزيئات الكوليسترول من الالتصاق على جدران الشرايين.  

خل التفاح

يعتمد الكثيرون على تناول خل التفاح يوميا كوسيلة سريعة اثبتت فعالياتها لخفض نسبة الكوليسترول في الدم، و تخفيض دهون الدم، و صحة الشرايين، و كذلك يفيد التفاح الطازج في علاج الكوليسترول، حيث ان القشرة الخارجية للتفاح غنية بمادة البكتين التي تزيل ترسبات الكوليسترول.

الحبوب الكاملة

الأغذية المصنعة من الحبوب الكاملة تعتبر غنية بالألياف لذا فهي تحافظ على صحة القلب و تزيد من نسبة الكوليسترول الجيد و تحافظ على معدلات الكوليسترول الضار، و من ذلك استبدال الخبز العادي بالمصنوع من القمح الكامل، و الأرز الأبيض بالأرز البني، و كذلك يعتبر الشوفان خيارا جيدا في حال ارتفاع الكوليسترول فهو أحد أهم مصادر الألياف الذائبة، التي تعد من أفضل المواد التي تساعد على تقليل الكوليسترول.

الأسماك

تتميز الأسماك بأنها غنية بالأحماض الدهنية اوميغا 3 التى تساعد فى الحفاظ على مستويات الكوليسترول في الدم، و توفر البروتينات الضرورية، و تحافظ على صحة القلب، و من ذلك أسماك السلمون و التونة والماكريل.

بذور الكتان

بذور الكتان غنية بمضادات الأكسدة التى تمنع الكوليسترول الموجود في الدم من الأكسدة، و تحمي القلب من ارتفاع الكوليسترول و آثاره الضارة، و تخفض نسبة الدهون الثلاثية في الدم، كما تحتوي قشور بذور الكتان على هرمون المواد الكيميائية النباتية التي تعمل كمضاد قوي للأكسدة يخفف من إنتاج الكوليسترول و الإنزيمات الرئيسية.

صحة القلب و تناول السمك و الماكولات البحرية

طرق مهمه لخفض الضغط الدموي جربوها

افضل الاطعمة لعلاج ارتفاع ضغط الدم