لمحبي السوشي.. احذروا من هذا المرض!

السوشي طعام ياباني لاقى انتشارا علميا واسعا و أصبح له عشاق كثر، إلا أن هناك أمرا سيئا لمحبي السوشي هو أنه يهدد بالإصابة بداء العوساء بسبب اكتشاف طفيليات في سمك السلمون الياباني، و إليكم التفاصيل.

ضرر السوشي:

اكتشف علماء في أكاديمية العلوم التشيكية، جنس من الديدان المسطحة في "السوشي" يسبب للإنسان داء العوساء. وهذا النوع الخطير من الديدان يتواجد في سمك السلمون المستورد من اليابان، كما يوجد في أنواع أخرى من السمك الذي يعيش في المحيط الهادئ.

و ذكر العلماء أن هنالك أنواع متعددة في السوشي من تلك الطفيليات، التي يمكن أن تسبب اضطرابات عسر الهضم ونقص حاد في فيتامين بي12 و فقر الدم.

وسابقا، اعتقد العلماء أن هذا النوع من الطفيليات يوجد في سمك السلمون الذي يعيش في سواحل اليابان وكامتشاتكا. ومع ذلك أظهرت الدراسات الحديثة بأن هذا الطفيلي يعيش في أنواع أخرى من الأسماك في المحيط الهادئ. وأظهرت دراسة تفصيلية لسمك السلمون الوردي، وسمك السلمون الأحمر وأنواع أخرى من هذا النوع وجود طفيليات "الديدان العوساء" في عضلات السمك وهي في المراحل الأولى من دورة الحياة "يرقة".

تحذير من السوشي:

حذر العلماء جميع محبي السوشي من هذا النوع من الطفيليات، لأنه غالبا ما يتم استخدام سمك السلمون غير المجمد في تحضير السوشي. وأظهر البحث أن يرقات هذا الطفيلي يمكنها أن تبقى على قيد الحياة في مثل هذه الظروف، وبالتالي انتشارها في البلدان التي لم يتم مسبقا الكشف عنها مثل الصين و الولايات المتحدة و أوروبا و نيوزيلندا.

يشار بأن التشخيص المبكر يسمح بسرعة التخلص من الداء الذي تسببه هذه الطفيليات وهو "داء العوساء".

أطعمة تجعلك تعيشين فترة أطول

لمحبي السوشي: هكذا تجعلونها وجبة صحية بأقل السعرات الحرارية

أفضل مطاعم السوشي في العالم