اضطراب الدورة الشهرية.. علاجه بالسواك

اضطراب الدورة الشهرية هو من المشاكل الصحية التي تواجه عدداً كبيراً من النساء حول العالم، و تتفاوت اساباه و كذلك اعراضه بين الخفيفة و الشديدة، لكن شيئاً واحداً تتقاسمه كافة النساء اللواتي يعانين من هذا الاضطراب: عدم الراحة.

و فيما تلجأ الكثيرات للأدوية أو العلاجات لحل مشكلة اضطرابات الدورة الشهرية، تبرز اهمية السواك (أو الأراك) كأحد العلاجات الطبيعية لهذه المشكلة النسائية، مع العلم بأن للسواك منافع صحية عديدة سنذكرها لك اليوم.

علاج اضطراب الدورة الشهرية.. بالسواك

لكل سيدة تعاني من مشاكل في الدورة الشهرية، كتأخر الدورة او حدوث نزيف شديد خلال الدورة أو اية امراض تصيب الرحم، فإن السواك هو الحل المثالي لها.

إذ يمكن عمل منقوع من السواك و استخدامه لوقف النزيف الغزير أثناء الدورة الشهرية، و كذلك يساعد تناول منقوع السواك في تأخير موعد الدورة الشهرية خاصةً أيام العمرة و الحج.

و السواك أيضاً يعالج الاورام التي تصيب الرحم و كذلك مشكلة تليَف الرحم.

لوقف نزيف الدورة الشهرية، يمكنك اعداد المنقوع التالي:

قومي بتنظيف عودين من السواك بشكل جيد، ثم ضعيها في وعاء و اضيفي اليها حوالي لتر واحد من الماء.

ضعي المزيج على النار و اتركيه يغلي لمدة خمسة دقائق، ثم ضعيه جانباً ليبرد. تناولي منه مقدار كوبين الى ثلاثة اكواب يومياً، و يشاع أنه لا توجد اعراض جانبية لتناول منقوع السواك بطريقة معتدلة.

فوائد السواك الصحية

-    يطهر الفم من الميكروبات و البكتيريا التي تتكاثر فيه، كما يعمل على ازالة اصفرار الاسنان و منع حدوث الترسبات و التكلسات عليها.

-    يعمل على تبييض الاسنان و يسهم في قتل الجراثيم في الفم لاحتوائه على مادة الخردل.

-    يسهل الهضم و يعمل على تصفية الصوت من البحة.

-    يساعد في التخلص من رائحة الفم الكريهة.

حال-المرأة-أثناء-الدورة-الشهرية-اهتمام-مضاعف

اضطرابات-الدورة-الشهرية-أسبابها-و-طرق-علاجها

مشروبات-مهمة-اثناء-الدورة-الشهرية

تبيض-الاسنان-بـ-3-خلطات-طبيعية-قبل-موعد-الزفاف