فوائد القرع العسلي .. رشاقة و صحة 

فوائد القرع العسلي الصحية ليست في ثمرتها فقط بل هناك فوائد رائعة لبذوره أيضا ، ويعد القرع العسلي من أنواع النباتات التي تحتوي على الكثير من الألياف و البروتين و الكربوهيدرات و العناصر المعدنية و الأحماض الأمينية وكذلك الأحماض الدهنية الموجودة في ثمره وبذوره  .

كريم كراميل القرع العسلي الحار

فوائد القرع العسلي

حين تناولنا لقرع العسل سنزود أجسامنا بالكثير من الكربوهيدرات و الدهون و البروتينات و الفيتامينات منها فيتامين ( أ و ج ) وحمض الفوليك، و الأملاح المعدنية كالكالسيوم و الحديد و الفسفور و البوتاسيوم و الصوديوم و الزنك .

●يمد القرع العسلي الجسم بالطاقة ، مع الحفاظ على نسبة السكر في الدم .

●القرع العسلي مثالي لتخفيف الوزن كونه ينظم حركة الأمعاء بسبب احتوائه على الألياف و بالتالي هو مثالي لتخفيف الوزن كونه يسهم في الشعور بالشبع لمدة أطول .

● القرع العسلي يعد مثالي لكبار السن كونه يحافظ على صحة العيون ويحمي الشبكية من مرض الضمور البقعي المرتبط بالتقدم في السن كونه يحتوي على فيتامين أ ، كما يحافظ على صحة القلب وتنظيم ضرباته، كونه يحتوي على نسب جيدة من البوتاسيوم

●الفيتامينات التي يحتويها القرع العسلي ستجعل بشرتك نضرة وصحية كونها تحسن صحة الجلد، وتجعله أكثر مقاومة لأشعة الشمس، كما أنها تقلل من تجاعيد الشيخوخة، وتحمي من سرطان الجلد.

● القرع العسلي مثالي للرياضيين فتناوله بعد ممارسة الرياضة يعيد للجسم توازنه بعد فقد الأملاح الطبيعية أثناء الرياضة .

للرشاقة وحرق الدهون تناولي الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم

●في فصل الشتاء يساعد القرع العسلي على الشفاء من نزلات البرد والزكام وذلك بفضل احتوائه على فيتامين ج

●يخفف القرع العسلي أيضا التهاب المفاصل والشد العضلي وتخفيف أعراض الشقيقة ، و يهدئ الأعصاب

●وللمرأة يعتبر القرع العسلي مثالي لتخفيف آلام الدورة الشهرية و يساعد في زيادة خصوبة المرأة ، و يوفر لها العناصر الغذائية اللازمة لها و للجنينها أثناء الحمل.

● القرع العسلي مثالي لالتهابات الجهاز البولي والكلى والمسالك البولية ، كما أنه يفتت الحصى، ويدر البول.

كيف نتخلص من انتفاخ المعدة بالطرق الطبيعية