دراسة توضح فائدة البرقوق للنساء في سن اليأس

البرقوق من أنواع الفواكه التي تتميز في شكلها وقوامها ومذاقها، ولها عدة أنواع تختلف في اللون والطعم، إلا أن جميعها تتشابه في القيمة الغذائية والفوائد الصحية.

ويعرف عن البرقوق احتواءه على عناصر غذائية مهمة، وتناوله يحقق فوائد عدة، إلا أن ما ورد في الدراسة الجديدة قد يكون من أهم الفوائد للنساء، وعن ذلك نتعرف في التالي.

البرقوق مفيد للنساء في سن اليأس

فوائد البرقوق للنساء في سن اليأس

يحتوي البرقوق على عناصر غذائية مهمة لصحة النساء بشكل عام، ولعل أهمها الكالسيوم وفيتامين ج وهي عناصر مهمة لصحة العظام، وأهميتها للنساء تكمن في أن النساء في مرحلة سن اليأس معرضات للإصابة بأمراض معينة منها هشاشة العظام والالتهابات، وذلك بسبب اضطرابات الهرمونات وضعف عمليات الأيض وانخفاض هرمون الإستروجين مع انقطاع الطمث، وعن ذلك أكدت دراسة حديثة أن البرقوق يحتوي على مغذيات تعد مفيدة لأجسام السيدات اللاتي تخطين سن اليأس.

فوائد البرقوق للنساء

أخضع باحثون من برنامج علم وظائف الأعضاء التكاملي والطب الحيوي وأقسام علوم التغذية وعلم الحركة في جامعة ولاية بنسلفانيا مجموعة من النساء للدراسة لمعرفة مدى أثر تناول البرقوق على أجسادهن.

البرقوق يقي النساء من هشاشة العظام في سن اليأس

واكتشف الباحثون أن انخفاض علامات الالتهاب مع السيدات اللواتي تناولن برقوقاً مجففاً مقارنة بالسيدات اللاتي لم يتناولن البرقوق، الأمر الذي يعود بالفائدة أيضاً على صحة العظام.

وفي نهاية الدراسة نصح أحد القائمين على الدراسة بالحرص على تناول النساء من ست إلى 12 حبة برقوق يومياً حسب الحالة الصحية وحسب الوزن والعمر.

هذا بالإضافة إلى أن البرقوق يحتوي على فيتامين سي وفيتامين أ والبروتينات وعدد من المعادن والفيتامينات، والتي من شأنها أن تقي النساء من علامات التقدم بالسن وآثار الشيخوخة على الصحة العامة وعلى صحة الدماغ وحتى على صحة البشرة والجلد.