ما علاقة شرب القهوة بأمراض القلب عند المرأة

القهوة من أكثر أنواع مشروبات الكافيين شيوعاً في العالم، ويكثر استهلاكها بكميات كبيرة لدى الكثيرين، مما يتسبب الإفراط بها بالإصابة ببعض المشاكل الصحية، وعلى العكس تماماً فإن شربها بكميات محددة يحقق فوائد متعددة للصحة.

وعن ذلك ربطت دراسة بين شرب كوبين إلا ثلاثة من القهوة وصحة القلب، كما في التالي.

ما علاقة شرب القهوة بأمراض القلب عند المرأة

القهوة وصحة القلب

وفقًا لثلاث ملخصات بحثية جديدة، بحسب موقع "سي إن إن" يرتبط شرب فنجانين إلى ثلاثة فناجين من القهوة يوميًا بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب أو قصور القلب أو اضطراب ضربات القلب بنسبة 10٪ إلى 15٪ أو الوفاة مبكرًا لأي سبب.

وقال الدكتور بيتر إم كيستلر، كبير مؤلفي الدراسة ورئيس أبحاث الفيزيولوجيا الكهربية السريرية في معهد بيكر للقلب والسكري ورئيس قسم الفيزيولوجيا الكهربية في مستشفى ألفريد في أستراليا: لأن القهوة يمكن أن تسرع من معدل ضربات القلب، يشعر بعض الناس بالقلق من أن شربها يمكن أن يؤدي إلى بعض مشاكل القلب أو تفاقمها هذا هو المكان الذي قد تأتي منه النصائح الطبية العامة لوقف شرب القهوة.

وأضاف: لكن دراستنا تظهر أن تناول القهوة بانتظام آمن ويمكن أن يكون جزءًا من نظام غذائي صحي للأشخاص المصابين بأمراض القلب.

أهمية شرب القهوة للقلب

ركزت الدراسة الأولى على أكثر من 300 ألف من البالغين الذين لم يعانون من أمراض القلب وكان متوسط ​​أعمارهم 57 عامًا.

  1. وجد الباحثون أن المشاركين الذين شربوا كوبين إلى ثلاثة أكواب من القهوة يوميًا كانوا أقل عرضة للإصابة بمشاكل القلب فيما بعد التي ركزت عليها الدراسة.

وكان الأشخاص الذين يشربون كوبًا واحدًا من القهوة يوميًا أقل عرضة للإصابة بالسكتة الدماغية أو الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية.

  1. بحثت دراسة الثانية في العلاقات بين أنواع مختلفة من القهوة، المحتوية على الكافيين، والكافيين الفورية سريعة التحضير، والخالية من الكافيين - والنتائج الصحية نفسها.

وارتبط شرب كوب إلى خمسة أكواب من القهوة المطحونة أو سريعة التحضير يوميًا بتقليل مخاطر الإصابة باضطراب نظم القلب أو أمراض القلب أو الفشل أو السكتة الدماغية.

  1.  ارتبط شرب كوبين إلى ثلاثة أكواب من أي نوع من القهوة كل يوم بانخفاض خطر الوفاة المبكرة أو الإصابة بأمراض القلب.

وكان المشاركون الذين تم تحليلهم في دراسة ثالثة هم أولئك الذين يعانون بالفعل من عدم انتظام ضربات القلب أو نوع من أمراض القلب والأوعية الدموية. وبالنسبة للأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية، لم يتم العثور على أي مستوى من تناول القهوة مرتبطًا بتطوير عدم انتظام ضربات القلب، وكان تناول القهوة - وخاصة كوب واحد في اليوم - مرتبطًا بانخفاض خطر الوفاة المبكرة.