دراسة: كيف يساعد الفلفل الأسود في السيطرة على السكري

مرض السكري مرض مزمن يجب التعايش معه والسيطرة عليه وهو مرض شائع تزداد أعداد الإصابة به سنوياً، وأحد أبرز طرق السيطرة عليه يكون من خلال إتباع نظام غذائي صحي يحتوي على أطعمة تقلل من شدة أعراض مرض السكري، وتساعد في ضبط مستويات السكر في الدم، تعمل على مساعدة الغدد على إفراز الأنسولين المهم لخفض مستويات السكر في الجسم.

وفي هذا السياق أثبت الدراسات الطبية المختلفة أن هنالك مجموعة من الأطعمة تحقق ذلك وتفيد مرضى السكري، آخرها نوع من التوابل نتعرف عليه في التالي.

دراسة: كيف يساعد الفلفل الأسود في السيطرة على السكري

فوائد الفلفل الأسود لمرضى السكري

نشر موقع "ديلى إكسبرس" دراسة تربط بين استهلاك الفلفل الأسود ومرض السكري خاصة من النوع الأول.

وأضاف أنه يمكن أن يكون ارتفاع مستويات السكر في الدم خطيرًا في بعض الحالات، ولحسن الحظ، هناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعد على التحكم في مستوياته، وتلك الواجب تجنبها في النظام الغذائي.

وقال الموقع، يمكن أن يكون ارتفاع السكر في الدم خطيرًا إذا أصبحت المستويات مرتفعة جدًا أو ظلت مرتفعة لفترات طويلة، ومؤشر نسبة السكر في الدم هو نظام تصنيف للأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات، ويوضح مدى سرعة تأثير كل طعام على مستوى السكر في الدم (الجلوكوز) عند تناول هذا الطعام بمفرده.

وتعرف بعض الأطعمة بأنها منخفضة المؤشر الجلايسيمي " مؤشر نسبة السكر"، مثل الأطعمة المصنوعة من الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات والفاصوليا والعدس.

وفي إحدى الدراسات الجديدة التي أجريت على 86 شخصًا يعانون من زيادة الوزن المسببة لمرض السكري وتناولوا مكملات الفلفل الأسود، وجد أن لديهم تحسينات كبيرة في حساسية الأنسولين خلال الأسابيع الثمانية التي شاركوا فيها في الدراسة.

وبناءاً على تلك الدراسة ينصح المختصون بضرورة إدخال الفلفل الأسود إلى النظام الغذائي اليومي للاستفادة من فوائده خاصة لدى مرضى السكري.