النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

3 أعراض جديدة يسببها أوميكرون ما هي

3 أعراض جديدة يسببها أوميكرون ما هي
1 / 3
3 أعراض جديدة يسببها أوميكرون ما هي
الطفح الجلدي من اعراض اوميكرون
2 / 3
الطفح الجلدي من اعراض اوميكرون
الهذيان من اعراض اوميكرون الجديدة
3 / 3
الهذيان من اعراض اوميكرون الجديدة

منذ ظهور فيروس كورونا قبل عامين تقريباً، تحور مرات عديدة وظهرت منه متحورات تختلف في أعراضها وطرق انتشارها عن الفيروس الرئيسي، وأخرها كان متحور أوميكرون، وهو المتحور الذي يدور الحديث حوله حالياً بسبب سرعة انتشاره وتسببه بارتفاع أعداد الإصابات في العالم بعد تدنيها لمدة شهور.

ويوماً بعد يوم تكشف الدراسات والملاحظات الطبية لمرضى أوميكرون أعراض جديدة تسبب بها، آخرها ثلاثة أعراض مختلفة وهي في التالي..

3 أعراض جديدة يسببها أوميكرون ما هي

3 أعراض جديدة يسببها أوميكرون:

كشف علماء في المملكة المتحدة عن ظهور 3 أعراض جديدة لمتحور فيروس كورونا "أوميكرون" إلى جانب الأعراض الأساسية المتعارف عليها.

وأوضح العلماء وفقاً لـ"Times of India"، أن الأعراض الجديدة جعلت من الصعب التعرف على العدوى في مرحلة مبكرة، وتمر دون أن يلاحظها أحد، لافتين إلى أن الأعراض تتمثل في الطفح الجلدي، والهذيان، وفقدان الشهية.

وأضافوا أن الطفح الجلدي الناتج عن فيروس كورونا يكون مثيراً للحكة، وقد يزداد في الليل، بينما الهذيان هو عبارة عن اضطراب في القدرات العقلية ربما يؤدي إلى ارتباك في التفكير وتقليل الوعي بالبيئة المحيطة ويظهر عادة على كبار السن.

ونوهوا إلى أن فقدان الشهية يُصاب به واحد من كل ثلاث أشخاص مصابين بكورونا، حيث إنه يتسبب في فقدان الوزن والضعف، مشيرين إلى أن التعافي من العدوى في هذه الحالة لا يكون بسهولة ويحتاج لوقت أطول

أعراض أوميكرون الشائعة:

وفقًا لتحليل المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، فإن السعال والتعب والاحتقان وسيلان الأنف هي الأعراض الأربعة الأكثر شيوعًا لمتغير أوميكرون.

يحث البروفيسور تيم سبيكتور من علم الأوبئة الجينية في كينجز كوليدج لندن، وهو أيضًا رئيس تطبيق الدراسة ZOE Covid ، في المملكة المتحدة، كل من يعاني من أعراض تشبه أعراض البرد على الخضوع للاختبار على الفور، وفقًا له، يمكن أن تشير الحمى الخفيفة والتعب وخدش الحلق وآلام الجسم والتعرق الليلي دون أي علامة على فقدان حاسة الشم والتذوق إلى الإصابة بأوميكرون وبالتالي تلك يمكن أن تكون أعراضه.

وفي تحديث جديد، أوضح أيضًا أن الغثيان والقيء هي أيضًا بعض الأعراض التي أبلغ عنها مرضى أوميكرون.

ملاحظة: قبل قيامك أو اتباعك هذا العلاج أو هذه الطريقة الرجاء استشارة الطبيب المختص.

×