النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

5 عادات صباحية تجعل يومك أفضل

5 عادات صباحية تجعل يومك افضل منها شرب الماء
1 / 3
5 عادات صباحية تجعل يومك افضل منها شرب الماء
النوم الكافي يعزز النشاط والتركيز خلال اليوم
2 / 3
النوم الكافي يعزز النشاط والتركيز خلال اليوم
تناول الفيتامينات والمعادن صباحا يعزز صحتك خلال اليوم
3 / 3
تناول الفيتامينات والمعادن صباحا يعزز صحتك خلال اليوم

الإستيقاظ باكراً للإستمتاع بنهار مفعم بالنجاحات والإنجازات، أمر يشجع عليه الأطباء وخبراء الصحة، ويتحدث عنه أشهر الشخصيات الناجحة في مجالات العمل المختلفة.

والحقيقة أن ضمان بدء يوم نشيط وجيد، يستلزم اتباع نظام محدد بالتوقيت والأسلوب والطريقة، وما عدا ذلك يبقى الإنسان يتخبط في أيام غير مجدية تصيبه بالإحباط والكسل وتجعله لا يستلذ بمرور الأيام في حياته.

العادات الصباحية هي أفضل الخطوات للتخطيط لأيام نافعة ومثمرة، لذا احرصي عزيزتي على وضع قائمة بأفضل العادات الصباحية التي تساعدك على تحقيق هذا الهدف. وإن كنت لا تملكين الكثير من الأفكار لمثل هذه العادات، لا تقلقي فقد اخترنا لك بعض العادات الصباحية التي تجعل يومك أفضل وأكثر إنتاجية.

5 عادات صباحية تجعل يومك أفضل

أشار موقع "سكاي نيوز عربية" نقلاً عن خبراء في التغذية والشؤون الحياتية صرحوا لموقع Styleblueprint، من أن اتباع 5 عادات صباحية يساعد على إتمام كافة المهام اليومية بكفاءة عالية ، ويسهم في ضبط بقية اليوم بشكل تام وناجح.

وهذه العادات الصباحية الفعالة هي الآتية:

  1. النوم لساعات كافية: لا شك في أن للنوم فوائد عديدة على الصحة الجسدية والفكرية، فهو يساعد على تحسين التركيز وتقليل التوتر وتعزيز كفاءة الإنسان على العمل بجد ونشاط.

وينصح الخبراء بضرورة النوم بين 7-9 ساعات يومياً، للحصول على نتائج إيجابية بدء من تعزيز المناعة أو ضبط مستويات الهرمونات في الجسم وتقوية الذاكرة، ووصولاً إلى الحد من الشهية والإقبال على تناول الطعام بشراهة.

  1. شرب الماء بكثرة: يلعب الماء دوراً حيوياً وأساسياً في تقوية عمل ووظائف الجسم، وزيادة الطاقة والنشاط للقيام بالمهام اليومية. ويساعد تناول كوب أو اثنين من الماء خلال الدقائق العشر الأولى من الإستيقاظ في الحصول على نتائج فعالة وبدء اليوم بطريقة صحية. فشرب الماء في الصباح يسهم في ترطيب الجسم وتنظيفه من السموم، كما يخفض الشعور بالجوع وكمية الطعام التي نتناولها عند الإستيقاظ من النوم.

وبجانب المياه التي تعد أفضل المشروبات على الإطلاق، ينصح الخبراء بتناول عصير الليمون الصحي صباحاً.

  1. تناول الفيتامينات والمعادن: لتعزيز عمل أجهزة الجسم وضمان تفاعل المواد الكيميائية فيه بشكل منتظم وفعال، ينبغي على الإنسان تناول الفيتامينات والمعادن بصورة دائمة.

وتتواجد هذه العناصر الحيوية في العديد من أصناف الطعام، مثل الشوفان والزبادي والحبوب، كما بالإمكان تناولها على شكل مكملات غذائية يصفها الطبيب المختص.

  1. التأمل والهدوء: حاولي ولو للحظات ودقائق قليلة، التنعم بالهدوء والتأمل في الصباح، قبل البدء في مهام اليوم والإنغماس في الأعمال الكثيرة الواجب القيام بها. إذ يساعد التأمل والهدوء في الصباح على شحن الجسم بالطاقة والنشاط والتركيز.

ويمكن القيام بذلك من خلال ممارسة رياضات اليوغا أو التأمل أو الجلوس في الطبيعة أو الكتابة، ما يساعد على إبقاء التركيز عالياً طوال اليوم.

  1. الشعور بالإمتنان: لا شيء يضاهي إحساسك بالإمتنان لما لديك، وأخذ بضع دقائق في الصباح لممارسة الإمتنان ينعكس بصورة إيجابية على يومك بأكمله. حاولي التفكير في ثلاثة أشياء أنت ممتنة لها، مثل الصحة أو الوظيفة أو العائلة أو شيء يجعلك تبتسمين.

ستجدين أن التفكير بهذه الأمور وكتابتها أو قوله بصوت عال، سيخلَف تأثيراً فعالاً عليك ليس فقط خلال الصباح وإنما طوال اليوم.

×