النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

ماهو تأثير أعراض كورونا طويلة الأمد على الصحة

اعراض كورونا طويلة الامد تسبب الالتهابات في الجسم
اعراض كورونا طويلة الامد تسبب الالتهابات في الجسم

يوماً بعد يوم يكشف الأطباء والمختصون من خلال البحوث والدراسات الطبية تأثيرات جديدة لفيروس كورونا على صحة الإنسان، وفيما يتعلق بأعراضه تحديداً وجدت الملاحظات الطبية أن للفيروس أعراض مختلفة تتفاوت في الشدة وتتفاوت في مدة حدوثها، ومن ذلك اتضح أن للفيروس أعراض طويلة الأمد، تستمر لأكثر من أسبوعين وهي الفترة المتوسطة للشفاء من الفيروس.

كما وجد الأطباء مؤخراً أن تلك الأعراض طويلة الأمد تترك أثر في جسم المصاب عبارة عن التهابات متكررة.. إليكم التفاصيل.

ماهو تأثير أعراض كورونا طويلة الأمد على الصحة

تأثير أعراض كورونا طويلة الأمد:

وجد فريق من الباحثين من جامعة نيو ساوث ويلز الأسترالية ومستشفى سانت فينسينت في سيدني علامة بيولوجية واضحة في المرضى الذين عانوا من مرض كورونا لفترة طويلة.

استخدمت الدراسة ، التي نُشرت في مجلة Nature Immunology ، بيانات تم جمعها من مرضى غير محصنين في مستشفى سانت فينسنت أصيبوا بمتغير ألفا خلال الموجة الأولى من الوباء في أستراليا في أوائل عام 2020 ، حسبما ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا).

وقال الباحث أول في معهد كيربي بجامعة نيو ساوث ويلز والمؤلف الرئيسي المشارك في الورقة ، إن هذه الدراسة تصف التأثير طويل المدى لكورونا على الجهاز المناعي من خلال التحليل في بيئة معملية.

وأضاف: وجدنا أن هناك التهابًا كبيرًا ومستمرًا يشير إلى تنشيط مطول لاستجابة الجهاز المناعي يمكن اكتشافه لمدة 8  أشهر على الأقل بعد الإصابة الأولية.

مضاعفات أعراض كورونا:

من بين 62 مريضًا من  كورونا شاركوا في الدراسة ، أظهر البحث أن 30 % عانوا من أعراض كورونا طويلة الأمد .

ووجدوا أن المرضى الذين عانوا من مرض كورونا طويل الأمد لديهم مؤشرات حيوية للعدوى اختفت في المرضى الذين تعافوا تمامًا من المرض، ووفقا للباحثين فإن هذه خصائص بيولوجية يمكن أن تساعد في تحديد حالة طبية بطريقة دقيقة وقابلة للتكاثر.

×